الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

ماذا قال المشاهير حول الكرة الذهبية؟

02:22 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

زيوريخ- (أ ش أ):

مع بدء العد التنازلى للاعلان عن الفائز بالكرة الذهبية فى حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم في 13 يناير المقبل لم يعد الامر يقتصر على خبراء اللعبة ومدربي المنتخبات ولكن امتد الأمر لعدد من المشاهير سواء لاعبين سابقين أو سياسيين أو رياضيين من خارج مجال الكرة.

وفيما يلى أراء عدد من المشاهير استطلعهم الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم حول هوية الفائز بالكرة الذهبية التي يتنافس عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبري.

بوريس بيكر لاعب التنس الألماني السابق، مدافعاً عن حظوظ فرانك ريبيري''إنه رجل طيب، يستحق أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية، لقد قدم أفضل موسم له حتى الآن وفاز بجميع الألقاب الممكنة مع فريقه بايرن ميونيخ،وفي لعبة كرة القدم، يحتاج اللاعب إلى زملائه في الفريق، ولكن يجب أن نعترف بأنه لعب دوراً حاسماً في جميع المباريات''.

الفرنسي نيكولاس باتوم، لاعب بورتلاند تريل بليزرز في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين'' في ظروف عادية، يجب أن تكون الجائزة بدون أدنى شك من نصيب فرانك ريبيري.. وفي رأيي، هو الوحيد الذي يجب أن يفوز بها! (...) لقد فاز بالثلاثية.. وبالنسبة لي، المرشح الأول هو الذي يقود فريقه للفوز بالألقاب، وخير مثال على ذلك هو الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين: حيث يكون أفضل لاعب في الموسم ينتمي إلى أفضل فريق.

وفي عام 2013، كان بايرن ميونيخ الأفضل على الإطلاق''.

أما ماريانو راخوي، رئيس الحكومة الإسبانية ''إذا كان علي اختيار واحد منهم سأختار كريستيانو رونالدو. إنه لاعب يقدم كل ما في جعبته'' وهو نفس الرأي الذي تبناه دييجو مارادونا، اللاعب الأرجنتيني السابق قائلا''لقد تعرض ميسي هذا العام للكثير من الإصابات، لذلك أعتقد أن كريستيانو يستحق الفوز بالكرة الذهبية''.

الفرنسي يواكيم نواه، لاعب شيكاجو بولز في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين''زلاتان إبراهيموفيتش! هو مرشحي الأول. أولاً، لأنه سويدي وأنا أحب السويد وشعبها. وثانياً، لأنه يتألق في باريس وملعب بارك دي برانس، ويعشقه جميع لاعبي باريس سان جيرمان. يمتلك موهبة خيالية، والجميع يقدر ذلك''.

ميشيل بلاتيني، اللاعب الفرنسي السابق ورئيس الإتحاد الأوروبي''كريستيانو وميسي لاعبان رائعان، وريبيري فاز بجميع الألقاب. إنهم لاعبون كبار. ستكون مهمة اختيار من سيفوز بالكرة الذهبية لهذا العام الأكثر صعوبة في تاريخ الجائزة''.

كريستيانو رونالدو، في افتتاح متحفه في مسقط رأسه ماديرا ''إذا فزت بالجائزة سأجد لها مكانا هنا''.

المدرب الأسباني فيسينتي ديل بوسكي متحدثاً عن تصويته في جائزة كرة فيفا الذهبية 2013..''منحت صوتي للاعبين الأسبان لأنني أعتقد بأنهم لم يحظوا بالتقدير الكافي على ما قدموه في السنوات الأخيرة ولأني لا أريد أن أدخل في أي حرب بين مدريد وبرشلونة''.

فرانك ريبيري أحد المرشحين الثلاثة للفوز بالكرة الذهبية 2013 متحدثا في مقابلة مع فرانس فوتبول حول إمكانية الفوز بالجائزة ''سأضع الكرة الذهبية تحت المدفأة في الصالون. لقد رتبت زوجتي كل شيء. أنا أحاول عدم التفكير في ذلك، ولكنها تؤمن كثيراً بحظوظي في الفوز بالجائزة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان