الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 1
16:00
المصري

المصري

الدوري المصري
الزمالك

الزمالك

0 0
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

كوبا أمريكا
كولومبيا

كولومبيا

5 0
01:00
بنما

بنما

كوبا أمريكا
أوروجواي

أوروجواي

0 0
04:00
البرازيل

البرازيل

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
كرواتيا

كرواتيا

- -
21:00
اليونان

اليونان

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
إسبانيا

إسبانيا

- -
21:30
جزر البهاما

جزر البهاما

جميع المباريات

إعلان

أبوزيد للجنة الأوليمبية: الفساد وعدم الشرعية سبب حل مجلسي الاهلي والزمالك.. ومتمسكون بخارطة الطريق

04:00 م الخميس 20 فبراير 2014

أبوزيد للجنة الأوليمبية: الفساد وعدم الشرعية سبب ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
القاهرة (يالاكورة):

بعث طاهر أبو زيد وزير الرياضة بخطاب إلى اللجنة الأوليمبية الدولية يؤكد لها فيه التزام وزارته بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في اجتماع الوفد المصري بممثلي اللجنة في مقرها بلوزان في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي.

وقال أبو زيد في خطابه إن الوزارة أوشكت بالفعل على وضع مسودة قانون الرياضة الجديد ، الذي سيحل بعد إقراره محل القانون القائم الآن ، وأنه من المقرر الانتهاء من هذه المسودة خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل .

وكانت الأوليمبية الدولية قد أعطت مصر – كما جاء في اجتماع لوزان - مهلة سنة لإعداد القانون وإقراره لاستحالة وقف القانون واللوائح القائمة مما يحدث فراغا تشريعيا ، منها ستة أشهر لإعداده وستة أشهر أخرى لإقراره .

ويعني انتهاء الوزارة من وضع مسودة القانون أوائل مارس إعداده في ثلاثة أشهر فقط بدلا من ستة ، مما يؤكد حرص وزارة الرياضة على الوفاء بالتزاماتها قبل الموعد المقرر وينفي عنها أي نية للتباطؤ أو الالتفاف حول الاتفاق كما يردد البعض .

وأكد أبو زيد أن الوزارة كانت قد دعت بالفعل اللجنة الأوليمبية المصرية للمشاركة بممثليها في لجنة إعداد القانون بخطاب رسمي في 22 ديسمبر 2013 عكس ما يتردد وأن الأوليمبية المصرية ردت بخطاب رسمي يتضمن أسماء مرشحيها ا في اللجنة مما يؤكد مشاركة اللجنة في اللجنة .

وقال أبو زيد إن عددا من أعضاءاللجنة الأوليمبية المصرية يشاركون الآن في عملية صياغة القانون الجديد بالفعل وأن الوزارة ترحب بباقي أعضاء اللجنة .

وحول الإشارة إلى أن هناك تدخلا حكوميا في شئون الأندية ، أكد أبو زيد إنه لا يوجد مثل هذا التدخل على الإطلاق حيث أن مجالس إدارات الأندية أنهت مدتها في سبتمبر 2013 وتم المد لها بقرار وزاري وفي حالتي الأهلي والزمالك تم وقف المد لسببين : انتهاء مدة مجلسيهما وبالتالي لم يعد مجلس إدارة أي منهما المجلس الشرعي لناديه والسبب الثاني تلقي الوزارة تقارير عن فساد مالي من الجهاز المركزي للمحاسبات وهو سلطة تدقيق حكومية مستقلة ، وأنه فيما يخص أندية الترام والترسانة والشمس فقد استنفدت مجالس إدارتها مدتها الانتخابية ولم تعد المجالس الشرعية وبالتالي أصبحت الأندية خاضعة للانتخابات .

وأوضح خطاب أبو زيد أنه وبما أن اللجنة الأوليمبية الدولية تحترم القانون الوطني وهو قانون الرياضة رقم 77 لسنة 1975 والذي يمكن الجمعيات العمومية للأندية من انتخاب مجلس إدارة جديد لأنديتها بمجرد انتهاء مدة المجلس المنتخب لذلك فإن الانتخابات ستعقد الشهر القادم وقد قامت الأندية بالفعل بدعوة أعضاءها لتقديم أوراق ترشيحهم وقام المرشحون بالفعل بتقديم طلباتهم وقامت بعض الأندية بالفعل بانتخاب مجالس إدارات جديدة من خلال عملية ديمقراطية والموقف الحال يستوجب للأندية القيام بذلك في إطار ديمقراطي ودون تدخل حكومي .

والمعروف أن اللجنة ، التي شكلتها الوزارة بطلب من الأوليمبية الدولية بصفتها تمثل الدولة ، ويرأسها اللواء الدهشوري حرب وتضم عدا من أكبر وأبرز رجال القانون في مصر من مستشاري الدولة السابقين والحاليين ورموز الرياضة المصرية ورؤساء الاتحادات والأندية والقيادات الإعلامية الرياضية تعكف الآن على وضع اللمسات النهائية للقانون الجديد .

وردا على ترشيح الأوليمبية الدولية في رسالتها لوزير الرياضة للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد كممثل لها في اللجنة الثلاثية التي تم الاتفاق على تشكيلها في اجتماع لوزان ، والتي تضم ممثلي الوزارة والأوليمبية المصرية ، أكد أبو زيد استعداد وزارته للتعاون مع من اختارته اللجنة في إطار رغبتها الصادقة في إنجاح خارطة الطريق المتفق عليها .

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان