الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

1 0
20:00
نهضة بركان

نهضة بركان

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

3 1
18:00
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

الدوري الإسباني
فياريال

فياريال

4 4
20:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

3 0
20:00
رايو فاييكانو

رايو فاييكانو

جميع المباريات

إعلان

ماذا قدم محترفو الدوري المصري في أولى جولات كأس الأمم الإفريقية؟

02:26 م الخميس 18 يناير 2024

لاعب بيراميدز بلاتي توريه رجل مباراة بوركينا فاسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

انتهت الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2023، مساء أمس الأربعاء، وشهدت الجولة مشاركة 6 لاعبين من محترفي الدوري المصري مع منتخباتهم الوطنية.

ويشارك في كأس الأمم الإفريقية 2023، 9 لاعبين وهما، التونسي سيف الدين الجزيري لاعب زمالك، التونسي علي معلول لاعب الأهلي، المالي أليو ديانج لاعب الأهلي، الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي، المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، البوركيني فاسو بلاتي توريه لاعب بيراميدز، فيستون ماييلي لاعب بيراميدز ومنتخب الكونغو الديمقراطية، الأنجولي كريستوفاو مابولولو لاعب الاتحاد السكندري.

وشارك بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا ضد مالي، وانتهت المباراة بهزيمة الأول بهدفين دون رد، وأهدر تاو ركلة جزاء، وشهدت هذه المباراة مشاركة لاعب الأهلي الآخر المالي أليو ديانج، الذي صنع هدفا لمنتخبه.

وخاض علي معلول نجم النادي الأهلي ومنتخب تونس مباراة ناميبيا، فيما لم يشارك لاعب الزمالك سيف الدين الجزيري، وانتهت المباراة بهزيمة نسور قرطاج بهدف نظيف، وتسبب معلول في الهدف.

وحصل بلاتي توريه لاعب نادي بيراميدز على جائزة رجل مباراة منتخب بلاده بوركينا فاسو وموريتانيا، بعدما شارك في دقائقها كاملة وانتهت بفوز منتخب بوركينا بهدف نظيف.

وسجل مابولولو لاعب الاتحاد السكندري هدف التعادل لأنجولا مع الجزائر، بعد المشاركة كبديل في الدقيقة 41، وخسر جيفرسون إينكادا لاعب فاركو مع منتخب بلاده غينيا بيساو ضد كوت ديفوار بنتيجة 2-0، على الرغم من أنه شارك في المباراة كاملة.

وكان محمد الشيبي أساسيا مع أسود الأطلس، مساء أمس، ضد تنزانيا، وانتهت المباراة بنتيجة 3-0، فيما غاب فيستون ماييلي عن مباراة منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية ضد زامبيا، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

اقرأ أيضًا:

الزمالك يغادر إلى الإمارات للمشاركة في بطولتين (لمزيد من التفاصيل اضغط هنا)

صدام كوت ديفوار ونيجيريا.. الموعد والقناة الناقلة لمباريات كأس الأمم الأفريقية اليوم (لمزيد من التفاصيل اضغط هنا)

تغييرات للتصحيح.. التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في مواجهة غانا (لمزيد من التفاصيل اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان