يورو 2024
رومانيا

رومانيا

0 0
19:00
هولندا

هولندا

يورو 2024
النمسا

النمسا

- -
22:00
تركيا

تركيا

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري المصري
سموحة

سموحة

1 1
20:00
بيراميدز

بيراميدز

كوبا أمريكا
أمريكا

أمريكا

0 1
04:00
أوروجواي

أوروجواي

جميع المباريات

إعلان

فيدرر وموراي إلى قبل نهائي بطولة ويمبلدون

10:43 م الأربعاء 08 يوليه 2015

federer

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

فقد النجم السويسري روجيه فيدرر إرساله لأول مرة منذ أكثر من شهر تقريبا، خلال تأهله للدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، إثر فوزه على الفرنسي جيل سيمون 6 / 3 و7 / 5 و6 / 2 في دور الثمانية للبطولة اليوم الأربعاء.

وحافظ فيدرر، المصنف الثاني للبطولة، على ضربات إرساله في 116 شوطا متتاليا، منذ مشاركته في بطولة هاله الشهر الماضي، ليأتي اللاعب الفرنسي، المصنف الثاني عشر للبطولة، ليكسر إرسال اللاعب السويسري في الشوط الخامس بالمجموعة الثالثة.

وصرح فيدرر عقب المباراة قائلا "إنني لا أهتم بعدد المرات التي أحافظ فيها على إرسالي. أحاول فقط التركيز في الشوط التالي، وعلى النقطة التالية، وعلى الإرسال التالي. إنني سعيد لأنني حافظت على إرسالي خلال هذه الفترة الطويلة".

أضاف "أعتقد أنه لا ينبغي علينا الحديث عن هذا الأمر كثيرا، بل يمكن التحدث في الأمور العادية فقط دون الاهتمام بما إذا كنت قادرا على المحافظة على إرسالي أم لا".

وحقق فيدرر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (سبع مرات)، انتصاره السادس خلال مواجهاته الثمانية التي جمعته مع سيمون، ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع البريطاني أندي موراي بعد غد الجمعة.

وواصل موراي، المصنف الثالث للبطولة، مسيرته الناجحة في المسابقة، بعدما تجاوز عقبة الكندي فاسيك بوسبيسيل بنتيجة 6 / 4 و7 / 5 و6 / 4، في المباراة التي شهدت توقفا في مناسبتين، قبل أن يقرر منظمو البطولة إغلاق سقف الملعب.

ولم يلتق فيدرر مع موراي في ويمبلدون منذ فوز اللاعب السويسري باللقب عام 2012 على حساب نظيره البريطاني في المباراة النهائية، قبل أسابيع قليلة من إحراز موراي الميدالية الذهبية لبريطانيا في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بلندن عام 2012 على نفس الملعب، عقب تغلبه على فيدرر في المباراة النهائية.

وأوضح فيدرر "أنا سعيد للغاية بالتواجد مرة أخرى في الدور قبل النهائي بويمبلدون، لقد كان الطريق طويلا للوصول إلى هنا. ولكنني مازلت أتمتع بالحيوية والطاقة وهو ما يجعلني أتوقع مباراة رائعة أمام أندي".

وتحدث فيدرر عن تأثير الأمطار التي أدت إلى توقف المباراة حيث قال "لا توجد أي مباراة سهلة على الإطلاق في ظل هطول الأمطار. توقف المباراة يجعلها صعبة، ولكنني أعتقد أنني استفدت من توقفها، لقد ساعدني التوقف ولم يعرقلني".

في المقابل، استغل موراي حالة الإرهاق التي انتابت بوسبيسيل، الذي لعب خمس مجموعات في ثلاث لقاءات من إجمالي خمس مباريات خاضها في منافسات الفردي بالبطولة، بالإضافة لمشاركته في منافسات الزوجي بجوار زميله جاك سوك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان