دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

حسن حمدي: لن أترشح من جديد لرئاسة الأهلي.. وهذه حقيقة أزمتي البث واللائحة

05:00 م الإثنين 06 يناير 2014

كتب- محمد مصطفى:

عبر حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، عن حزنه لما يتم تداوله من انتقادات تجاه ناديه ومجلس الإدارة وفريق الكرة.

وأضاف حمدي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه بمقر النادي، اليوم الاثنين، ونشر تفاصيله موقع الأهلي الرسمي، إن الأهلي يتم تكريمه في على الأصعدة الدولية والعربية والأفريقية، في الوقت الذي تردد ما أسماه ''معلومات خاطئة'' حول النادي الأهلي.

وأكد حمدي، خلال المؤتمر الذي تم بحضور أعضاء مجلس الادارة المهندس هشام سعيد و المهندس خالد مرتجي ورانيا علواني وخارد الدرندلي والعميد حسن مسعود مدير عام النادي والمقدم محمد مرجان مدير المقر و المستشار محمود فهمي، أنه ومجلس إدارته لا يعمل من أجل مصلحة شخصية، مؤكدا عدم ترشحه من جديد في منصب رئاسة النادي.

وعن لائحة النظام الأساسي الخاصة بالنادي، أشار حمدي إنها تم إعدادها من مجموعة من المتخصصين وفقا للائحة الأوليمبية والدولية بعد دراسة، قائلاً: ''هذه الدراسة أثبتت أن برشلونة هو النموذج الاقرب للأهلي حيث أنه يعمل كهيئة رياضية أهلية غير هادفة للربح ويشرف علي 12 لعبة ويضم 172 الف عضو و أنشطة اجتماعية و ثقافية و دورة العضوية تكون 6 سنوات لرئيس النادي والاعضاء علي أن يكون من حق الاعضاء الاستمرار في مدة جديدة أو أكثر و يكتفي الرئيس بدورتين فقط ، و مع ذلك فان لجنة اعداد اللائحة أقرت بند الـ8 سنوات في اللائحة التي سيتم عرضها علي الجمعية العمومية''.

وأكد رئيس الأهلي، خلال المؤتمر، أن أزمة اللائحة بدأت منذ تولي وزير الرياضة حسن صقر، مرورا بالعامري فاروق، وصولا إلى طاهر أبوزيد، بسبب رأي الأهلي بتغيير اللوائح الموجودة آنذاك لأنها لا تعمل وفقا للوائح والمواثيق الأوليمبية والدولية التي تختص باللعبات الرياضية التي تتبع اتحادات ومؤسسات دولية.

وأكمل: ''هذا ما دفع الاهلي ليطالب بتغيير هذه اللوائح، وهو ما يمثل الصالح العام للرياضة بشكل عام، وهو ما دفع مجلس الأهلي وقتها إلى عرض الأمر علي الدكتور كمال الجنزوري وبالتحديد في أواخر التسعينات لتقديم قانون جديد للرياضة يتماشى مع اللوائح التابعة للجنة الأوليمبية الدولية، وهو ما وافق عليه الجنزوري بالفعل ولكن رحيله من رئاسة الوزراء حال دون ذلك''.

وأضاف: ''تلقى أحمد نظيف، رئيس الوزراء قبل الثورة، خطابا من اللجنة الأوليمبية الدولية بضرورة تعديل وتغيير اللوائح وقانون الرياضة، ولكن تكرر الأمر في عهد الوزير العامري فاروق إلى أن أتى دور اللجنة الأوليمبية المصرية في هذا الوقت''.

كما أكد حسن حمدي، أن النادي يعمل وفقا لدستور لا يسمح بالتدخل في السياسة ولا الدين، ويقدم الدور الوطني والرياضي علي أعلى مستوي علي مدار التاريخ.

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان