دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
ليفربول

ليفربول

- -
22:00
بولونيا

بولونيا

دوري أبطال أوروبا
بنفيكا

بنفيكا

- -
22:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

جميع المباريات

إعلان

ثنائيات الكبار في لقاء (سيتي – برشلونة)

05:46 م الإثنين 17 فبراير 2014

القاهرة- وكالات:

علقت صحيفة ''ماركا'' الاسبانية اليوم الاثنين على المواجهة المرتقبة بين ناديي برشلونة الأسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في إطار مباريات دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي.

واكدت انها ستشهد العديد من المواجهات الثنائية بين الحارسين هارت وفالديز، وبين انيستا ودييجو سيلفا، وأجويرو وميسى، رغم ان أجويرو ربما يغيب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة.

غير ان الصحيفة اشارت في تقرير خاص لها اليوم الى ان ابرز المواجهات ربما تكون فى وسط الملعب المدافع بين بوسكيتس ويايا توريه، فتوريه لاعب خط وسط اظهر أنه يملك الكثير من الامكانيات الواعدة حين انضم لبرشلونه حين كان الهولندي فرانك ريكارد هو المدير الفني للفريق. ولكن كان حضور بيب جوارديولا نقطة تحول في مسيرة اللاعب نظرا لاعتماده بشكل أكبر على اللاعب غير المعروف آنذاك بوسكيتس.

وقام جوارديولا، وقتها في برشلونة، بتوزيع فترات المشاركة بين اللاعبين ولكن الوضع لم يحظ برضا توريه، واراد ان يكون هو اللاعب الأساسي ولم يكن هذا ممكنا في برشلونة خاصة في ظل تصاعد مستوى بوسكيتس بشكل مطرد. وبدأ وكيل اللاعب الايفواري يسوقه في انحاء اوروبا حتى حط به الرحال فى السيتيزنز مقابل 24 مليون يورو.

وقال توريه في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي ''يويفا'' أنه ''في برشلونة كانت مهمتي هي الحصول على الكرة وتنظيم اللعب. وكان الأمر يقتصر في الاحتفاظ بالتركيز وعدم فقدانه طوال المباراة. ولكن الآن يمكنني العودة الى خط الدفاع او الانضمام للهجوم، على عكس الوضع في برشلونه حين كنت مقيدا باللعب في منتصف الملعب. وانا احب اللعب في إنجلترا لأنه دوري مفتوح وسريع للغاية''.

من جانبه علق الأسباني ديفيد سيلفا زميل توريه في مانشستر سيتي على المواجهة المقبلة قائلا ''توريه وبوسكيتس متوافقان ويمكنهما اللعب في نفس الفريق .فهما مختلفان رغم انهما يلعبان في نفس المركز. ويميل توريه للهجوم لأنه أكثر قدرة على تسجيل الاهداف بينما بوسكيتس أفضل في افتكاك الكرة وتوزيعها وهو قادر على القيام بالأدوار الدفاعية''.

وفى النهاية يبقى السؤال عمن سيحسم الصراع الثنائي الأسباني بوسكيتس أم الايفوارى توريه قائما ولكن الامر المؤكد ان الذى سينجح منهما في حسم هذا الصراع ربما يكون مفتاح عبور فريقه الى دور الثمانية من بطولة دوري الأبطال في مجموع لقائي الذهاب في مانشستر والعودة في برشلونة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان