دوري أبطال أفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
22:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإيطالي
تورينو

تورينو

- -
21:45
ميلان

ميلان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
16:30
لايبزيج

لايبزيج

الدوري الألماني
هوفنهايم

هوفنهايم

- -
16:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

الدوري الألماني
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

- -
16:30
أوجسبورج

أوجسبورج

جميع المباريات

إعلان

الرياضة والسياسة في 2013 "دونت ميكس"

12:04 ص الأربعاء 01 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نسمه فرج:

اقتحمت الأجواء السياسية المشحونة في مصر خاصة والعالم بشكل عام إلى دُنيا الرياضة، الأمر الذي تسبب في عقوبات فُرضت على لاعبين، وأثار حفيظة بعض الجمهور.

ونالت مصر خلال 2013 قدرا وفيرا من الخلط بين السياسية والرياضة، خاصة عقب رحيل الرئيس السابق محمد مرسي.

وبدا الأمر جليا في واقعة لاعب الأهلي أحمد عبدالظاهر، والتي كما قال محللون "قضت على حياته الكروية".

تعود بداية الواقعة، بعدما أحرز أحمد عبد الظاهر لاعب النادي الأهلي، الهدف الثاني في نهائي أبطال أفريقيا، حيث أشهر إشارة رابعة، مما دفع غضب المسئولين في اتحاد الكرة و النادي الأهلي إلى حرمانه من المشاركة في كأس العالم للاندية وعرضه للبيع في يناير وحرمانه من مكافأة البطولة، وإيقافه محليا.

ولم يقتصر الأمر على الساحرة المستديرة، حيث تعرض لاعب مصر للكونغ فو محمد رمضان لإيقاف لمدة عام "محلياً ودولياً" بسبب ارتدائه "قميص" مطبوعا عليه إشارة رابعة، بالإضافة إلى رفعه نفس الإشارة بأصابعه وهو على منصات التتويج، بعد فوزه بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب القتالية بروسيا

العلامة النازية

عالميا، قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إيقاف الدولى الكرواتى يوسيب سيمونيتش 10 مباريات عقب هتافاته المؤيدة للنازية، عقب نهاية مباراة منتخب بلاده أمام أيسلندا فى الملحق الأوروبى والتى انتهت بفوز كرواتيا بهدفين دون رد، وبهذا القرار يحرم اللاعب من خوض فعاليات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

كما مُنع أحد مشجعي بروسيا دورتموند الألماني من دخول الملاعب في البلاد لـ 4 سنوات، بعدما أشار بـ"التحية النازية" خلال آخر مباراة خاضها الفريق بالدوري الألماني.

حيث تسلق المشجع سياجاً في الملعب وأشار بتحية هتلر النازية و استخدم النادى أقصى عقوبة سمح بها قوانين الاتحاد الألمانى بمنع المشجع من التواجد حتى عام 2017.

مانديلا في ملاعب تركيا

قرر الاتحاد التركي لكرة القدم، إحالة ثنائي جالطة سراى ديديه دروجبا وايمانويل إيبوي، إلى لجنة الانضباط بسبب ارتدائه قميصين عليهما شعارات تكريما للزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا.

وكشف اللاعبان عن قميصين يحملان تكريما للزعيم مانديلا مناضل العنصرية، الذي رحل عن عالمنا في نهاية العام، فكتب دروجبا على قميصه "شكرا مانديلا"، فيما كتب إيبوي "أرقد في سلام يا نيلسون مانديلا"، ولكن الاتحاد التركي تراجع عن العقوبة بعد ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان