الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

أبرز 10 صفقات في انتقالات الشتاء

03:32 م السبت 01 فبراير 2014

كتب- عمر قورة:
مع اقتراب موسم 2013-2014 من منتصفه في معظم الأندية الأوربية، يشكل سوق الميركاتو الشتوي فرصة جيدة من ناحية الأندية التي تعاني لكي تعزز صفوفها استعدادا للجزء الثاني من الموسم لإنقاذها، ومن ناحية اللاعبين الذي يراودهم حلم المشاركة في المونديال حتي تستطيع التواجد في صفوف منتخباتهم المشاركة في كأس العالم 2014 في بلاد السامبا.

ويرصد مصراوي أبرز الانتقالات الأوروبية التي أبرمتها الأندية بعد غلق باب الميركاتو الشتوي 31 يناير.

1-محمد صلاح

أنهى اللاعب المصري محمد صلاح (21 عاما) نجم بازل السويسري ومنتخب مصر اتفاقه مع مسئولي تشيلسي الانجليزي من أجل الانضمام للبلوز في يناير الجاري، بصفقة تقارب 11 مليون جنيه استرليني.

وتمكن صلاح من هز شباك بيتر تشيك في ثلاث مناسبات خلال المواجهات التي جمعت بين فريقه السويسري وتشيلسي في الدوري الأوربي ومباراتي دوري أبطال أوربا هذا الموسم.

وارتبط اسم اللاعب في الفترة الأخيرة بالعديد من الأندية الأوربية منها توتنهام ومانشستر يونايتد بالإضافة الي ليفربول الانجليزي الذي كان علي وشك التعاقد مع اللاعب لولا تدخل تشيلسي الذي قطع الطريق علي الريدز.

وكان صلاح انتقل لصفوف بازل السويسري قادماً من المقاولون العرب في صيف 2012.

2-شيكابالا

انتقل لاعب الزمالك السابق محمود عبد الرازق ''شيكابالا'' (27 عاما) الى سبورتنج لشبونة وصيف الدوري البرتغالي هذا الموسم للعب في صفوفه لمدة خمس سنوات.

وارتبط اسم شيكابالا بالعديد من الأندية الأوروبية إلا أنه فضل الانضمام إلي نادي مشهور مثل سبورتنج لشبونة ذائع الصيت في البرتغال، بعد أن تفاقمت الأزمة بين وبين الزمالك بسبب مستحقاته المتأخرة.

يذكر أن شيكابالا كان له مسيرة احترافية في أوروبا مع نادي باوك اليوناني في 2005، قبل أن يعود الي الزمالك في عام 2007، ثم مسيرة أخري مع الوصل الإماراتي علي سبيل الإعارة.

3-خوان ماتا

انضم لاعب الوسط الدولي الإسباني خوان ماتا (25 عاما) إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي قادما من البلوز تشيلسي مقابل 37 مليون جنيه استرليني، ليصبح الصفقة الأغلي في تاريخ المان يونايتد.

وبات مغادرة ماتا الفريق اللندني مؤكدا، لعدم مشاركته بصفة أساسية مع الفريق منذ قدوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو مطلع الموسم الحالي.

ويسعى الشياطين الحمر لتدعيم صفوفهم خاصة بعد النتائج المخيبة هذا الموسم تحت قيادة المدرب ديفيد مويس، حيث تحتل حاليا المركز السابع بالبريمير ليج، كما أن اليونايتد ودع بطولتي كأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة المحترفين الانجليزية.

4-كيسوكي هوندا

انتقل لاعب الوسط الدولي الياباني كيسوكي هوندا (27 عاما) الى نادي ميلان الايطالي بصفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع سيسكا موسكو الروسي، ليصبح أولي صفقات الفريق الجديد، ليعد ثاني ياباني يتواجد في الكالشيو الايطالي هذا الموسم بجانب زميله الظهير الأيسر ناجاتومو الذي يلعب في صفوف انتر ميلان.

وكان ''هوندا'' انتقل لفريق سيسكا موسكو في صيف 2010 قادماً من فريق فينلو الهولندي، ليتوج مع الفريق بلقب الدوري الروسي موسم 2012-2013 وكأس روسيا مرتين عامي 2012 و2013 وكأس السوبر الروسي مرة واحدة عام 2013.

5-يوهان كاباي

انضم الدولي الفرنسي يوهان كاباي (28 عاما)، لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بصفقة قدرت بـ20 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات ونصف.

وكان ''كاباي'' محط انظار الكثير من الاندية في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا ولكن رغبة باريس سان جيرمان الجدية حسمت الأمور لصالحه.

بدأ ''كاباي'' مسيرته الكروية مع نادي ليل الفرنسي قبل أن ينتقل الي نيوكاسل يونايتد، كما سجل 17 هدفا مع فريقه في الدوري الانجليزي، ثم الي النادي الباريسي الذي يضم زلاتان ابراهيموفيتش.

6-مايكل ايسيان

انضم لاعب وسط تشيلسي الغاني مايكل ايسيان (31 عاما) الى نادي ميلان بعقد يمتد حتي 2015 وبشكل مجاني دون أن يدفع الفريق الايطالي أي مقابل مادي للبلوز.

وفي ظل ابتعاده عن تشكيلة المدرب جوزيه مورينهو الأساسية خاصة أنه غير مقيد في قائمة البلوز التي تخوض المسابقة الأوروبية هذا الموسم، جعله يفكر في الرحيل عن معقل ستامفورد بريدج إلى ناد يلعب في دوري الأبطال.

وبهذا يخوض البلاك ستارز تجربة الكالشيو الايطالي مع الروسونيري، بعدما لعب في الدوري الفرنسي مع باستيا وليون، والانجليزي مع تشيلسي، والاسباني مع ريال مدريد.

7-عادل تاعرابت

تعاقد اس ميلان الايطالي مع الدولي المغربي عادل تعارابت (24 عاما) نجم فريق كوينز بارك رينجرز المعار الي فولهام الانجليزي.

واستفاد النادي اللومباردي من خدمات تاعرابت الي نهاية الموسم بإعارة مدافعه زاكاردو لنادي فولهام كصفقة تبادلية بين الناديين.

ليصبح رابع صفقة مجانية للفريق اللومباردي بعد انضمام كل من ايسيان وهوندا والمدافع عادل رامي الي معقل السان سيرو.

بدأ المغربي مسيرته في صفوف لانس الفرنسي ثم الي توتنهام، لكنه تألق مع كوينز بارك رينجرز.

8-جيرمان ديفو

رحل اللاعب الدولي الانجليزي جيرمان ديفو (31 عاما) الي تورنتو الكندي، بعدما دفع الفريق الكندي 6 مليون جنيه استرليني لتوتنهام الانجليزي للتخلي عن ديفو الذي سيحصل علي راتب أسبوعي قدره 90 ألف جنيه استرليني.

ويرغب ديفو في الحصول على فرصة للعب بعد أن تقلصت مشاركاته مع توتنهام منذ قدوم الإسباني سولدادو، حتى يجد له مكاناً في قائمة منتخب انجلترا في مونديال البرازيل.

ومن المقرر أن ينتظر ديفو في انجلترا حتى مارس، حيث يبدأ الفريق الكندي منافساته في دوري المحترفين الأمريكي، لتعد هذه الصفقة واحدة من الأغلي في الدوري الأمريكي بعد كل من الفرنسي تيري هنري والأمريكي ديمبسي.

9- برباتوف

انضم البلغاري ديميتار برباتوف رسمياً إلى صفوف فريق موناكو الفرنسي، إلى من فولهام الإنجليزي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، لتعويض غياب مهاجمه الكولومبي فالكاو الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

كانت العديد من الأندية الأوروبية تسعى للتعاقد مع برباتوف خلال فترة الانتقالات الشتوية من بينها أرسنال وجالاطا سراي.

10-نيمانيا ماتيتش

أعلن فريق تشيلسي الانجليزي عن التعاقد مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش (25 عاما) من بنفيكا البرتغالي مقابل 21 مليون جنيه استرليني لمدة خمسة أعوام ونصف.

ويعود بذلك ماتيتش للعب في صفوف ناديه القديم تشيلسي بعد تألقه مع صقور بنفيكا بالموسمين الماضيين، كما أنه قاد فريقه الي نهائي دوري الأبطال الأوربي الذي خسره أمام البلوز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان