الدوري الإنجليزي
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

- -
16:00
أستون فيلا

أستون فيلا

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الزمالك

الزمالك

- -
17:30
فيزبريم

فيزبريم

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
برشلونة

برشلونة

جميع المباريات

إعلان

مانشستر يقسو على ليفركوزن ويصعد لدور الـ16 الأوروبي وشاختار يقترب

12:25 ص الخميس 28 نوفمبر 2013

ليفركوزن- (د ب أ):

تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سحق مضيفه باير ليفركوزن الألماني بخمسة أهداف نظيفة، اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.

ورفع مانشستر رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وتقدم الإكوادوري خوسيه انطونيو فالينسيا بهدف لمانشستر في الدقيقة 22 ثم استفاد النادي الإنجليزي من هدف بنيران صديقة أحرزه المدافع البوسني لليفركوزن امير سباهيتش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30.

وتكفل جوني ايفانز بتسجيل الهدف الثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقة 65، ثم سجل كريس سمالينج الهدف الرابع في الدقيقة 76 قبل أن يختتم البرتغالي ناني التسجيل في الدقيقة 88.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه ريـال سوسيداد الأسباني بأربعة أهداف نظيفة.

ورفع شاختار رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بينما تجمد رصيد سوسيداد نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وتقدم المهاجم البرازيلي لويس أدريانو بهدف لشاختار في الدقيقة 37 ثم أضاف لاعب الوسط البرازيلي اليكس تيكسييرا الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني.

وسجل البرازيلي الأخر دوجلاس كوستا دا سوزا الهدفين الثالث والرابع لشاختار في الدقيقتين 68 و87.

وعلى ملعب باي ارينا معقل ليفركوزن، كاد برند لينو حارس مرمى الفريق الألماني أن يتسبب في هدف مبكر في شباك فريقه بعدما أخطأ في تشتيت الكرة ولكن الدفاع الألماني تعامل مع الموقف بحزم.

وضاعت فرصة خطيرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 12 عبر تصويبة بعيدة المدى من البرتغالي ناني ولكن لينو أمسك الكرة بثبات.

وأهدر هيونج مين سون فرصة محققة لليفركوزن عبر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتطمت بأقدام باتريس ايفرا وخرجت إلى ضربة ركنية ، تم تنفيذها من الناحية اليمنى ليرتقي لها شتيفان رينارتز برأسه لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وانتقلت الخطورة من مانشستر إلى ليفركوزن، الذي كاد أن يسجل هدف السبق في الدقيقة 20 عبر تسديدة قوية من شتيفان كيسلينج لكن الدفاع الإنجليزي أخرج الكرة إلى ركنية.

وتقدم الإكوادوري خوسيه انطونيو فالينسيا بهدف لمانشستر يونايتد إثر تمريرة سحرية من واين روني سددها فالينسيا مباشرة إلى داخل الشباك في الدقيقة 22.

وعاد مانشستر يونايتد ليسجل ثاني أهدفه في الدقيقة 30 إثر ضربة حرة من الناحية اليسرى نفذها واين روني لتصطدم الكرة برأس المدافع البوسني لليفركوزن امير سباهيتش وتسكن الشباك.

وبشكل عام مرت النصف ساعة الأولى من المباراة دون إثارة باستثناء هدفي مانشستر يونايتد، حيث ندرت الفرص على المرميين وغابت المهارات الفردية والتمريرات الحاسمة عن أجواء المباراة.

ومر الربع ساعة الأخير دون أن تشهد جديدا ليخرج مانشستر متقدما بهدفين دون رد.

وقبل مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني كاد شينجي كاجاوا أن يسجل ثالث أهداف مانشستر ولكن لينو خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ فريقه من هدف محقق.

وضاعت فرصة خطيرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 57 إثر قذيفة صاروخية أطلقها ناني من 25 ياردة ولكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

ورد ليفركوزن بهجمة سريعة انتهت بتسديدة من سيمون رولفس من أمام المرمى مباشرة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى ديفيد دي خيا حارس مانشستر.

وكاد روني أن يحرز ثالث أهداف مانشستر عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة ضلت طريقها للشباك ثم تبعه فيل جونز بضربة رأسية قوية مرت مباشرة من فوق الشباك.

وأحرز جوني ايفانز الهدف الثالث لمانشستر في الدقيقة 65 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى هيأها له ريان جيجز داخل منطقة الجزاء ليسدد بكل سهولة بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.

وحاول ليفركوزن أن ينشط خطوطه الأمامية بحثا عن هدف تذليل الفارق لكن الفريق الألماني لم يحقق الخطورة المطلوبة على مرمى دي خيا.

وتمكن كريس سمالينج من تسجيل الهدف الرابع لمانشستر في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة رائعة من روني وضعته امام المرمى مباشرة ليسدد بسهولة في الشباك.

وكاد فيل جونز أن يحرز هدفا رائعا لمانشستر في الدقيقة 85 عبر تسديدة بهلوانية لكن حارس ليفركوزن أبعد الكرة ببراعة يحسد عليها.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أحرز ناني الهدف الخامس لمانشستر يونايتد بعدما تلقى تمريرة رائعة من جيجز انفرد على اثرها بالمرمى وسدد دون عناء في الشباك.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تشهد جديد ليخرج مانشستر فائزا بخمسة أهداف نظيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان