يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

- -
04:00
إكوادور

إكوادور

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
19:00
ألمانيا

ألمانيا

جميع المباريات

إعلان

خبير لوائح محذرا أبو زيد: 25 مايو الموعد الأخير وإلا إيقاف النشاط الرياضي في مصر

05:45 م الخميس 13 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

قال محمد فضل الله، خبير اللوائح، إن استمرار المشكلات داخل قطاع الرياضة، ستؤدي في نهاية المطاف إلى إيقاف النشاط الكروي المصري.

وأضاف فضل الله، في تصريح خاص لمصراوي، الخميس، أن الاتحاد الدولي للرياضة "السواف"، والمتكونة من رؤساء الاتحاد الدولية لجميع الألعاب، اجتمعت في قطر، لمناقشة وضع الرياضة المصري وقانونها، وطلبت من عضوها حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بإعداد تقرير عن الأزمة التي تمر بها مصر، خاصة بعد قراري طاهر أبو زيد، وزير الرياضة بحل مجلسي إدارة الأهلي والزمالك، المنتخبين، لانتهاء مدتهما.

وأفاد فضل الله، أنه بناءً على تقرير حسن مصطفى، وشكاوى مجلسي الأهلي والزمالك، وتحرك عددا من الاتحادات المصري أبرزها الجمباز والملاكمة، أخطرت "السواف"، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لمخاطبة الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل إعادة الوضع على ما كان عليه في مجالس أندية (الأهلي والزمالك والزهور والاتحاد السكندري، وسموحة)، وعدم إجراء أي انتخابات جديدة، إلا بعد الانتهاء من صياغة قانون الرياضة.

وأوضح خبير اللوائح، أن آخر موعد حددته اللجنة الدولية لمصر، هو يوم 25 مايو، والتي تعني انقضاء مدة الـ6 أشهر التي حددها من أجل الانتهاء من إعداد صياغة القانون، وايقاف العمل بالوائح الموجود سابقا، ويستتبعه انتخابات وتشريعات رياضية جديدة.

وطلب خبير اللوائح من اتحاد الكرة، أن يخاطب الجهات العليا في البلاد، واللجنة الأوليمبية المصري من اجل حماية الرياضة المصرية من التدخل الحكومي، ليخلي مسئوليته من أية خطوة عقابية يقوم بها "الفيفا" ضد مصر، والتي قد تصل إلى إيقاف النشاط حتى توفيق الأوضاع.

وعن صياغة القانون الجديد للرياضة، أوضح فضل الله، أن اللجنة الأوليمبية الدولية لن توافق على قانون الرياضة الجديد طالما لم توقع عليه اللجنة الأوليمبية المحلية، وبالتالي إذا مر تاريخ 25 مايو دون إرسال قانون رياضة بموافقة اللجنة الأوليمبية، فقد يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارًا بإيقاف النشاط الرياضي في مصر، حتى إشعار آخر.

وكان مصراوي نشر تقريرًا عن الخلافات الداخلية الحادة بين وزير الرياضة طاهر أبو زيد، وخالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية، لعدم موافقة "زين" على تشكيل اللجنة التي تصيغ قانون الرياضة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان