الدوري الإنجليزي
نيوكاسل

نيوكاسل

- -
14:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
17:00
برايتون

برايتون

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ليستر سيتي

ليستر سيتي

الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
19:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإسباني
أوساسونا

أوساسونا

- -
22:00
برشلونة

برشلونة

الدوري السعودي
الخلود

الخلود

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

اللجنة الاولمبية تكشف عن تغييرات كبيرة باستضافة الاولمبياد

04:16 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية

(رويترز):

ستكشف اللجنة الاولمبية الدولية الأسبوع المقبل عن خططها لإصلاح عدة جوانب تتعلق باستضافة اكبر حدث رياضي في العالم مع تطلعها لجعل دورات الألعاب الاولمبية أكثر جاذبية للجماهير والرعاة أيضا.

وسيقدم توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية 40 توصية خلال وجوده في المتحف الاولمبي بلوزان بعد تجديده وذلك يوم 18 نوفمبر الجاري. وعلى الرغم من أن تفاصيل اقتراحاته لم يكشف عنها بعد فان تلك الاقتراحات ستؤثر على طرق تقدم المدن بعروض لاستضافة الاولمبياد وكيفية انضمام الرياضات للبرنامج الاولمبي في المستقبل.

وستصوت جلسة للجنة الاولمبية الدولية في موناكو الشهر المقبل على كل توصية من تلك التوصيات على حدى والتي تندرج ضمن جدول اعمال باخ لعام 2020. وقد تشكل هذه أكثر التغييرات أهمية التي تطرأ على الاولمبياد خلال عقود.

وتتمثل اكبر التغييرات تلك المتعلقة بالتقدم بعروض لاستضافة الاولمبياد حيث تسعى اللجنة الاولمبية الدولية لجعل التكلفة اقل وأكثر تأقلما مع احتياجات المدن مقارنة بالمتطلبات الكثيرة الحالية التي تسبق التقدم بعروض.

وانسحبت أربع من بين ست مدن من المنافسة على استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2022 خلال عملية التقدم بالعروض متعللة بوجود مشكلات مالية أو الافتقار للدعم الجماهير وهو ما ترك بكين والما اتا القازاخستانية بمفردهما في السباق.

كما ستسهل التغييرات المقترحة من دخول رياضات جديدة إلى قائمة الرياضات الاولمبية وهو ما سيجذب جماهير جديدة إضافة لرعاة مع زيادة عائدات البث التلفزيوني.

وتحتاج أي رياضة الان للانتظار لمدة سبع سنوات منذ إقرار مشاركتها في الاولمبياد للظهور لأول مرة في اكبر حدث رياضي في العالم.

وقد تكون دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020 أول المستفيدين من تلك التغييرات حال إقرارها حيث تسعى اليابان لضم رياضة البيسبول للرجال والسيدات عقب استبعادها من البرنامج الاولمبي عقب دورة بكين الاولمبية 2008.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان