كأس السوبر الإفريقي
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
الزمالك

الزمالك

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
سيدني الاسترالي

سيدني الاسترالي

- -
18:30
الأهلي

الأهلي

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
تاوباتي

تاوباتي

- -
21:00
الزمالك

الزمالك

الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

- -
22:00
رين

رين

جميع المباريات

إعلان

المملكة أرينا.. أبرز المعلومات عن ملعب السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك (صور)

09:49 م الخميس 26 سبتمبر 2024

كتبت - نهى خورشيد:

تستعد أراضي المملكة العربية السعودية، وبالتحديد ملعب "المملكة أرينا" لاستضافة اللقاء المرتقب بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك، وهي المباراة التي ستجمعهما بعد 30 عاماً في السوبر الأفريقي.

ويواجه المارد الأحمر نظيره الفارس الأبيض، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويعرض"مصراوي" في السطور التالية قصة ملعب "المملكة أرينا" المستضيف لقمة السوبر الأفريقي:

في 29 يناير الماضي وضمن فعاليات موسم الرياض، افتتاح ملعب "المملكة أرينا" الخاص بنادي الهلال، وذلك خلال المواجهة المثيرة التي جمعت الزعيم بفريق إنتر ميامي الأمريكي والمحترف بصفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وانتهت بفوز الموج الأزرق بنتيجة 4-3.

وخطف ملعب "أرينا" وقتها أنظار الجميع، والذي صمم ليكون مغطى بالكامل من جميع الاتجاهات، ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط الرياض.

وتم بناء الملعب خلال فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز بضعة أشهر، ويضم سقفًا متحركًا يسمح بدخول أشعة الشمس ومسرح مخصص للحفلات والفعاليات المتنوعة ، كما تبلغ سعته الحالية حوالي 30 ألف متفرج، ويمكن زيادتها إلى 40 ألف متفرج.

ويضم الملعب أحدث التقنيات العالمية لضمان تقديم تجربة فريدة للمشجعين، إذ يحتوي على نظام إضاءة هو الأعلى في المملكة والشرق الأوسط، ما يساهم في إضفاء أجواء استثنائية للمباريات والفعاليات الرياضية المختلفة.

في فبراير الماضي، سجل "المملكة أرينا" رقمين قياسيين في موسوعة جينيس، الأول كأكبر ملعب داخلي لكرة القدم في العالم من حيث المساحة، والتي بلغت 37,991 مترًا مربعًا، والثاني باعتباره أكبر ملعب مغطى من حيث سعة المدرجات.

اقرأ أيضًا:

27 صورة تنشر للمرة الأولى للسوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك 94

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان