دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

2 0
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

3 0
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 0
19:30
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

يايا توريه يطالب الاتحاد الاوروبي اتخاذ اجراء ضد العنصرية

02:58 م الجمعة 25 أكتوبر 2013

لندن- بي بي سي:

طالبت منظمة ''اطردوا العنصرية'' بمنع حكم مباراة سيسكا موسكو ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء من التحكيم مرة أخرى بسبب ما قالت إنه ''عدم تمكنه من التعامل مع الهتافات العنصرية لجماهير النادي الروسي.

وكان اللاعب الإيفواري يايا توريه لاعب نادي مانشستر سيتي قد شكى من الهتافات العنصرية التي وجهتها إليه جماهير سيسكا موسكو.

وكان مانشستر سيتي قد فاز على سيسكا موسكو بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت في العاصمة الروسية ضمن الجولة الثالثة من دور الـ 32 في بطولة دوري الأبطال الأوروبي.

وطبقا لقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ''يويفا'' يمكن للحكم التعامل بشكل رسمي متدرج مع الهتافات العنصرية من الجماهير.

ويستطيع الحكم إيقاف المباراة كخطوة أولى ومطالبة إدارة الملعب بإعلام الجماهير بضرورة إيقاف الهتافات العنصرية عبر مكبرات الصوت الداخلية.

وإذا فشل ذلك يمكن للحكم أن يعلق المباراة لفترة معينة قبل أن يأمر بمعاودة اللعب مرة أخرى وإذا فشل ذلك يمكنه إنهاء المباراة أو إلغائها.

ومن المتوقع أن يتضمن التقرير الرسمي للحكم ذكرا للواقعة بما أن يحيى توريه قد أبلغه بشكواه رسميا ولفت انتباهه داخل الملعب حيث يجب أن يتسلم اليويفا تقريري الحكم ومراقب المباراة في اليوم التالي مباشرة.

من جانبه أعلن نادي مانشستر سيتي أنه سيتقدم بشكوى رسمية لليويفا بخصوص الهتافات التي تعرض لها لاعبه لكن مراسل بي بي سي في موسكو قال إن مسؤولي النادي الروسي قالوا إن يحيى توريه هو الوحيد على أرض الملعب الذي سمع ما يقول إنه هتافات عنصرية.

وكان اليويفا قد أعلن عن نظام عقوبات جديد قبل 5 أشهر لمكافحة العنصرية في الملاعب الأوروبية.

وينص النظام الجديد على تعليق مؤقت لإجراء المباريات في ملعب الفريق الذي يقوم مشجعوه بالتلفظ بعبارات عنصرية وفي حال تكرار الموقف يمكن منع إجراء المباريات على أرض الفريق بشكل نهائي مع غرامة تصل إلى 50 ألف يورو

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان