الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

2 1
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

2 0
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

7 0
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

ثنائية رونالدو تضع قدمًا للريال في دور الـ 16.. واليوفي يدخل النفق المظلم

10:43 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

كتب- أحمد جمعة:

تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من وضع إحدى قدميه في الدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، عندما تمكن من الفوز في عقر داره على فريق يوفينتوس الإيطالي بنتيجة (2 - 1) على ملعب ''سنتياجو برنابيو'' في قلب العاصمة الإسبانية مدريد، مساء الأربعاء.

بدأ الشوط الأول بهجمات للفريقين، تركزت أغلبها على مرمى الحارس الإسباني كاسياس، حيث تمكن من التصدي لتصويبة قوية من ماركيزيو في الدقيقة الثالثة قبل أن يحولها إلى ركنية.

ولم يسمح كريستيانو رونالدو أن تمر الدقائق الأولى من عمر المباراة ويجد فريقه تحت ضغط متواصل، حتى ينجح في إحراز الهدف الأول للريال في الدقيقة الخامسة، بعد تمريرة حريرية من اللاعب دي ماريا ليجد رونالدو نفسه منفردا بالحارس الإيطالي العملاق بوفون، ويراوغه ويسدد في المرمى الخالي، معلنا التقدم فريقه بالهدف الأول.

وعلى إثر ذلك، كثف المارينجي من هجماته على مرمى اليوفي، مع انحصار أداء لاعبي النادي الإيطالي في منتصف الملعب، حتى يخرج كارلوس تيفيز تسديدة قوية تخرج على يمين الحارس كاسياس في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، ليبدأ النشاط الهجومي الملحوظ للاعبي يوفينتوس في محاولة لإدراك هدف التعادل.

وبالفعل، أحرز ''فرنالدو لورونتي'' هدف التعادل ليوفينتوس، بعد تصويبة ارتدت من كاسياس داخل منطقة المرمى يسددها اللاعب إلى داخل مرمى الريال وسط حراسة دفاع الفريق الملكي.

ومع مرور دقائق الشوط الأول،حاول الريال التقدم من جديد عبر تصويبات من لاعبيه دي ماريا ورونالدو، مع استبسال دفاع اليوفي وسط تصويبات مرتدة خطيرة على مرمى كاسياس.

وفي الدقيقة 27، حصل اللاعب رونالدو على ضربة جزاء مستحقة، بعد عرقلة سيرجيو راموس داخل منطقة الجزاء من مدافع اليوفي كليني، ويسددها كريستيانو بمهارة شديدة، محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

وهاجم فريق يوفينتوس دفاعات المارينجي بشراسة، حين أهدر بيرلو فرصة الهدف الثاني لليوفي بعد تسديدة قوية فوق عارضة الحارس كاسياس.

ومع بداية الشوط الثاني، حصل اللاعب كليني على الطرد المباشر بعد عرقلة متعمدة لرونالدو أمام منطقة مرمى بوفون.

ونجح المارينجي في استغلال الزيادة العددية، وهاجم بضراوة مرمى بوفون.

وأجرى المدرب أنطونيو كونتي تغييرات في فريقه، حين دفع ببونوتشي مكان لورنتي في الدقيقة 50، ثم دفع باللاعب أسمواه محل بيرلو.

وتمكن الريال من فرض سيطرته الميدانية على ملعب المباراة، وسط هجمات متقطعة على فترات دون تهديد حقيقي على الحارس بوفون.

وفي الدقيقة 73، يضيع سامي خضيرة فرصة الهدف الثالث للريال لكن بوفون تصدى بنجاح.

ودفع مدرب الريال أنشيلوتي بثلاث تغييرات متتالية، حين دفع بجاريث بيل مكان كريم بنزيمة، ثم خروج ايلارامندي ونزول ايسكو، ثم الدفع بمورتا محل دي ماريا، في محاولة للإمساك بمنطقة وسط الملعب وتكثيف الكرات الهجومية على مرمى بوفون.

وبهذه النتيجة، رفع الفريق الملكي رصيده إلى 9 أهداف من الفوز 3 مباريات في صدراة المجموعة بالعلامة الكاملة، في حين توقف رصيد اليوفي عند النقطة الثانية بعد تعادلين مع جلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي، وارتفع رصيد جالطة سراي إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بعد الفوز على كوبنهاجن مُتذيل المجموعة بنقطة واحدة، بنتيجة (3 - 1).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان