دوري أبطال أوروبا
أتالانتا

أتالانتا

- -
22:00
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال أوروبا
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
لايبزيج

لايبزيج

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
18:40
القادسية

القادسية

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. البرسا يحرج السيتي ويكتفي بهدفين ليتأهل إلى ثمن نهائي الأبطال

12:21 ص الخميس 13 مارس 2014

كتب- عمر قورة:

تأهل برشلونة الإسباني إلى الدور ثمن النهائي، بعد فوزه على مانشستر سيتي الانجليزي بهدفين لهدف، في المواجهة القوية التي أقيمت على ملعب الكامب نو، معقل البرسا، ضمن منافسات الإياب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف المباراة: ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 66، وكومباني للسيتي في الدقيقة 89، ودانييل ألفيز ختم الثنائية قبل النهاية باللحظات.

وكان لقاء الذهاب بانجلترا على ملعب السيتي، قد انتهى بتفوق البرسا بهدفين نظيفين، ليبلغ برشلونة دور الثمانية للمسابقة بنتيجة إجمالي المواجهتين بأربعة أهداف لهدف وحيد.

شن البرسا غاراته الهجومية على الدفاع الانجليزي بحثًا عن الهدف الأول بالمباراة، والذي كان الأخطر والأكثر تضييعًا للفرص في هذا اللقاء، حتى ألغى حكم اللقاء هدف صحيح لنيمار بحجة وقوف خوردي ألبا في موقف تسلل.

عانت دفاعات مانشستر في طوال اللقاء، وتوغل البرازيلي نيمار داخل الدفاعات الانجليزية لكن تسديدته تصدى لها حارس السيتي جو هارت، قبل أن يتصدى لكرة أخرى خطيرة من تشافي هيرنانديز، ليرد عليه السيتي بأخطر فرصة في الشوط الأول بعد لمسة سحرية من ديفيد سيلفا إلى سمير نصري داخل المنطقة الذي سدد في أيدي الحارس فالديز.

عادت فرص برشلونة الخطيرة مرة أخرى، بتسديدة نيمار التي منعتها الدفاعات الإنجليزية من أمام المرمى، قبل أن ينهي الحكم مجريات الشوط الأول الذي تحكم فيه البرسا في معظم أوقاته.

وبانطلاق الشوط الثاني، دفع مانشستر سيتي بورقة ادين دجيكو للسيطرة على محور دفاع فريق برشلونة، وأعطى دجيكو الكثير من الفاعلية والخطورة الحقيقية للسيتي في شوط اللقاء الثاني، لكن جميع التسديدات لن تأتي بجديد للفريق الانلجيزي.

كثف بعدها البرسا من هجماته، حتى منع القائم الأيسر لجو هارت تسديدة قوية من نجم اللقاء الذي قدم أفضل مستوياته في هذا اللقاء ليو ميسي، ليسارع السيتي بفرض هجمة مرتدة على الدفاعات الكتالوينة لكن فيكتور فالديز تصدى ببراعة رهيبة لرأسية البديل ادين دجيكو.

وفي الدقيقة 67، سجل البرغوث ليو ميسي الهدف الأول لبرشلونة بعد أخطاء دفاعية للسيتي ليضعها سهلة على يمين الحارس جو هارت، ليقضي على امال السيتي في بلوغهم الدور المقبل.

وقبل النهاية بربع ساعة، حاول بيليجريني أن يستدرك اللقاء بإقحام كل من الإسبانيين ألفارو نيجريدو، وخيسوس نافاس، بدلًا من مواطنه ديفيد سيلفا، والفرني سمير نصري، ولكن دون جدوى في ظل امتلاك البرسا للكرة، وتماسك الخطوط الدفاعية لبرشلونة أمام الهجمات المرتدة للفريق الانجليزي.

وبما أن المضائب لا تأتي فرادى، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه المدافع الأرجنتيني زاباليتا، قبل عشر دقائق من النهاية، إثر اعتراضه على عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لادين دجيكو الذي قام بعرقلته المدافع الإسباني جيرارد بيكيه داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 89، دون مانشستر سيتي التعادل من رأسية المدافع كومباني، بعد ضربة ركنية، قبل أن يسجل ألفيز الهدف الثاني لفريقه الذي أبى أن تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، لينهي حكم اللقاء المباراة بفوز برشلونة بهدفين دون رد، مما يعني تأهله إلى الدور المقبل من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لمشاهدة أهداف اللقاء إضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان