يورو 2024
رومانيا

رومانيا

0 1
19:00
هولندا

هولندا

يورو 2024
النمسا

النمسا

- -
22:00
تركيا

تركيا

الدوري المصري
إنبي

إنبي

1 1
19:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري المصري
سموحة

سموحة

1 1
20:00
بيراميدز

بيراميدز

كوبا أمريكا
أمريكا

أمريكا

0 1
04:00
أوروجواي

أوروجواي

جميع المباريات

إعلان

فيدرر يبدد آمال موراي ويلتقي ديوكوفيتش في نهائي مكرر لويمبلدون

09:15 م الجمعة 10 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية حتى الآن بتغلبه على الفرنسي ريشار جاسكيه 7 / 6 (7 / 2 ) و6 / 4 و6 / 4 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ، في نهائي البطولة بعد غد الأحد ، مع السويسري روجيه فيدرر الفائز بلقب البطولة سبع مرات سابقة والذي أطاح بالبريطاني آندي موراي المصنف الثالث للبطولة من المربع الذهبي وتغلب عليه 7 / 5 و7 / 5 و6 / 4 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي اليوم.

وبهذا ، ستكون المباراة النهائية للبطولة بعد غد تكرارا لنهائي البطولة في الموسم الماضي والذي التقى فيه فيدرر وديوكوفيتش أيضا.

واحتاج ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة إلى ساعتين و20 دقيقة ليحقق الفوز ويتقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقب البطولة والبحث عن لقبه التاسع في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وحقق ديوكوفيتش اليوم الفوز الثاني عشر له في 13 مباراة خاضها أمام جاسكيه الذي لم يحقق الفوز في أي مجموعة على مدار ثلاث مباريات خاضها أمام ديوكوفيتش في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى رغم اقترابه من تغيير هذا خلال المجموعة الأولى من مباراة اليوم والتي استغرقت نحو ساعة.

ولكن ديوكوفيتش حسم المجموعة الأولى لصالحه ثم احكم قبضته على سير المباراة حيث فاز بالمجموعتين الثانية والثالثة مجتمعتين في أقل من ساعة ونصف الساعة.

وقال ديوكوفيتش ، الفائز بلقب ويمبلدون في 2011 و2014 ، إن المباراة شهدت أداء رائعا للغاية.

وأوضح "المربع الذهبي لويمبلدون يكون صعبا دائما.. ريشار جاسكيه قدم بطولة عظيمة واستحق بلوغ المربع الذهبي. أشعر بأن المجموعة الأولى كانت نقطة تحول بالنسبة لي".

وبهذا ، أكد ديوكوفيتش عمليا أنه استعاد اتزانه سريعا بعد هزيمته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) قبل خمسة أسابيع.

وقال ديوكوفيتش "أعيش حلم اللعب على أحدث ملعب جرى تجديده في العالم. سأحاول احترام هذا وأقدم أداء جيدا. أشعر بالسعادة لبلوغي نهائي آخر.. إنه شرف كبير لي ولكن يجب مواصلة التقدم. نهائي ويمبلدون هو أكثر مباريات التنس التي تحظى بالمشاهدة في العالم".

وحقق ديوكوفيتش اليوم الفوز رقم 51 له في تاريخ مشاركاته بويمبلدون كما أنه الفوز رقم 199 له في تاريخ مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وإذا فاز ديوكوفيتش بعد غد بالمباراة النهائية ، سيعادل رصيد مدربه بوريس بيكر في عدد الألقاب ببطولة ويمبلدون برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

وبدد فيدرر المصنف الثاني للبطولة آمال موراي في التأهل للنهائي وحجز النجم السويسري مقعده في النهائي للمرة العاشرة في تاريخ مشاركاته ببطولة ويمبلدون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان