يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
19:00
ألمانيا

ألمانيا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

1 1
04:00
إكوادور

إكوادور

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

جميع المباريات

إعلان

الفيفا يؤكد إيقاف الكراوتي سيمونيتش 10 مباريات وحرمانه من المونديال

11:19 ص الخميس 20 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

لن يتمكن المنتخب الكرواتي من الاعتماد على مدافع دينامو زغرب المخضرم يوسيب سيمونيتش خلال نهائيات مونديال البرازيل الصيف المقبل، بعد تأكيد ايقافه لعشر مباريات اثر الاستئناف الذي تقدم به وذلك بحسب ما اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' الاربعاء.

واوقف فيفا المدافع الكرواتي البالغ من العمر 35 عاما لعشر مباريات لترداده عبارات فاشية بعد تأهل منتخب بلاده الى نهائيات مونديال 2014، ثم اكد اليوم قرار الايقاف الذي صدر عنه في 12 ديسمبر الماضي، بعد رفضه الاستئناف الذي تقدم به اللاعب.

وقال فيفا حينها ان لجنة الانضباط التابعة له ''اخذت علما بان اللاعب ردد مع الجمهور عبارات اطلقتها خلال الحرب العالمية الثانية حركة الاوستاشيين الفاشية، واعتبرت ان هذه العبارات تدعو الى التمييز وتسبب أذى لمجموعة من الاشخاص لأسباب عدة منها العرق والدين والاصل''.

وأضاف البيان: بعد النظر في كل ظروف القضية ونظرا لخطورة الحادث، قررت اللجنة ايقاف اللاعب 10 مباريات بدءا من نهائيات مونديال 2014''.

ولا يقتصر الامر على الايقاف بل تعداه الى منع اللاعب من دخول الملاعب خلال المباريات العشر، فضلا عن دفع غرامة مالية مقدارها 30 الف فرنك سويسري (24 الف يورو).

وبعد فوز كرواتيا على فنلندا 2-صفر في 19 نوفمبر في اياب الملحق الاوروبي وتأهلها الى البرازيل، التقط سيمونيتش الميركوفون في الملعب وردد 4 مرات عبارة ''من اجل الوطن''، ورد عليه الجمهور ''جاهزون''.

وأكد سيمونيتش في دفاعه انه قام بذلك بسبب ''حبه للشعب الكرواتي ولبلده'' وليس باي دافع سياسي مستوحى ''من الكراهية والتدمير''.

وقد غرم سيمونيتش أيضا بمبلغ 32 ألف يورو من قبل الاتحاد الكرواتي للعبة بسبب ما قام به.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان