دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بارتداء الحجاب خلال المباريات

01:51 م السبت 01 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زيوريخ- أ ف ب:

أعلن مجلس اتحاد كرة القدم ''إيفاب''، الذي يسن قوانين اللعبة الأكثر شعبية في العالم، أنه سيمح رسميا بارتداء الحجاب اعتبارا من اليوم السبت، وذلك بعد القيام بتجربة دامت 20 شهرا.

ولم يجد المجلس أي سبب يمنع ارتداء الحجاب خلال مباريات كرة القدم، وبالتالي سيضع موضع التنفيذ قانونا جديدا متعلقا بهذه النقطة شرط ألا يكون الحجاب معلقا بالقميص ولا يشكل أي خطورة على حياة اللاعبة التي ترتديه ولا للاعبات المنافسات.

وإذا كانت السلطات الإدارية لكرة القدم قد منعت حتى عام 2012 ارتداء الحجاب بحجة إمكانية التعرض للإصابات في العنق أو رأس اللاعبات، فإن المجلس قرر رفع هذا المنع من أجل تجربة ارتداء الحجاب على مدى عامين بطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وعلى إثر هذه التجربة، اعتبر المجلس ''بأن لا مؤشرات تعيق ارتداء الحجاب'' إذا احترمت التعليمات التي وضعت من أجل تحقيق ذلك.

وعكف المجلس على دراسة هذا الملف الذي كانت له انعكاسات كبيرة في عالم كرة القدم، حيث تقدمت إيران إحدى الدول الأكثر مطالبة بارتداء الحجاب، بشكوى ضد الاتحاد الدولي (فيفا) بعد أن اضطر المنتخب الوطني للسيدات إلى الانسحاب من التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012 بعد عدم المساح لهن بارتداء الحجاب أثناء المباريات.

من جانبه، يمنع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اللاعبات من ارتداء الحجاب ''من أجل احترام الأصول الدستورية والقانونية للعلمانية'' السائدة في الدولة الفرنسية.

وقد طفا النقاش إلى السطح في كندا أيضا في يونيو/حزيران 2013 عندما رفض اتحاد الكيبيك لكرة القدم ارتداء أشخاص من طائفة السيخ عمامة في الملاعب ما اضطر الفيفا إلى تعميم التجربة على فئة الذكور أيضا وسمح بحل هذه المشكلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان