دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تعرف على مواعيد المباريات المتبقية.. 7 متأهلين لربع نهائي مونديال اليد

11:55 م الأحد 22 يناير 2023

منتخب مصر لكرة اليد

القاهرة - مصراوي

حسمت 7 منتخبات تأهلها إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد بعد نهاية مباريات اليوم الأول من الجولة الثالثة من الدور الرئيسي في منافسات بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في بولندا والسويد.

نجح منتخبا إسبانيا وفرنسا في حسم التأهل لربع النهائي من المجموعة الأولى للدور الرئيسي، بعد فوز الديوك الفرنسية في المباراة التي جمعته بالماتادور الإسباني مساء اليوم الأحد، بنتيجة 26-24.

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب فرنسا الصدارة برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخب إسبانيا عند 8 نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة الثانية، حسم منتخب السويد تأهله إلى الدور الربع النهائي بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما تواجد منتخب المجر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وكان منتخب المجر في انتظار هدية سويدية بعد فوزه على كاب فيردي اليوم بنتيجة 42-30، وتحقق ما يتمناه المنتخب المجري عندما تغلبت السويد على البرتغال مساء اليوم.

ليصطحب منتخب السويد وصيف العالم 2021، منتخب المجر معه إلى ربع النهائئ، حيث احتل المنتخب السويدي المركز الأول في المجموعة الثانية، وجاء المنتخب المجري ثانيا.

وتأهل أيضا من المجموعة الثالثة كل من منتخب ألمانيا والنرويج بعدما احتلا المركزين الأول والثاني برصيد 8 نقاط، فيما يلتقيان مساء الغد الإثنين، لتحديد صاحب الصدارة والوصيف.

وأخيرا تأهل منتخب مصر بعدما جمع 8 نقاط، ولكن يتبقى له حسم صدارة المجموعة عندما يواجه منتخب الدنمارك بطل العالم في المباراة الأخيرة بالدور الرئيسي غدا الإثنين.

ويتحدد الضلع الثاني من المجموعة والذي سيتأهل لربع النهائي رسميا، عندما تنتهي مباراة مصر مع الدنمارك وكرواتيا مع البحرين، حيث يحتاج منتخب الدنمارك للتعادل أو الفوز من أجل حسم الصعود، فيما يحتاج منتخب كرواتيا للفوز بفارق كبير على البحرين من أجل التأهل رسميا.

وتنتظر 4 مواجهات نارية في ختام الدور الرئيسي للبطولة، حيث سيلتقي منتخب كرواتيا مع البحرين في السابعة مساء، وصربيا وهولندا في مباراة قوية للغاية، ويلعب منتخب مصر مع الدنمارك في التاسعة والنصف مساء، وهو نفس توقيت مباراة ألمانيا والنرويج الذي سيحدد صاحب الصدارة من الوصيف.

ويلتقي في دور الـ8 منتخب فرنسا مع الخاسر من مواجهة ألمانيا والنرويج، بالإضافة إلى مباراة إسبانيا مع الفائز من هذه المباراة أيضا.

كما يلعب منتخب المجر مع المتصدر من مباراة مصر والدنمارك التي ستلعب مساء اليوم الإثنين، فضلا عن مواجهة منتخب السويد مع الوصيف بين الدنمارك أو مصر أو كرواتيا، ومن المقرر أن تلعب جميع مباريات ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك: