الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة: كأس العرب كانت إعداد واللاعبين قدموا أداء بروح عالية

11:39 م الخميس 23 ديسمبر 2021
وزير الرياضة: كأس العرب كانت إعداد واللاعبين قدموا أداء بروح عالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن منتخب مصر تعرض لانتقادات بعد كأس العالم 2018 وكأس الأمم الأفريقية، بسبب عدم تقديم أداء جيد على غرار البطولات الأفريقية الثلاث التي حصدها الفراعنة.

وأكد "صبحي"، في لقائه ببرنامج "كلمة السر"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن روح المنتخب المعهودة لم تكن موجودة بالشكل المناسب خلال التصفيات، لذلك كان هناك توقف كي يكون الأداء الأفضل، مؤكدًا أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب يمتلك سيرة ذاتية كبيرة ولديه ثقة عالية في ذاته.

وأوضح أنه ليس من دورة تحليل الأداء لكن سأتحدث عن الموقف، المستهدف للمنتخب حاليا كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم، لافتًا إلى أن البطولة العربية كانت إعداد والمكسب منها أننا شاهدنا لاعبين يؤدون بروح عالية.

وحول الانتقادات التي وجهت للاعبين بسبب عدم ترديد النشيد الوطني بقوة، على غرار المنتخبات العربية الأخرى مثل الجزائر، عقب قائلًا: "ثقافة يجب أن تنمى في كافة المناسبات، لكن المباريات شهدت روحًا عالية من قبل اللاعبين، والأهم النتيجة، مؤكدا أن تجربة عدد كبير من اللاعبين، واختيار لاعبين عدة من الدوري المصري، أهم مكتسبات المشاركة في البطولة العربية.

وأكمل: "القلق أمر طبيعي، لكن التفاؤل موجود والأهم زيادة التركيز خلال الفترة المقبلة"، مؤكدا أن الدعم السياسي للرياضة غير مسبوق.

وأتم: "مش عايزين نقول اللاعب ده في نادي إيه، كله يلعب في منتخب مصر، وهو ما أؤكده للاعبين، لا نرى لونًا سوى قميص منتخب مصر"، مشيرًا إلى أن أداء المنتخب الأولمبي في الأولمبياد لم يكن سيئا، وكنا مع مجموعة قوية في الأولمبياد، ولدينا طموح أعلى وربنا يوفقهم الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: