الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

إنييستا يؤكد عزم إسبانيا البقاء على عرش كرة القدم في البرازيل

07:35 م الأحد 30 مارس 2014

إنييستا يؤكد عزم إسبانيا البقاء على عرش كرة القدم

أكد نجم وسط برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا عزم منتخب بلاده الحفاظ على لقب كأس العالم هذا الصيف في البرازيل، وهي البطولة التي سيرتدي خلالها اللاعب الملقب 'بالرسام' حذاء Nike الجديد 'ماجستا - Magista'.

جاء ذلك في حوار خاص أجراه إنييستا الذي يعد أحد أفضل صانعي الألعاب في العالم أثناء اطلاق الحذاء الجديد، حيث تحدث في البداية عن فوز المنتخب الإسباني الأخير على نظيره الإيطالي وديًا، قائلاً 'أنا سعيد جدًا، كان من المهم تحقيق هذا الفوز على فريق مثل إيطاليا، لقد كانت طريقة رائعة للتحضير لكأس العالم'.

وجاء هدف الفوز على إيطاليا بصناعة إنييستا بكعب رائع، حيث علق قائلاً 'كانت خطوة سريعة، أحيانًا في هذه الحالات فقط تحتاج لعدد قليل من اللسمات، وكما ذكرت لقد كان لهذا الانتصار مذاقًا خاصًا'.

إنييستا تحدث عن هدفه التاريخي في شباك هولندا الذي منح إسبانيا أول لقب لها في كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010، قائلاً 'تكون في أقصى شعور من السعادة والفرح، والفخر عندما تسجل هدف الفوز لمنتخب بلادك، عدد قليل من الفرق حققت ذلك الإنجاز، أن تشارك زملائك في أن تصبح بطل العالم فهذا أمر خاص، سوف نحتاج للدفاع عن اللقب هذا العام'.

وعن فرصة إسبانيا في الحفاظ على اللقب، قال 'لدينا نية للفوز مرة أخرى، سأخذ الأمور خطوة خطوة، مع الاعتراف بأن كأس العالم هذا العام سيكون صعبًا للغاية. نحن بحاجة إلى الثقة ونعتقد أننا يمكن أن نفعل شيئًا عظيمًا مرة أخرى'.

وفي مشوار المنتخب الإسباني للحفاظ على لقبه العالمي، سيرتدي إنييستا حذاء 'Magista' آخر ما توصلت إليه شركة 'Nike'، حيث خصص هذا الحذاء الذي يعتبر نقلة نوعية على مستوى 'أحذية كرة القدم'، للاعبين أصحاب القدرات الفنية الكبيرة وصناعة اللعب، حيث صمم للمساعدة على السيطرة على الكرة والاحساس بها، وقد خرج هذا الحذاء للنور بعد أربع سنوات من البحث والتطوير في مختبر أبحاث 'Nike' الرياضية، وقد نال إعجاب إنييستا إضافة للنجم الألماني ماريو جويتسه.

حيث قال النجم الإسباني في هذا السياق 'إنه لا يشبه أي شيء رأيناه، الحذاء بالنسبة لي مختلف عن كل ما كنت أرتديه حتى الآن، لقد كنت مسرور جدًا مع العملية برمتها، ونأمل أن نخلق ذكريات رائعة معه'.

مضيفًا عن اختبار التمهيد لهذا الحذاء، والعمل مع شركة Nike، قائلاً 'هناك عملية محددة في مجال الابتكار، وكما ذكرت فإنه يختلف تمامًا عن كل ما كنت أرتديه في أي وقت مضى. لقد اختبرت الحذاء خلال الأشهر القليلة الماضية، وكنت أشعر بالراحة جدًا. الراحة مهمة جدًا لأنه يحسن اللمسة على الكرة، ويساعد في الحفاظ عليها ويوفر الراحة، إنها تجربة إيجابية عمومًا'.

وأعرب إنييستا عن سعادته كون أن الحذاء الجديد صمم خصيصًا للاعبين أصحاب المهارات الفنية الكبيرة، حيث يُتيح بفضل تكنولوجيا 'Flyknit' للاعب الهجومي والإبداعي قدرة على إخراج أقصى ما عنده، كما يُركز على أن جزء من الثانية يمكن أن يُغير المباراة، فطبيعة الجلد الثاني من تكنولوجيا 'Nike Flyknit' تجعل القدم أقرب إلى الكرة وتخلق لمسة خارقة، إضافة لحماية القدم من الماء و البرد في المباريات التي تقام في أجواء صعبة، بزيادة الوعي لحركات الجسم والتفاعل مع الأرض والكرة.

وقال إنييستا عن مميزات Magista' والمزود بخاصية '3D 'بصراحة يوفر كل شيء، الحذاء الجديد يعتبر قالبًا مع قدمك، والجورب يجعله مريحًا أكثر من ذلك بكثير، هذا هو الفرق الرئيسي مع الحذاء مقارنة بالأحذية في الماضي، وهو يناسب ذلك مثل القفازات. الابتكار كان على وجه التحديد إيجابيًا للغاية بالنسبة لي. في الواقع يقولون أنه صمم خصيصًا للاعبين الابداعيين، أولئك الذين يلعبون ويصنعون اللعب'.

وعما إذا كان الحذاء سوف يساعده في المباريات، قال 'حسنًا أعتقد أنه مهم للغاية، من المهم أن يشعر اللاعبين بالراحة، والحذاء يجعلك تشعر بالارتياح عند لمس الكرة وعند التحرك وعند تمرير الكرة، لقد حصلت على ما كنت أبحث عنه. دوري في الملعب ليس فقط في الحصول على الكرة، ولكن تنظيم المباراة ومن ثم تمرير الكرة، لذلك فهذا الحذاء مريح جدًا وبالتالي تجربة إيجابية للغاية'.

وعن اللاعبين المفضلين لديه، قال 'لقد قلت دائمًا أن المفضلين لدي هم جوارديولا ولاودروب. لاودروب أنيق. أنيق في الطريقة التي يلعب ويتحرك بها ويمرر بها الكرة. أعتقد أنه إذا كان لي اليوم فرصة للعب مع الحذاء أعتقد أن ذلك سيكون من المناسب جدًا نظرًا لخصاله'.

وأعرب إنييستا عن سعادته كونه الآن يعتبر 'قدوة' للكثير من الأطفال، 'إنه شعور مختلف، لم أكن أفكر أبدًا فيه، ولكنه أمر جميل. نحن كلاعبي كرة قدم لدينا الكثير من المسؤولية في تقديم مثال إيجابي للأطفال. لدينا العديد من المسؤوليات خارج كرة القدم، وهذا أمر لطيف'.

وتطرق إنييستا للحديث عن حظوظ برشلونة هذا الموسم، حيث قال 'التوقعات مرتفعة، نحن نلعب على 3 بطولات، وهو ما نريده تحقيقه كل موسم، وبالتالي يكون لديك الرغبة والقوة والدافع للفوز بالألقاب، وهذا هو الأفضل. سنقاتل للحصول عليها في نهاية المطاق'.

أضاف 'أعتقد أن الفوز الذي حققناه على مانشستر سيتي كان خاصًا، لأن الجميع يعتبره منافس في غاية التعقيد، برشلونة لعب بشكل جيد حقًا. نعم لقد فزنا في المباراة الأولى، لكن الأمور ما زالت صعبة، لا أريد أن يتصور أحد أننا حسمنا الأمر، خصوصًا عندما يكون هناك 90 دقيقة أخرى من اللعب ضد خصم صعب جدًا جدًا مع لاعبين كبار. إذا كنا نريد أن نكون في الجولة القادمة فنحن بحاجة للعب مباراة مثالية أخرى. أعتقد أن علينا التركيز على لعب مباراة رائعة مع أخطاء قليلة للوصول للدور المقبل'.

وفي ختام مقابلته المطولة، تحدث إنييستا عن زميله في برشلونة وقائد الفريق كارليس بويول الذي أعلن أن الموسم الحالي سيكون الأخير له مع النادي الكتلوني، قائلاً 'كان الخبر ليس لطيفًا خاصة للجمهور، رحيل كارليس أمر صعب، ليس فقط كلاعب ولكن أيضًا كشخص، سأحاول أن أُحقق أقصى نجاح ممكن في هذا الموسم. بالنسبة لي شخصيًا لا يوجد أحد يقوم بما يفعله حاليًا'.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان