الدوري المصري
مودرن سبورت

مودرن سبورت

- -
21:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. باريس لم يطلب رونالدو.. صفقتان لإنقاذ موسم الميلان.. وبلاتر يواصل اقتراحاته الغريبة

11:19 ص الأحد 05 يناير 2014

صباحك أوروبي.. باريس لم يطلب رونالدو.. صفقتان لإنق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

الايطاليون يريدون الغاء مباراة لاروخا الودية

يفكر الاتحاد الايطالي في الغاء المباراة الودية ضد منتخب لاروخا بالرغم من توصل الطرفين لاتفاق لاقامة المباراة في الخامس من مارس بناء على طلب المدرب الايطالي تشيزاري برانديلي السبب ان برانديلي لا يرغب في مواجهة اسبانيا للمرة الخامسة خلال 3 أعوام ويفضل خوض اللقاء ضد منتخب اخر ليحقق اقصى قدر من الاستفادة على حسب وصف المدرب. نشير الى ان الاتحاد الاسباني اخطر نظيره الايطالي انه سيستشير المدرب ديل بوسكي قبل اعطاء كلمة نهائية بشأن اقامة المباراة او الغائها '. وكانت ايطاليا قد واجهت اسبانيا ودياً في 2011 وانتهى اللقاء بفوز ايطاليا بهدفين مقابل هدف واحد والتقى مرتين في امم اوروبا 2012 انتهى اللقاء الاول بالتعادل السلبي بينما فازت اسبانيا في الثاني برباعية بينما كان اللقاء الاخير بينهما في بطولة كأس العالم للقارات الصيف الماضي وانتهى اللقاء بفوز اسبانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بدون اهداف.

اس المدريدية:

بيريز ينفي بشدة

نفى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد حدوث أي محادثات مع إدارة نادي باريس سان جيرمان لضم لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي أو ذهاب كريستيانو رونالدو لملعب حديقة الأمراء. وكانت شائعات عديدة قد أفادت بإهتمام النادي الملكي في التعاقد مع ماركو فيراتي منذ الصيف الماضي، في المقابل انتشرت شائعات مماثلة في فرنسا عن رغبة نادي باريس سان جيرمان في ضم كريستيانو رونالدو. وعادت هذه الأنباء للتداول من جديد بعد اجتماع إدارة الفريقين في العاصمة القطرية الدوحة على هامش المباراة الودية التي أقيمت يوم الخميس الماضي. ولكن فلورنتينو بيريز نفى حدوث أي محادثات بشأن انتقال لاعبين في تصريحاته لشبكة 'لي 10 سبورت' التي قال فيها: 'لم نتحدث مع باريس سان جيرمان بشأن التعاقد مع أي لاعب، لم نتفاوض معهم بشأن ضم فيراتي، وهم لم يطلبوا التعاقد مع كريستيانو رونالدو، لا صحة لهذه الأنباء، ولكن العلاقة ما بين الناديين جيدة للغاية'.

سبورت الكاتلانية:

حماس ليو يعجب تاتا

أشاد جيراردو تاتا مارتينو بالحماس الذي بدا على ليونيل ميسي في أول مران له مع الفريق عقب التعافي من إصابته في عضلات الفخذ التي أبعدته عن الملاعب منذ أوائل نوفمبر الماضي. وقال تاتا في مؤتمر صحفي عقده امس : 'لقد عاد ميسي بشكل قوي للتدريبات، وأجرى ثلاث تدريبات مع زملائه، ورأيت في عينه نظرة القاتل، وإصرار شديد على العودة، وتعويض فترة الغياب التي ابتعد فيها عن الملاعب'. وأضاف المدرب الأرجنتيني أن ميسي افتقد قليلاً للتناغم مع زملائه أثناء التدريبات، مشيرًا إلى أنه أدى مرانًا مكثفًا بالكرة، ويتطلع الجهاز الفني لاختيار الوقت المناسب للدفع به في المباريات، لأنه سيغيب عن مواجهة إلشي اليوم. وأبدى تاتا ارتياحه لعودة فيكتور فالديز حارس المرمى إلى تشكيلة الفريق بعد شفائه من الإصابة، مؤكدًا أن برشلونة بات الآن مكتمل العناصر، وهو شيء يسعده أن يحتار في الاختيار بين عدد كبير من العناصر الجاهزة.

سان جيرمان يعرض نصف مليار يورو ثمنا لميسي

ألمح خيراردو مولينا أستاذ التسويق الرياضي بشركة (سبورت ماركتينج) الأوروأمريكية إلى أن ليو ميسي تلقى عرضا من نادي باري سان جيرمان الفرنسي باربعمائة مليون يورو. وعرض مولينا تقريرا عن القيمة المادية لهداف فريق برشلونة في سوق الانتقالات، والتي حددها ب400 مليون يورو، كما كشف أنه تلقى عرضا بهذه القيمة من أحد الأندية 'الممولة حكوميا' في إشارة لباريس سان جيرمان الذي تترأسه إدارة قطرية. وأوضح مولينا في تصريحات لإذاعة (كوبي) أن الدراسة التي أعدها حول ثمن ميسي تمت بالتعاون مع ثلاثة أندية أوروبية كبرى، رفض الكشف عنها. وشدد أستاذ التسويق الرياضي على أن 'قيمة ميسي هي الأعلى بين جميع لاعبي العالم'. يذكر أن الشرط الجزائي في عقد 'البرغوث' مع النادي الكتالوني يبلغ 250 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

مينوتي معجب بجوراديولا

أعرب سيزار لويس مينوتي ، بطل كأس العالم كمدرب مع الأرجنتين عام 1978 ، عن اعتقاده بأن الأسباني جوسيب جوارديولا يعد 'أحد الأساتذة الكبار' في الوقت الراهن. ويرى الأرجنتيني أن مكانة مدرب بايرن ميونيخ الألماني تقوم على شخصية 'مخلصة لأفكارها'. وأكد المدرب المخضرم /75 عاما/ في مقابلة اليوم مع صحيفة (ت زد) الألمانية 'جوارديولا حقق ما تمكن منه حتى الآن قليلون للغاية : عندما يفتح باب غرفة اللاعبين ويقول صباح الخير ، يعرف كل اللاعبين أن عليهم أن يحسنوا التصرف'. وأكد 'إنه أحد كبار الأساتذة في الوقت الراهن'. ولا يشك مينوتي بالتوتر الذي عانى منه جوارديولا أثناء تقديمه كمدرب لبايرن العريق ، بلغة لا يجيدها. وأكد 'كان بمقدوره اختيار إنجلترا ، لكنه مال لألمانيا ، البلد المجهول بالنسبة له تماما. ومع ذلك ، أنا موقن من أنه سيجتاز الصعوبات'. وتولى جوارديولا مسؤولية فريق فاز بكل شيء في الموسم الماضي ، رغم أن مينوتي يعتبر أن من المهم عدم نسيان أن الأمور لا تقتصر على حصد الألقاب ، مع اعترافه بأهميتها. وقال 'الأمر الأهم هو ألا تخون نفسك ، أو أفكارك. أرجو ألا تفهموني بشكل خاطئ ، النتائج مهمة ، ولا سيما في فريق مثل بايرن ، لكن سيأتي يوم يعودون فيه للخسارة'. ويرى مينوتي أن البوندسليجا أصبح الدوري الأقوى في أوروبا ، كما يعتقد مدرب برشلونة وأتلتيكو مدريد الأسبق أن ألمانيا مرشحة بقوة للحصول على لقب مونديال البرازيل 2014 . وأضاف 'ومع ذلك ، تبقى إشكالية أن المونديالات تتطور بشكل يتعلق بها ، وهو ما قد ينتهي بفوز الفريق غير الأفضل بالكأس'

نيمار يسدد على اخشاب

تمكن نيمار دا سيلفا من النجاح فيما فشل فيه ليو ميسي، خلال مسابقة تحدي يابانية في تسديد ضربات ترجيح من نقطة منطقة الجزاء على علامات رقمية ، بإسقاط 9 مستطيلات خشبية في 12 تسديدة ركلة جزاء. وقبل بضعة أشهر، دعي ليونيل ميسي من قبل التلفزيون الياباني لمسابقة ممتعة من الدقة في ركلات جزاء. هذه المرة كان الخيار نيمار البرازيلي وتمكن من اسقاط تسعة علامات رقمية داخل المرمى من 12 ركلة جزاء. وكان ميسي قد أسقط 7 علامات خشبية فيما فشل في اسقاط علامتين بعد استنفاذه للركلات الاثنى عشرة بينما تمكن نيمار فيما أخفق فيه ميسي بمنتهى البراعة ليتفوق النجم البرازيلي على زميله الارجنتيني.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت:

جارسيا: روما يمكنه عمل الفارق اليوم في تورينو

أكد رودي جارسيا أن فريقه سوف يذهب إلى ملعب يوفنتوس آرينا من أجل الفوز فيما وصف هذه المباراة بأنها ستكون مباراة رائعة بين فريقين كبيرين. وسيحاول نادي روما الفوز في هذه المباراة من أجل الاقتراب من المتصدر يوفنتوس وتقليص فارق (5) نقاط ، وهو ما سيشعل المنافسة على لقب الاسكوديتو ، في حين أن فوز البيانكونبيري قد يضمن التتويج في اللقب الثالث على التوالي. وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي: 'هذه المباراة سوف تثبت من هو الفريق الأقوى بين يوفنتوس وروما ؟؟ ، لن أعطي رداً على هذا السؤال لأن كلا الفريقين لديهم العديد من نقاط القوة والضعف ، الفوز بالمباريات هو مهم دائماً ، ولكن لا يزال هناك نصف الموسم بعد صافرة النهاية في تورينو'. وعن المواجهة ضد يوفنتوس واضاف : 'سنذهب إلى ملعب يوفنتوس آرينا ولدينا نية واضحة على الفوز لأن هذا هو ما نقوم به دائماً بغض النظر عن المنافس أو المكان ، ستكون مباراة رائعة بين فريقين كبيرين مع حكم كبير ، وفي هذا اللقاء سيفوز الفريق الأفضل '. وحول عدم خسارة روما تحت قيادته وفوز يوفنتوس في آخر تسع مباريات في الدوري الإيطالي وقال : 'يبدو أن الجميع يتوقع خسارتنا ، نحن لدينا كل شيء لكي نكسبه ولا شيء لنخسره ، لقد توليت مسؤولية تدريب روما منذ ستة أشهر ، وفي عام (2014) أريد الاستمرار في تقديم كرة القدم مسلية ، وهو الأمر سمح لنا بالفوز حتى الآن'.

جازيتا ديلا سبورت:

صفقتان لانقاذ موسم الميلان

يبدو ان مسئولي الميلان على عجل من امرهم هذه الايام لعقد صفقة مزدوجة خلال الفترة المقبلة في سوق الانتقالات الشتوية بالتخلي عن المدافع المخضرم فيليب ميكسيس المطلوب في نادي موناكو الفرنسي واستغلال المبلغ الذي سيحصل عليه نتيجة بيعه وشراء الحارس الايطالي فيفيانو حارس مرمى الارسنال الانجليزي. واشارت شبكة ميدياسيت المملوكة لسيلفيو بيرلسكوني مالك الميلان ايضاً ان الصفقتين ستتمان خلال الايام القليلة المقبلة وذلك في ظل ابتعاد ميكسيس عن مستواه الحقيقي منذ بداية الموسم بخلاف ايقافه 4 مباريات بسبب سلوكه العنيف وايضاً تعرضه لاصابة في العين بينما يفكر الميلان في حل مستقبلي لحراسة المرمى في ظل انتهاء عقد ابياتي بنهاية الموسم واقترابه من اعتزال اللاعب وبحث الميلان عن خليفه له. وسيعير الميلان كما يبدو الحارس الشاب جابرييل حتى يكتسب الخبرة المطلوبة للمشاركة مع فريق بحجم الميلان بعدما وضحت ازمة نقص الخبرة في المباريات التي شارك فيها الحارس خلال الفترة الماضية.

جوارين على بُعد خطوة من تشيلسي

كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن قرب إنتهاء المفاوضات بين انتر ميلان وتشيلسي الإنجليزي بشأن إنتقال لاعب خط وسط النيرازوري فريدي جوارين.. الدولي الكولومبي يعتبر أولوية بالنسبة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الميركاتو الشتوي. وأكد نفس المصدر أن الإنتر رفض عرضا مقدما من البلوز مؤخرا بحوالي 15.5 مليون يورو للحصول على خدمات لاعب بورتو السابق والذي كان قد إنضم للنيرازوري في عام 2012 مقابل 11 مليون يورو. وقدم تشيلسي عرضا آخرا بحوالي 18 مليون يورو وهو الذي لم يرفضه قادة النيرازوري.. وبذلك فإن الإعلان الرسمي لإنضمام جوارين إلى ملعب ستامفورد بريدج أصبح قريبا وقد يتم ذلك الأسبوع المقبل. ومن دون شك سيكون جوارين صفقة رابحة للنادي اللندني والذي يجد بعض المشاكل في بداية هذا الموسم في خط الوسط.. وأحد المزايا في صفقة غوارين هي تمكنه من المشاركة في دوري الأبطال وسيكون الكولومبي أيضا خليفة فرانك لامبارد أسطورة البلوز والذي من المحتمل أن يغادر تشيلسي بعد نهاية عقده هذا الموسم.

استقبال الابطال لهوندا في الميلان

فور وصول الياباني هوندا إلى ميلانو لاتمام اجراءات انتقاله إلى ايه سي ميلان بشكل رسمي والخضوع اليوم لاجراءات الكشف الطبي قبل توقيع العقود بعد انتهاء عقده مع نادي سيسكا موسكو الروسي بنهاية عام 2013. وجد في في استقباله بمطار مالبينزا المئات من الجمهور وممثلي وسائل الاعلام وسط انباء عن بيع المتجر الرسمي للنادي ما يقرب من الف قميص تحمل الرقم 10 الذي سيرتديه اللاعب الياباني. وقال هوندا فور وصوله لقناة الميلان التلفزيونية ' انا سعيد لوجودي هنا ، ومستعد للعب في الحال ، فقد نمت جيداً في الطائرة كي اكون مستعداً لمقابلة زملائي '. وأضاف هوندا ' كنت انتظر تلك الخطوة منذ فترة ، انه حلم واصبح حقيقية ، فميلان هو النادي المفضل لدي منذ ان كنت طفلاً صغيراً ، والان سأصبح لاعباً في صفوفه ايضاً ، انه شىء رائع '. واستمر هوندا في كلامه ً ' لقد تحدثت مع ناجاتومو فهو من اعز اصدقائي والان سنعيش في نفس المدينة وهو امر يجعل البداية مشجعة للغاية '.

الصحف الانجليزية:

صانداي:

سولسكيار يبدأ بقوة

يبدو ان سمعة المهاجم اولي جونار سولسكاير صاحب الوجه الطفولي في احداث التأثير المطلوب لم تتغير منذ ان كان يحل بديلا ليسجل الاهداف الحاسمة مع مان يونايتد. وكان لتأثيره الخططي المميز السبت القدرة على احداث الفارق مع خوض المدرب النرويجي أول مباراة له مع كارديف سيتي ليقوده لتحويل تأخره الى الفوز 2-1 على نيوكاسل يونايتد في الدور الثالث لكأس انجلترا . وبدا ان اليوم الاول لسولسكاير مع الفريق سيكون حزينا مع تأخر النادي الويلزي 1-صفر بعد هدف بابيس سيسي في الدقيقة 62. ودفع المدرب النرويجي بكريج نون في المباراة واستطاع الاخير ان يتعادل في الدقيقة 73 قبل ان يتمكن البديل الاخر فريزر كامبل من منح كارديف اول فوز له على حساب نيوكاسل خلال 51 عاما من ضربة رأس قبل عشر دقائق على نهاية زمن اللقاء. وتمثل هذه أفضل بداية لاي شخص يتولي منصب المدرب على صعيد كرة قدم في بريطانيا. وكان سولسكاير قد حل بديلا ليقود يونايتد للفوز بدوري ابطال اوروبا عام 1999. وتمثل هذه دفعة يحتاجها الفريق بشدة بالنسبة لكارديف الذي تراجع بشدة نحو منطقة الهبوط في الدوري الانجليزي الممتاز خلال الاسابيع القليلة الماضية والتي شهدت اقالة المدرب مالكي مكاي عقب خلافه مع المالك فينسنت تان. ونقل عن سولسكاير قوله 'الامر لا يتعلق بي ولكن بالبداية المثالية...' واثبت سولسكاير (40 عاما) نفسه بالفعل كمدرب بعد ان قاد مولدي النرويجي لاول لقبين له في الدوري النرويجي خلال 102 عام.

لا صحة لانتقال بربا الى الارسنال

نفى آرسين فينجر الأنباء التي أفادت بإنه سيضم البلغاري ديميتار بيرباتوف مهاجم فولهام في سوق الانتقالات الشتوية وذلك في تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس. وكانت تقارير عديدة قد ربطت المدفعجية بالتعاقد مع المهاجم البلغاري المخضرم خاصة بعد أن تعرض المهاجم الدنماركي نيكولاس بيندتنر للإصابة في المباراة التي فاز فيها الفريق اللندني على كارديف سيتي بنتيجة 2-0 يوم الخميس الماضي في البريميرليج. وقال فينجر: 'لا نضع بيرباتوف من ضمن اختيارتنا، ولم نتصل بأي أحد في نادي فولهام، لدينا خيارات محدودة في فترة الانتقالات الشتوية سنختار منها الأنسب لضمه'. تجدر الإشارة أن بيرباتوف البالغ من العمر 32 عاماً والذي سبق له ارتداء قمصان أندية بايرليفركوزن وتوتنهام هوتسبر ومان يونايتد يلعب في صفوف فريق فولهام منذ صيف عام 2012.

ميرور:

مو لا يستغنى عن ماتا

أكد جوزيه مورينيو أنه يبحث دوماً عن مصلحة الفريق الذي يدربه ولا ينظر إلى المصلحة الشخصية أو مصلحة اللاعبين مؤكداً انه يتعامل مع اللاعبين بطريقة قاسية من أجل مصلحة الفريق الذي يقوده .وكانت هذه التصريحات التي أكد فيها البرتغالي جوزيه مورينيو عن عدم رضاه عن الطريقة التي يعامل بها لاعبه الإسباني خوان ماتا والذي خرج غاضباً في مباراة الفريق الأخيرة بالبرميرليج والتي كانت أمام فريق ساوثهامبتون. وأكد السبيشال وان جوزيه مورينيو على أنه يمتلك قلبا طيبا ولكنه يتظاهر أمام اللاعبين بأنه يمتلك قلب قاسي مؤكداً أن يطبق هذه الطريقة من أجل مصلحة الفريق. وتطرق مورينيو في حديث إلى الموهوب خوان ماتا بحسب وصفه حيث أكد مورينيو أنه لا يرغب في رحيل اللاعب عن صفوف البلوز تشيلسي وإنه سيطلب من الإدارة عدم الموافقة على طلب رحيل اللاعب في حال رغبة الأخير في ذلك. الجدير بالذكر أن اللاعب الدولي الإسباني مطلوب في العديد من الأندية والتي يأتي أبرزها مان يونايتد وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي والتي تنتظر رحيل اللاعب عن البلوز

انتهت ليفا الى بايرن

أعلن نادي بايرن ميونيخ رسميا عن إتمام صفقة انضمام المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم الفريق الغريم بروسيا دورتموند إلى صفوفه لمدة خمس سنوات. وأوضح النادي البافاري ، بطل أوروبا والعالم ، أن ليفا وقع على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2019 ، لكنه سينضم لبايرن بدءا من الموسم المقبل ، حيث سيستكمل النصف الثاني من الموسم مع دورتموند. وخضع ليفاندوفسكي اليوم للكشف الطبي بمدينة ميونيخ ، وتشير التوقعات إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 25 مليون يورو. وارتبط اسم 'ليفا'، الذي يلعب لدورتموند منذ 2010 ، بالانتقال إلى كبرى أندية أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين وتشيلسي و مان يونايتد ، لكن الهداف البولندي ظل متمسكا باللعب لبطل أوروبا والعالم. وسينضم ليفاندوفسكي بذلك الى زميله السابق ماريو جوتزه الذي أحدثت صفقة انتقاله من دورتموند لبايرن ضجة إعلامية كبيرة في الموسم الماضي.

بلاتر و اقتراحاته الغريبة

عاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري، جوزيف بلاتر، لإثارة الجدل مجدداً ، بإقتراح أكثر غرابة هذه المرة من سابقاته ، وتمثل بمطالبته معاقبة 'من يتحايل للحصول على ركلة جزاء' ، بإحتساب ركلة جزاء على فريقه . تصريحات بلاتر جاءت عبر المجلة الأسبوعية للفيفا ، ونقلتها صحيفة 'بيلد' الألمانية ، ومن المقرر أن يقدم بلاتر اقتراحه في اجتماع الفيفا المقبل في الثاني من مارس .

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان