الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

أرسنال يستقبل بايرن ميونيخ في قمة دوري أبطال أوروبا

10:40 ص الأربعاء 19 فبراير 2014

 

كتبت - نسمة فرج:

 

تستأنف اليوم الأربعاء، منافسات ذهاب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أوروبا، حيث يلتقي نادي أرسنال مع بايرن ميونيخ الألماني على ملعب الإمارات، وذلك فى تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، بتوقيت القاهرة.

 

ويدخل الآرسنال اللقاء هو في معنويات عالية بعد الفوز على ضيفه نادي ليفربول بهدفين مقابل هدف في كأس الاتحاد الإنجليزي وتأهله إلى دور الربع النهائي من المسابقة، حيث ثأر من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام الليفر ضمن منافسات البريميرليج بخمسة اهداف مقابل هدف ومتابعته في هذه البطولة.

 

وفي دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا احتل الجانرز المركز الثاني في ترتيب مجموعته خلف المتصدر نادي بروسيا دورتموند الألماني الاخر برصيد 12 نقطة وتفوق على نادي نابولي الايطالي الذي كان معه في نفس الرصيد بفارق الاهداف .

 

واستقبلت شباك الحارس تشيزيني خمسة اهداف في حين سجل لاعبو الارسنال ثمانية اهداف وقد انتصر في اربع مباريات وخسر في لقائين امام كلا من نابولي خارج الديار ودورتموند على ارضية الامارات .

 

وفي المقابل يدخل حامل اللقب اللقاء بعد تصدره مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 نقطة متفوقاً على الثاني مانشستر سيتي بفارق المواجهتين وقد خسر النادي البافاري في هذا الموسم في لقاء واحد كان على ارضية اليانز ارينا امام السيتيزن .

 

ويعد النادي الألماني من أقوى خطوط الهجوم في هذه النسخة خلف ريال مدريد، حيث سجل لاعبو النادي البافاري 17 هدفاً في حين استقبل الحارس الدولي مانويل نوير خمسة اهداف .

 

ويحتل بايرن ميونخ المركز الاول في ترتيب الدوري الألماني برصيد 59 نقطة و يبتعد عن صاحب المركز الثاني بفارق الـ 16 نقطة الذي يملكه نادي بايرن ليفركوزن .

 

يذكر أن الفريقين التقيا في العام الماضي في نفس الدور ايضاً وكان التأهل من نصيب العملاق البافاري الذي عرف الانتصار في استاد الامارات بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد قبل ان ينهزم على ارضه بثائية بيضاء ليتأهل الى دور الثمانية بفارق المواجهة .

 

مواجهات بين الفريقين

 

هذه المباراة ستكون الـخامسة بين الفريقين ، وانتهت الأربع مباريات السابقة بفوز ارسنال في مباراة والبايرن في مبارتين وتعادلا في مباراة واحدة ، وسجل البايرن 10 أهداف وارسنال ايضا 10 أهداف .

 

وكانت أول مواجهة بينهما في ديسمبر 2000 في لندن وانتهت بالتعادل الايجابي 2-2 ، وآخر مواجهة بينهما كانت في مارس 2013 على ملعب الإمارات وفاز بها البايرن بنتيجة 3-1 وفاز الآرسنال على ملعب البايرن 2-0 .

 

و واجه بايرن ميونخ فرق انجلترا في دوري الابطال في 36 مباراة فاز في 13 مباراة وتعادل في 13 وخسر في 10 مباريات ، ويعد فريق مانشستر يونايتد أكثر فريق انجليزي واجهه البايرن وذلك حيث واجهه في تسع مباريات فاز في 3 مباريات وتعادل في اربعة وخسر في مبارتين

 

وأكثر مباراة سجل فيها اهدافا ضد فريق انجليزي كانت ضد نوتينجهام فورست في 96 عندما فاز بنتيجة 5-1 ,اكبر خسارة تعرض لها أمام فريق انجليزي كانت بنتيجة 1-3 ضد ايفرتون .

 

في حين واجه ارسنال الفرق الالمانية في دوري الابطال في 24 مباراة فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر في سبع مباريات ، وسجل 47 هدف واستقبلت شباكه 35 هدف ، ويعد فريق بوروسا دورتموند والبايرن وشالكة أكثر الفرق الالمانية التي واجهها ارسنال حيث واجه كل فريق في اربع مباريات ، وأكبر فوز له على فريق الماني كان ضد بايرن ليفركوزن بنتيجة 4-1 ، وأكبر خسارة كانت ضد شالكة بنتيجة 1-3 في 2001 .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان