دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل عقد التليفزيون المصري لبث الدوري حصريا

07:32 م الخميس 02 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عقد جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم، مؤتمرا صحفيا يوم الخميس، بحضور المهندس محمود الشامي، والمستشار مجدي المتناوي عضوي مجلس الادارة، والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذي، والكابتن عزمي مجاهد مدير ادارة الاعلام، لشرح سيناريو التعاقد مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون على بث مباريات الدوري للموسم الحالي.

وقال علام خلال المؤتمر إن الاتحاد طرح كراسة شروط للمزايدة على بث الدوري في أكتوبر الماضي ولم يتقدم احد حتى اغلاق باب المزايدة، وتم التوصية بعمل مزايدة جديدة او بحث العرض المقدم من التليفزيون المصري وآخر من احدى الشركات التي عرضت 75 مليون جنيه لشراء حقوق البث بزيادة خمسة ملايين عن عرض التليفزيون، ورأى الاتحاد ولجنة الاندية ان عرض التليفزيون اكثر جدية ومضمون من الناحية المالية، وتقرر التعاقد معه بالأمر المباشر باعتبار أن اتحاد الكرة والتليفزيون جهتين حكوميتين بما يتوافق مع القانون.

وأضاف علام أن الاتحاد هو المنوط بالتعاقد باعتباره صاحب الحق الاصيل في ادارة المسابقة، مشيرا الى ان من يريد التسويق منفردا في اطار القانون فليفعل والاتحاد لن يقف عقبة في طريقه، ومن يريد عدم اذاعة مبارياته سيتم خصم قيمتها من مستحقات النادي وترد للتليفزيون.

و أوضح رئيس الاتحاد ان المديونيات المستحقة للاتحاد لدى التليفزيون لم تذكر في التعاقدات السابقة، ولكن الاتحاد نجح في اثبات بعضها باعتراف التليفزيون وسيتم تشكيل لجنة مشتركة لحصر باقي المديونيات للحفاظ على حق الاندية.

واشار علام الى أن الجلسة مع الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الاعلام كانت مثمرة وعرض خلالها بث مباريات دوري القسم الثاني والثالث على القنوات الاقليمية واوصت الوزيرة بذلك.

وتحدث المتناوي عن بنود العقد موضحا ان قيمته 70 مليون جنيه تسدد على اربعة اقساط قبل اقامة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، ولايحق لاي ناد التعاقد مع التليفزيون منفردا وايضا لا يحق للاتحاد بيع حقوق البث لاي قناة، وفى حالة بيع التليفزيون اي مباراة لقناة فضائية او اكثر يتم توزيع المبلغ بالتساوي بين الطرفين.

وشكر المتناوى فريق العمل من الاتحاد وهم الدكتور ابراهيم الياس والكابتن انور صالح مدير ادارة العقود واحمد محب ومحمود خليل الذين بذلوا جهدهم لصياغة العقد بما يحقق الفائدة للاتحاد والاندية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان