الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الأرسنال يسعى لاستغلال تألقه لفك عقدة مانشستر في كلاسيكو البريميرليج

12:19 م الأحد 10 نوفمبر 2013

كتبت- نسمة فرج:

يستقبل مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، نادى الأرسنال على ملعب مانشستر ''أولد ترافورد''، في منافسات الجولة الحاديه عشر من الدوري الإنجليزي، في تمام الساعة 6:10.

وكان آخر مباراة جمعت بين الأرسنال واليونايتد كانت على ملعب الإمارات، وتعادل فيها الفريقان، حيث شهدت تتويج مانشستر باللقب.

اخر مباراة للفريقين:

اليونايتد يستضيف آرسنال بعد تعادل مخيب للآمال أمام سوسيداد، في دوري أبطال أوروبا بنتيجة سلبية، ليتأخر قرب تأهله إلى الجولة القادمة، وبعد انتصار هام على فولهام بين أرضه وجمهوره بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد سجلهم له: انطونيو فالنسيا، وفان بيرسي وواين روني .

آرسنال يذهب للأولد ترآفولد، بعد انتصار هام أمام دورتموند بين أرضه وجمهوره بهدف المتألق رامسي، ليعزز حظوظه في التأهل للدور المقبل في دوري أبطال أوروبا، وانتصار آخر في البريميرليج بثنائية نظيفة في ليفربول أقرب ملآحقيه سجلهما ''سآنتي كازورلا وآرون رامسي''.

المدربون :

هناك تفوق كاسح لفينجر على حساب مويس عندما كان مدربا لإيفرتون ،فمع إيفرتون واجه ''مويس''، مدرب المدفعجية ''فينجر'' في 17 مباراة خسر 10 مباريات، وفاز في مباراتين فقط وتعادل في 5 .

وكلا المدربان لهما في الدوري منذ 2005 وحتى 2013 مجموع 314 مباراة، ونسبة الفوز لفينجر في هذه المبارايات 53% بينما لمويس 41%.

أهم لاعبي الفريقين :

فان بيرسي: المهاجم الهولندي الدولي لمانشستر يونايتد الذي لم يصل الى قمة مستواه هذا الموسم وسيواجه فريقه السابق مساء الأحد، ويأمل في مساعدة فريقه في الفوز.

ويملك فان بيرسي 6 أهداف في البريميرليج وتمثل مباراة المدفعجية أهمية خاصة له.

رونى : أحد أفضل لاعبي اليونايتد هذا الموسم، إن لم يكن الأفضل في كل مباراة، يبدع ويتألق، حيث سجل 5 أهداف لليونايتد هذا الموسم في البريميرليج

وتعد مباراة المدفعجية خاصة له حيث سجل روني في مرمى ''الجانرز''، 12 هدفا، موزعة بين ناديه السابق إيفرتون وناديه الحالي مانشستر يونايتد.

روني لم يكتف بالتسجيل بل مرر أيضا أربع تمريرات حاسمة خلال 26 مباراة لعبها ضد نادي الأرسنال.

عدنان يانوازى: الموهبة البلجكية والذي حجز لنفسه مكاناً أساسياً في اليونايتد، وأصبح أحد ركائز اليونايتد في هذا الموسم، ويقدم مستويات مبهرة ورائعة جداً، ويأمل في أن يُكمل مسيرته أمام أرسنال.

أوليـفيه جـيرو:المهاجم الفرنسي الدولي لأرسنال، والذي يقدم مستويات مميزه جداً هذا الموسم وأصبح مهاجماً مختلفاً عن الموسم الماضي، حيث سجل 5 أهدافا، وصنع 4 أهدافا أخرى في البريميرليج هذا الموسم مع الأرسنال.

أرون رامـسي: الويلزي الدولي، والذي يعد من أفضل لاعبين البريميرليج هذا الموسم، ويلعب في مركز المحور، وسجل 6 أهدافا، وصنع 4 أهدافا أخرى هذا الموسم في البريميرليج، وأصبح من ركائز أرسنال وعنصر مهم جداً ومميز وعلى اليونايتد الحذر منه .

أوزيل : الماكينة الألمانية القادم من ريال مدريد، والذي تأقلم سريعاً مع ناديه الجديد أرسنال، وهو يقدم مستوى مميز وهو من أفضل صناع اللعب في العالم ، بعدما صنع 4 أهداف وسجل هدفين في البريميرليج هذا الموسم .

اليونايتد عقدة الأرسنال:

فى آخر خمس مواجهات بين الفريقين لم يستطيع الأرسنال الفوز علي مانشستر يونايتد.

الأرسنال يتلقى خسارة كبيره بنتيجة 8-2 – الدوري الإنجليزي 28 أغسطس 2011

مان يونايتد 2-1 أرسنال - الدوري الإنجليزي في 3/11/2012.

مان يونايتد 8-2 أرسنال - الدوري الإنجليزي في 28/11/2011.

مان يونايتد 2-0 أرسنال - كأس الاتحاد الإنجليزي 12/3/2011.

مان يونايتد 1-0 أرسنال - الدوري الإنجليزي 13/12/2010.

مان يونايتد 2-1 أرسنال - الدوري الإنجليزي الممتاز 29/8/2009.

يذكر أن آخر فوز لأرسنال على اليونايتد في الأولدترافورد يعود إلى 17/9/2006 بنتيجة 1-0 في الدوري الإنجليزي.

موقف الفريقين:

الأرسنال في صدارة الدوري بعد مرور 10 أسابيع من البريميرليج، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في واحدة، وكانت الخسارة من نصيبه في مرة واحدة، وسجل 22 هدفا، وتلقت شباكه 9 أهداف، ويملك من النقاط 25.

مانشستر، بعيد تماما عن مركزه اللائق حيث يقبع في المركز الثامن بعد فوزه في 5 من 10 مباريات لعبها، وكانت الخسارة من نصيبه 3 مرات، وتعادل في مناسبتين، ليجمع 17 نقطة، حيث أحرز 17 هدفا وتلقت شباكه 13 هدفا.

ويسعى الأرسنال للابتعاد بالصدارة عن أقرب منافسيه ليفربول ''23 نقطة''، في الوقت الذي يسعى فيه زملاء روني إلى مزاحمة إيفرتون والسبيرز على المركز الخامس للاقتراب من المقدمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان