الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
17:30
بيراميدز

بيراميدز

جميع المباريات

إعلان

تعاطي المنشطات وانسحاب اوكرانيا وصدارة روسيا.. أبرز أحداث أولمبياد سوتشي

02:53 م الأحد 23 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- نورهان سراج:

تقام اليوم الأحد، حفل ختام الدورة 22 للألعاب الأولمبية الشتوية 2014، والتي تقام في سوتشي بروسيا.

وشهدت اولمبياد سوتشي، التي اعتبرت التحدي الأمني الأكبر للقوات الروسية، العديد من الأحداث لعل آخرها وأهمها، هو إزاحة النرويج عن الصدارة في اليوم قبل الأخير من الاولمبياد، لتحل محلها روسيا، وتصعد إلى المركز الأول في الترتيب العام للأولمبياد، بعد فوز المنتخب الروسي بالميدالية الذهبية لسباق التتابع للبياثلون.

وبذلك رفعت روسيا رصيدها إلى 11 ميدالية ذهبية، و10 ميداليات فضية، و8 ميداليات برونزية.

وتتساوى النرويج التي تصدرت جدول الميداليات حتى اليوم قبل الأخير، مع روسيا في عدد الميداليات الذهبية، بينما حصلت النرويج على 5 ميداليات فضية، و9 ميداليات برونزية.

وتحتل كندا المركز الثالث، وأمريكا في المركز الرابع، وهولندا في المركز الخامس، وألمانيا المركز السادس في جدول تريب الميداليات.

وكشفت تقارير طبية أجريت للاعبين بسوتشي، عن حالات تعاطي منشطات، الأمر الذي جعل اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن إجراء اكثر من ألف اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات، ليتم استبعاد اللاعبين الذي ثبت تعاطيهم ومنهم اللاعبة الألمانية ''إيفي زاخنباخر شتيله'' واللاعب الإيطالي ''وليم فروللاني''، والروسية ''إرينا ستاريك'' التي تم استبعادها قبل بداية الدورة

وقام مجموعة من الرياضيين الأوكرانيين بالانسحاب من الدورة الأولمبية احتجاجا على العنف الذي تشهده العاصمة الأوكرانية كييف، وكانت لجنة التنظيم الأولمبية سمحت للرياضيين الأوكرانيين بارتداء شارات تضامنا مع ما يحدث في بلادهم، ووقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح من سقطوا خلال التظاهرات في كييف.

وكانت روسيا رغم ما تلقته من تهديدات بحدوث عدة تفجيرات تزامنا مع إقامة الدورة، قد أقامت بحضور عشرات الزعماء وآلاف المدعوين افتتاحا مبهرا في مدينة سوتشي، شهد إطلاق 22 طنا من الألعاب النارية وفعاليات فنية متنوعة انتهت بإيقاد الشعلة الأولمبية، بالإضافة الى نجاحها في تأمين الدورة طوال 17 يوما.

ومن المنتظر ان يقام اليوم حفلا مبهرا، تخاطب فيه روسيا أنظار العالم، لتؤكد قدرتها على تأمين الأحداث الهامة.

وباختتام الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي ستتجه الأنظار إلى كوريا الجنوبية، التي ستحتضن دورة الألعاب المقبلة عام 2018.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان