الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. توريس يخطف فوز مثير لتشيلسي أمام مان سيتي وينتزع المركز الثاني بالبريميرليج

08:25 م الأحد 27 أكتوبر 2013

كتب- محمد مصطفى:

انتزع تشيلسي فوزا مثيرا أمام مانشستر سيتي، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، على ملعب ستامفورد بريدج.

بدأ الضيوف اللقاء بتشكيل مكون من: جو هارت لحراسة المرمى، وللدفاع كليشي - ديميكلس - خافي جارسيا - زاباليتا، وللوسط: ناستاسيك - يايا توريه - نصري - فرناندينيو لويز روزا، وسيلفا - أجويور للهجوم.

أما تشيلسي، فبدأ اللقاء ببيتر تشيك، في حراسة المرمى، وأشلي كول - جون تيري - جارى كاهيل - ايفانوفيتش للدفاع، وللوسط لامبارد - راميريز، وللهجوم هازارد - شيلر - أوسكار - توريس.

واستبعد مورينيو ديفيد لويز، المدافع البرازيلي من التشكيلة الأساسية، بعد خطأه في مباراته الأخيرة أمام كارديف سيتي، والتي منى بسببها شباك تشيك هدفا في الجولة الماضية.

واستطاع المان سيتي، بقيادة بيلجريني، أن يُحرج البلوز في ملعبهم في الدقائق العشر الأولى، حيث مر أجويرو بشكل رائع من دفاع البلوز ويسدد ضعيفة يد بيتر تشيك، حتى استطاع البلوز استعادة توازنهم وبدءوا الهجوم عن طريق الرباعي ''هازارد - شيلر - أوسكار - توريس''.

وفي الدقيقة 27 يحصل مدافع السيتي زباليتا على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف ضد مهاجم البلوز هازارد، ويطيح توريس بعدما انفرد بجو هارت حارس السيتي، بالكرة فوق العارضة، وسط متابعة فرانس بيكنباور في مدرجات ''ستامفورد بريدج''.

ويعوض ''النينو'' الكرة التي أضاعها ويمر على الجانب الأيمن من كليشي المدافع الأيسر ويمررها لـ''شيلر''، ليحرز الهدف الأول لتشيلسي، ويبدع تشيلسي في الدقائق الأيُبدع بعد كرة خطيرة من توريس تصطدم بالعارضة وضغط كبير من البلوز.

ويحاول المان سيتي التعويض في الدقائق الأخيرة بتصويبة خطيرة من أجويرو ويبعدها بيتر تشيك، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني حاول السيتي التعويض عن طريق أجويرز، الذي استطاع إحرازه التعادل لمان سيتي في الدقيقة 48 من تصويبة صاروخية، بعد تمريره من البرازيلي فرناندينيو، وسط ضغط كبير للمان سيتي في أول خمس دقائق بالشوط الثاني.

وفي الدقيقة 55 يطالب هازارد بضربة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء بعد عرقلة زاباليتا مدافع السيتي.

ويجري بعدها لموينيو تغييرين في الدقيقة 65، بنزلو البرازيلي وليان بدلا من شيلر ''صاحب هدف البلوز''، والنيجيري ميكيل بدلا من فرانك لامبارد.

ويتغاضى الحكم عن كارت أحمر لمدافع السيتي جارسيا، صاحب البطاقة الصفراء، في الدقيقة 69 بعد تدخل عنيف ضد توريس.

ويجري بيلجريني تغييرين في الدقيقة 70 بنزول نافاس بدلا من نصري، لنتشيط خط هجومه، وفي الدقيقة 80 كولاروف بدلا من خافي جارسيا، خوفا عليه من الطرد، ويبادله مورينيو في الدقيقة 84 بالدفع بـ''إيتو'' بدلا من هازارد في محاولة أخيرة من البلوز للفوز، ثم تغيير آخر للسيتي بنزول نيجريدو بدلا من أجويرو صاحب هدف السيتي، في الدقيقة 87.

ثم تأتي الدقيقة 90، ليخطأ المدافع زاباليتا، الذي حاول إرجاع الكرة لجو هارت حرس مرماه ، لتمر إلى المرمى الخالي ويودعها توريس معلنا فوز البلوز، وانتزاع المركز الثاني برصيد 21 نقطة، خلف المتصدر الأرسنال، 22 نقطة، ويبقى المان سيتي سابعا بـ 17 نقطة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان