دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

نادال: لست مستعدا للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة

12:47 م الأحد 18 يناير 2015

لاعب التنس الإسباني رافايل نادال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن (د ب أ):

أكد لاعب التنس الإسباني رافايل نادال أنه لا يشعر بالجاهزية للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي يخوض غمارها محاطا بالكثير من الشكوك فيما يخص مستواه الفني، بالإضافة إلى عدم مشاركته في عدد مناسب من المباريات استعدادا لمنافساتها القوية.

وقال نادال المصنف الثالث عالميا وصاحب لقب أستراليا المفتوحة عام 2009 والتي وصل أيضا إلى مباراتها النهائية في العام المنصرم: ''لا أعتبر نفسي أحد المرشحين هنا .. في العام الماضي كنت كذلك .. اليوم لا أشعر بأنني مستعد للفوز بهذه البطولة''.

وأضاف: ''إذا تحدثت بعد أسبوع في أحد المؤتمرات الصحفية قد أقول شيء آخر لأن هذا يعني أنني قادر على الاستمرار والتأقلم كما يعني أيضا أن ثقتي بنفسي قد تنامت''.

ويعود نادال إلى أجواء المنافسات من جديد بعد مرور أشهر عصيبة، حيث تعرض للإصابة أثناء إحدى التدريبات في يوليو الماضي قبل أن يعود للملاعب مرة أخرى بعد ذلك بثلاثة أشهر في تشرين أول/أكتوبر.

وكانت عودة نادال في أكتوبر الماضي هزيلة للغاية، قبل أن يخضع لعملية جراحية لرأب قطع في أربطة معصم اليد.

واضطر نادال مرة أخرى لقطع تدريباته في الأيام الأخيرة من العام للماضي للخضوع للعلاج بالخلايا الجذعية لوضع حد لآلام الكبيرة التي كانت تهاجمه في منطقة الظهر.

وأضاف اللاعب الإسباني الذي خسر أولى مبارياته في بطولة قطر المفتوحة الأخيرة أمام الألماني ميشيل بيرير: ''أشعر أنني بعيد عن مستواي الحقيقي .. لا يمكن أن تكون مرشحا للفوز ببطولة مثل هذه بعد أن لعبت أربع أو خمس مباريات فقط خلال سبعة أشهر''.

وعقد نادال مقارنة بين ما يمر به في الفترة الحالية وبين ما حدث له في فبراير عام 2013 عندما عاد إلى اللعب بعد سبعة أشهر من الغياب بسبب إصابته مرتين في الركبة ليتوج بعشرة ألقاب ويتصدر الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وقال: ''المشاعر دائما ما تكون معقدة عندما تعود بعد فترة طويلة من الغياب عن المشاركة في المباريات .. لقد كان شعورا مرعبا في 2013 خلال بطولتي ساو باولو وفينيا دل مار وهذا شيء منطقي''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان