دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
22:00
إنتر ميلان

إنتر ميلان

دوري أبطال أوروبا
كلوب بروج

كلوب بروج

- -
22:00
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

دوري أبطال أوروبا
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بيللجريني يعترف بتجاهل مورينيو .. وبيرلو مطلوب في لندن

10:13 ص الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

صباحك أوروبي.. بيللجريني يعترف بتجاهل مورينيو .. و

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الثلاثاء

اسبانيا

ماركا المدريدية

رونالدو سيلقى العقاب

كشفت تقارير صحفية أن ادارة الحكام بالاتحاد الإسباني تعتزم فتح تحقيق في الإشارات التي وجهها كريستيانو رونالدو للحكم أونديانو مايينكو خلال مباراة الكلاسيكو الاخيرة امام برشلونة.

وتقول مصادر صحفية نقلا عن برنامج (تيكي تاكا) التلفزيوني بقناة (كواترو) أن اللجنة ستدرس تلك الإشارات مع احتمالية توقيع عقوبة على رونالدو قد تصل للإيقاف. كان رونالدو قد اعترض على الحكم عقب تسجيل برشلونة للهدف الثاني، حيث أخبر ماينكو بخطئه في عدم احتساب ركلة جزاء لصالحه قبل هدف التشيلي أليكسيس سانشيز، مما اعتبره الحكم سلوكا غير لائق وأشهر له البطاقة الصفراء. وأثارت ركلة جزاء رونالدو غير المحتسبة اثر عرقلة واضحة من المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو جدلا واسعا، واعتبرها انصار الريال سببا في خسارة الكلاسيكو.

البايس المدريدية

بيريز مقتنع ببيع بنزيمة

أشارت تقارير صحفية الى أن فلورنتينو بيريز لن يعارض بيع مهاجم الفريق الدولي الفرنسي كريم بنزيمة وذلك بعدما تواردت العديد من الأخبار التي تؤكد وجود العديد من العروض الإنكليزية للاعب والتي يأتي أبرزها من الآرسنال وفي نفس السياق كشف برنامج البونتا عن وجود رغبة لدى بيريز في استغلال أموال بيع الفرنسي كريم بنزيمة وذلك من أجل الحصول على خدمات الهداف راداميل فالكاو لاعب نادي موناكو الفرنسي.

وأضاف الصحفي فردريك هيرميل في البرنامج مؤكداً أن الريال قد حدد سعر بيع بنزيمه بقيمة مالية لن تقل عن 50 مليون يورو وهي تقريباً نفس قيمة الهداف الكولومبي الخطير. الجدير بالذكر ان كريم بنزيمة يعاني بشدة هذا الموسم من ضعف المستوى الذي يقدمه في هجوم الفريق ، وكان اللاعب قد تعرض لصافرات الاستهجان من قبل جماهير النادي الابيض في احد مباريات الفريق على ملعب سنتياغو برنابيو. وكانت العديد من الأخبار والشائعات قد ربطت مرارا وتكرارا بين المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو و ريال مدريد من أجل الانضمام لصفوف الفريق ولكن لا يوجد أي عرض أو مفاوضات رسمية حتى الآن. و المعروف ان مورينهو هو كان من اصر على جلب بن زيمة رغم معارضة بيريز وقتها.

سبورت الكاتلانية

لا قلق على ميسي

صرح خيراردو 'تاتا' مارتينو بأنه ليس قلقا على ليو ميسي بعد أدائه خلال الكلاسيكو وفي تصريحات في مؤتمر صحفي استعدادا لملاقاة سلتا فيجو في الجولة القادمة من الليجا، قال مارتينو: 'ليست لدي أي مخاوف مطلقا تجاه أداء ميسي. أنا لا يقلقني إحرازه للأهداف من عدمه، فهو دوما يساهم في مصلحة الفريق'.

وعن المركز الجديد الذي شغله ميسي خلال الكلاسيكو قال مارتينو: 'تحدثت إليه وكان قد مضى عليه وقت طويل وهو يلعب كمهاجم متأخر، سألته عن رأيه في العودة إلى شغل الجانب الأيمن. فكرنا أنه قادر على صناعة الفارق هناك بصورة أكبر واعتقدنا أنه يمكنه اللعب إلى جانب رأس حربة لم ندفع به. من الجيد بالنسبة لنا أننا قادرون على الاستفادة منه في عدة مراكز بالملعب'. وحول رأيه في أداء البرسا في الكلاسيكو أشار مارتينو إلى أن فريقه تفوق خلال الشوط الأول من اللقاء ولكن الريال تفوق في آخر 25 دقيقة من الشوط الثاني. وأبرز مارتينو أن التتويج ببطولة الدوري يتم عبر الفوز بكل مباراة على حدة 'وما يمكننا فعله الآن هو تحسين أنفسنا والفوز'.

وعن لقاء برشلونة اليوم أمام سلتا فيجو في الجولة الحادية عشر من الليجا، قال مارتينو إن لاعبه السابق في نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، جابرييل هاينزه، حدثه كثيرا عن لويس إنريكي مدرب سلتا فيجو حاليا، والذي عمل معه خلال لعبه في روما الإيطالي. ويرى مارتينو أن لويس إنريكي لديه فرصة كبيرة من أجل تدريب برشلونة في المستقبل 'سلتا فيجو يلعب بالطريقة نفسها ولن يغيرها.. وعلينا أن نصمد أمامه لكي نتمكن من تحقيق الفوز'

موندو ديبورتيفو الكاتالانية

بيكيه لن يلعب امام سيلتا

لم يدخل جيرارد بيكيه قائمة برشلونة استعدادا لمواجهة سيلتا فيجو اليوم الثلاثاء في الدوري ، لإراحته ضمن نظام التناوب الذي يطلبه خيراردو 'تاتا' مارتينو. وقاد المدرب مران الفريق الاثنين في مدينة سانت جوان ديسبي الرياضية بمشاركة 20 لاعبا متاحا ، قبل السفر غدا إلى فيجو القريبة من البرتغال وسيفتح غياب بيكيه للراحة عودة مارك بارترا ، الذي تغيب بدوره عن مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد السبت الماضي ومعه كارليس بويول قلب دفاع الفريق الكتالوني. كما استبعد المدرب كلا من الجناح إيساك كوينكا والحارس أوير أولازابال اللذين اعتاد على عدم ضمهما مؤخرا في قائمة الفريق.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

توتنهام يغري بيرلو

أكدت مصادر مقربة من اليوفنتوس أن توتنهام الانجليزي ما يزال مصرّاً على ضم صانع اللعب أندريا بيرلو والذي ينتهي عقده مع اليوفنتوس في نهاية هذا الموسم حيث يرى فيه البرتغالي أندريه فيلاس بواس مدرب الفريق الانجليزي كأفضل من يضبط إيقاع الفريق اللندني.

مسألة تجديد بيرلو مع اليوفي لا تزال مثال جدل بين اللاعب والنادي حيث لا يريد النادي التوريني التجديد لعدة سنوات نظراً لتقدم عمر أندريا بيرلو والبالغ ٣٤ عاماً حالياً وعلى هذه النقطة تحديداً يلعب توتنهام حيث سيعرض على النجم الإيطالي عقداً مدته ثلاثة أعوام وفق ما ذكرت صحيفة الدايلي ستار اللندنية كذلك الأمر …ويتوقع أن يحسم الأمر مع نهاية العام الحالي وهو الموعد المحدد من قبل إدارة النادي لمناقشة مسألة التجديد.

روما يريد تياجو موتا

كشفت مصادر مطلعة على خطوات جدية يأخذها نادي روما حاليا لتعزيز خط وسطه.وحسب هذه المصادر فإن المدرب رودي جارسيا طلب من إدارة النادي العمل على جلب ثياجو موتا صانع لعب باريس سان جيرمان، وذلك رغم اعتماد المدرب لوران بلان عليه بشكل واضح.

وقالت هذه المصادر 'إن سان جيرمان مستعد للاستماع لعروض من أجل اللاعب الايطالي ذي الأصول البرازيلية، لأنه على الأغلب سيعمل على تعزيز صفوفه بلاعب خط وسط أخر خلال سوق الانتقالات الشتوية'. ويرى رودي جارسيا أن فريقه بحاجة للاعب خط وسط بخبرة كبيرة مثل موتا في حال أراد اللعب في النصف الثاني من الموسم بنفس الشكل الرائع الذي بدأه حالياً.

جازيتا ديلا سبورت

ماريو بطل لكن كاكا قدوتي

امتدح ستيفان الشعراوي زميليه ماريو بالوتيللي و ريكاردو كاكا، موضحًا بأن بالوتيللي ساعده في الكثير من الأوقات الصعبة لكنه يعتبر أن كاكا هو قدوته الأولى بكرة القدم.

وبسبب الإصابة لم يشارك الشعراوي (20 عاما) كثيرًا هذا الموسم، حيث اشترك في مباراتين فقط في الدوري ، ولعب في مباراتي تصفيات دوري أبطال أوروبا أمام إيندهفون الهولندي واستطاع تسجيل هدف الفريق الوحيد في لقاء الذهاب.

واستضافته القناة الإيطالية الخامسة ليخوض معها حوارًا حول مسيرته الكروية حتى الآن، حيث قال: 'أنا راضٍ بشكل كبير عن مسيرته وحياتي الاحترافية، أنا مقتنع بما قدمته، سأقيم نفسي بسبعة من عشرة، الآن أريد العودة من الإصابة لأبدا اللعب من جديد'.

وأكمل حديثه فيما يخص بداياته مع نادي ميلان بقوله: 'أنا ممتن جدًا لما قدمه والدي لمساعدتي، لقد كان الداعم الأكبر لي، كان يصطحبني دومًا إلى التمارين، وحتى الآن فهو يهتم بما يحصل لي مع ميلان، كل عائلتي تحاول الاطمئنان علي بشكل مستمر'. وعن ما يحصل له في النادي، قال: 'أما داخل النادي، فأملك علاقة جيدة ورائعة مع ماريو بالوتيللي، عندما كانت الأمور سيئة وصعبة بالنسبة لي في الموسم الماضي كان يدعمني ويساعدني بما يستطيع، لقد كان من المهم الحصول على تشجيعه'. ثم أوضح من هو قدوته الكروية الأولى، حيث قال: 'لطالما كان ريكاردو كاكا هو قدوتي الكروية الأولى، اللعب معه حلم أصبح حقيقة، بعده يأتي دييجو مارادونا'.وختم حواره بالحديث عن رغبته في العودة كأساسي في صفوف نادي ميلان، حتى يستطيع الحصول على مركز أساسي مع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2014.

لماذا انهزم ميلان من جديد ؟

انهزم الميلان من جديد وامام فريق من الفرق المتوسطة بارما و هو ما يدعو للسؤال من جديد لماذا انهزم الميلان و هل يصبر بيرلوسكوني و جالياني على المدرب ماسيمو اليجري ؟ الواقع انه سؤال شائك و لكن الرد قد ياتي قبل اعياد الميلاد فاية هزيمة اخرى للفريق ستجعل المقعد يهتز بشدة تحت ارجل اليجري الذي كان على وشك الرحيل الموسم الماضي لولا الشرط الجزائي المخيف اما الان فقد انتهت مدة الشرط الجزائي و اصبح النادي حرا في ان يقيله في اية لحظة يختارها مع التعويض المناسب غير ان بيرلوسكوني يبدو اكثر هدوءا الان عما مضى و لم يعد يظهر على احدى قنواته مرة بالاسبوع ليعلق على مستوى فريقه او بقية الفرق بعد تحذيرات غير معلنة من الاتحاد الايطالي بان اية تعليقات غير مناسبة ستؤثر على فريقه بداية من خصم نقاط و نهاية ربما باقامة مباريات بلا جمهور.

بالاسيو يريد التجديد مع الانتر

يستعد وكيل أعمال رودريجو بالاسيو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لبدء جولة مكثفة من المفاوضات لإقناع مسئولي النادي بتمديد عقد اللاعب الأرجنتيني بعد تألقه في مباريات 'النيراتزوري' هذا الموسم. و في حالة نجاح تمديد العقد، سيكون ذلك أول خطوة يتخذها إيريك توهير المالك الجديد للنادي مع رودريجو بالاسيو الذي ينتهي تعاقده مع إنتر ميلان في صيف 2015. ولمع بالاسيو -31 عامًا - بقميص إنتر هذا الموسم، حيث سجل ثمانية أهداف في عشر مباريات، ليرفع حصيلته من الأهداف مع بطل أوروبا عام 2010 إلى 30 هدفًا في 49 مباراة منذ ارتدائه قميص إنتر ميلان صيف العام الماضي قادمًا من جنوا.

روما لم يفز باللقب

أكد كارلوس تيفيز أن حظوظ اليوفنتوس في التتويج بالدوري الإيطالي هذا الموسم لا زالت قوية رغم تأخره بفارق خمس نقاط عن المتصدر إيه إس روما الذي حقق الفوز في أول تسع جولات بالكالشيو. وقال تيفيز في تصريحات عقب الفوز على جنوا بهدفين، أبرزها موقع 'فوتبول إيطاليا': 'لا توجد مشكلة، لأن طريق المنافسة على اللقب لا يزال طويلاً، الشيء الأهم بالنسبة لنا هو التركيز على تحقيق الفوز في كل المباريات القادمة'. وأشار تيفيز إلى أهمية الفوز على جنوا، من أجل تجاوز آثار الهزيمة الكبيرة أمام فيورنتينا بنتيجة 4-2 في الجولة الماضية، مؤكدًا أن الفوز تحقق بفضل الالتزام بتعليمات أنتونيو كونتي. وأتم المهاجم الأرجنتيني تصريحاته: 'لا أهتم بلعب دور قيادي مع الفريق داخل الملعب، بل أهتم دائمًا ببذل أقصى جهد لمساعدة زملائي على الفوز، خاصة عندما أشعر بأن الجماهير تخشى وقوع الفريق في أزمة'.

انجلترا

دايلي ميل

تشيلسي يخطط لخطف روني

تؤكد مصادر متصابقة ان رفض ادارة مان يونايتد لتوقيع عقد لمدة اربع سنوات و نصف مع وين روني و عرضها بعامين فقط مع تثبيت راتبه قد اسفر عن محاولة من إدارة تشيلسي لخطف المهاجم حيث ينتهز النادي اللندني الفرصة لتقديم عرض رسمي خلال الساعات المقبلة لضمه خلال يناير وأشارت المصادر لي أن العرض سيبلغ قيمته 35 مليون استرليني بعد توصية جوزيه مورينيو بسرعة إتمام الصفقة. ويريد مورينيو تعزيز هجومه بلاعب من الطراز الأول لمساندة فيرناندو توريس بعد تراجع مستوي الخط الهجومي في البلوز. يذكر أن هناك تكهنات تؤكد رغبة روني في الرحيل بسبب خلافات في قيمة عقده رغم تألقه الفترة الأخيرة. و تضيف المصادر ان عرض البلوز يعجب روني كثيرا لانه يحتوي على مدة خمس سنوات و راتب 240 الف جنيه استرليني في الاسبوع معفاة تقريبا من الضريبة لانها تذهب عن طريق حساب خاص للمليادير الروسي رومان ابراموفيتش مالك النادي في امارة مونتي كارلو التي لا تخضع لقانون الضرائب البريطانية او الاوروبية.

رودجرز واثق من سواريز

أبدى برندان رودجرز ثقته الكبيرة في بقاء لويس سواريز في صفوف ليفربول ، مؤكدًا ان اللاعب يشعر بالراحة معه. وقال رودجرز في تصريحات تليفزيونية : النجم الاورجوياني حديث الفريق في كل فترة انتقالات، لكنني أعتقد انه سيبقي معنا، لانه يستمتع بتألقه حاليًا اكثر من اي فترة مضت. وأضاف: لا يوجد مكان أفضل لسواريز من الريدز، اللاعب يحظى بحب الجميع هنا من اللاعبين والجماهير وعشاق اللعبة حول العالم، بسبب ما يقدمه من فنيات رائعة. واشار المدرب في ختام تصريحاته الى أن اللاعب من حقه اختيار مستقبله قائلاً: سواريز يريد اللعب في دوري أبطال أوروبا ،لكنه لن يجد أفضل من الريدز. يذكر أن اللاعب يتألق بشدة في الدوري ، ويقدم مستويات ممتازة اسفرت عن تزايد الاندية الراغبة في ضمه خلال يناير.

دايلي ميرور

ليفا هداف عملاق متاح مجانا في يناير

روبرت ليفاندوفسكي الهداف البولندي المطلوب في كبريات الاندية الاوروبية عاد رمة اخرى ليكون محط الانظار بسبب قرب انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند مما يعني انه يستطيع التوقيع في يناير القادم اي بعد شهرين تماما مع من يريد و ربما يصبح ليفا كما يطلقون عليه في المانيا أرخص وأكثر المهاجمين المطلوبين عالميا في فترة الانتقالات الشتوية . و في الواقع، فإن عقد ليفا مع بروسيا دورتموند سينتهي في يونيو وهو ما يفتح الباب أمام رحيله من وصيف مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني الموسم الماضي، مجانا دون أي مقابل يحصل عليه النادي الألماني.

وتشير مصادر صحفية بريطانية إلى أن دورتموند يرغب في تسويق ليفاندوفسكي لدى الأندية الإنجليزية التي أعلنت رغبتها في التعاقد مع 'ليفا'، وعلى رأسها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي. خلال يناير و حالته هنا تشبه بطبيعة الحال حالة الياباني كيزوكي هوندا لاعب سيسكا موسكو لكن مع الفارق في ان ليفا يلعب في الدوري الالماني و هو هداف بالفطرة و هوندا في الدوري الروسي الضعيف و هو صانع لعب هجومي وأكدت المصادر أن دورتموند يرغب في بيع ليفاندوفسكي مقابل 7 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 11 مليون دولار فقط تقريبا، في الميركاتو الشتوي، لأحد أندية انجلترا حتى لا ينتقل اللاعب إلى المنافس البافاري بايرن ميونيخ، الذي سبق أن حصل على خدمات لاعب الوسط الشاب ماريو جوتزه من دورتموند مقابل 37 مليون يورو نهاية الموسم الماضي.

عداوة غير مبررة بين بيلجريني و مو

اعترف التشيلي مانويل بليجريني أنه رفض مصافحة جوزيه مورينيو عقب نهاية لقاء الفريقين بفوز 'البلوز' 2-1 في الوقت القاتل في 'ستامفورد بريدج' وقال بليجريني في تصريحات عقب اللقاء أبرزتها عدة صحف 'نعم لم أصافح مورينيو، لم أكن أريد ذلك'، مشيرًا إلى أنه توجه مباشرة إلى النفق المؤدي إلى غرف ملابس اللاعبين لتفادي مصافحة المدرب البرتغالي.

وأضاف المدرب التشيلي: 'كنا الفريق الأفضل في المباراة، وسيطرنا على مجريات اللعب، ولكن خسرنا اللقاء في وقت القاتل بنفس السيناريو الذي خسرنا به مباراتي كارديف سيتي وأستون فيلا'.

ورفض مدرب السيتيزن الحديث عن الخطأ المشترك بين ناستاسيتش وحارس المرمى جو هارت الذي أهدى تشيلسي هدف الفوز الذي سجله فرناندو توريس، قائلاً: 'أفضل أن يكون الأمر سريًا، سنبدأ التدريبات غدًا وسنعمل على تفادي الأخطاء'.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان