تصفيات أمم إفريقيا
بوروندي

بوروندي

- -
19:00
بوركينا فاسو

بوركينا فاسو

بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد
سي إڤ جي

سي إڤ جي

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

دوري القسم الثاني-أ
بروكسي

بروكسي

- -
15:30
طنطا‏

طنطا‏

دوري القسم الثاني-أ
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
18:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

"أزمة صيام واحتمالية رحيل".. ماذا قدم مصطفى محمد في ولايتي أنطوان كومبواري؟

12:59 م الأحد 13 أكتوبر 2024

كتبت-هند عواد:

بات مستقبل المحترف المصري مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، مجهولا، تحت القيادة الفنية لـ أنطوان كومبواري، وأشارت صحيفة "tribunenantaise" الفرنسية، إلى أن اللاعب أخطر مدربه برغبته في الرحيل قبل انطلاق الموسم المقبل، بسبب قلة مشاركاته، رغم أن عقده يمتد حتى يونيو 2027.

ومنذ تولي أنطوان تدريب نانت –الولاية الثانية- في 17 مارس 2024 قبل نحو 6 أشهر، لعب مصطفى محمد 6 مباريات بواقع 114 دقيقة لعب، وسجل هدفا وحيدا وحصل على إنذار.

إلا أن مصطفى محمد انضم إلى نانت تحت قيادة أنطولان، وذلك في ولايته الأولى من 11 فبراير 2021 لـ9 مايو 2023، وانتقل اللاعب في 21 يوليو 2022، أي أنه لعب تحت قيادته لمدة 11 شهرا، ما يقرب من ضعف الفترة الحالية.

ولم تكن فترة مصطفى محمد مع أنطولان في ولايته الأولى بهذا السوء حتى حدثت أزمة الصيام، ولعب الأول 56 مباراة في تلك الفترة بواقع 3391 دقيقة لعب، وسجل 12 هدفا وصنع 6 أهداف، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

وبين الولايتين الأولى والثانية لأنطوان، تولى بيير أريستوي تدريب نانت، ولعب مصطفى 13 مباراة تحت قيادته بواقع 870 دقيقة، سجل خلالها 5 أهداف وتلقى بطاقة صفراء وأخرى حمراء، في حوالي 6 أشهر.

وتوترت علاقة مصطفى محمد وأنطوان خلال الولاية الأولى، بسبب رفض الأخير صيام اللاعبين المسلمين في شهر رمضان، وقال المدرب حينها: "أنا مدرب، لقد وضعت القواعد، خلال الأسبوع، أنا أؤيد الصائمين وأساعدهم، عندما يكون هناك غداء، فإنهم يستريحون، عندما تكون هناك جلسات تدريب مزدوجة لا يتدربون، من ناحية أخرى، أطلب ألا يتدربوا أيام المباراة، أريد أن أمنعهم من الإصابة".

وأضاف: "كنت أدرب لمدة عشرين عامًا وهذه هي المرة الأولى التي يرفض فيها لاعب الإفطار في يوم المباراة، لكنه اختياره وأنا أحترمه، لكني أضع قاعدة مفروضة على الجميع، لديك موسى سيسوكو وكاستيليتو ومصطفى محمد وموتوسامي وتشارلز تراوري الذين يصومون رمضان أيضًا، خلال الأسبوع يصومون، وفي أيام المباريات أريدهم أن يكونوا جاهزين بنسبة 100٪ وقبل كل شيء لتجنب الإصابة، يجب أن يحترم قواعدي، فهي سارية على الجميع، ببساطة، عندما لا تأكل، لم تعد في المجموعة، ولن يتم اختيارك".

اقرأ أيضًا:

سليمان يؤازر الزمالك في ودية "كومباني".. والونش يواصل التأهيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان