كوبا أمريكا
كولومبيا

كولومبيا

- -
01:00
بنما

بنما

الدوري المصري
الزمالك

الزمالك

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

جميع المباريات

إعلان

"رفعت رأس مصر قدام العالم".. "كابونجا" عن نجاحه في سحب مترو الأنفاق بشبرا بحمولة 180 طن

10:07 م الأربعاء 02 مارس 2022
"رفعت رأس مصر قدام العالم".. "كابونجا" عن نجاحه في سحب مترو الأنفاق بشبرا بحمولة 180 طن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أعرب المصارع أشرف كابونجا المصنف عالميًا بأقوى رجل في العالم، عن سعادته بنجاحه في سحب قطار مترو الأنفاق، في إحدى الورش التابعة لهيئة مترو الأنفاق بشبرا، وتبلغ حمولة المترو 180 طن، قائلًا: "مبسوط جدًا إني رفعت رأس مصر قدام العالم كله وشيء يسعدني جدًا والمهمة تمت بنجاح".

وأضاف "كابونجا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" مساء الأربعاء: "أنا حامل لقب أقوى رجل في العالم الأسبوع الماضي وتفوقت على الهندي صاحب الرقم القياسي بفارق 3 طن، ودا شيء كنت بحارب فيه منذ أكثر من 10 سنوات، والأسبوع الماضي وصلتني شهادة أقوى رجل في العالم رسميًا".

وكشف كواليس تقدمه بطلب لسحب مترو الأنفاق، قائلًا: "تقدمت بالطلب منذ أسبوعين، وكان لابد من الحصول على موافقة من مكتب وزير النقل وأتوجه بالشكر للفريق كامل الوزير لأن طلبي تم الموافقة عليه في خلال 48"، مؤكدًا: "كان هناك فرحة كبيرة من رجال المترو خلال محاولتي لسحب المترو وكانت فرحتهم فوق الخيال"، ليقاطعه الإعلامي رامي رضوان قائلًا: "فرحانين عشان لو المترو عطل في أي لحظة هيكلموك"، ليرد عليه "كابونجا"، قائلًا: "أنا جاهز في أي لحظة".

وأردف "كابونجا": "نجحت في سحب مترو الأنفاق الذي يبلغ وزنه 180 طن، المفروض أشد 8 عربات وزنهم 300 طن، ولكني استأذنت بسحب نصف عدد القطارات لإرسالها لموسوعة جينيس وإعلان عن جاهزيتي لكسر رقم الهندي القياسي بسحب 260 طن، والذي حققه منذ عام 2003 ولم يقترب منه أحد".

وأكد: "كافة المجهودات التي أقوم بها شخصية ولو معي راعي يقوم بالصرف على الفعاليات من الممكن أن أسجب أكثر من رقم قياسي وقادر على تسجيل أكثر من 20 شهادة عالمية في سحب طائرات وسفن وقطارات"، موضحًا أنه يجهز لسحب طائرات، قائلًا: "قدمت طلب لوزير الطيران ووافق عليه هو ومصر للطيران ولكني فضلت أن يكون الأمر هادئًا والطائرة سيكون حمولتها 30 طن، كما أن التحدي القادم هو سحب أحد السفن بحمولة 800 طن بأسناني و11 ألف طن بكتفي".

وأوضح: "بهدي الإنجاز بتسجيلي للقب أقوى رجل في العالم في موسوعة جينيس للأب الروحي لينا الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبقوله كل سنة وإنت طيب ودي أقل حاجه يقدمها شباب مصر وكلنا خدامينك ويارب تكون الانجازات قادمة زي كل شياب العالم ومصر فيها أبطال ولازم العالم يعرف أننا مع بعض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان