دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لماذا لا يشارك رونالدو وساكا في كأس الأمم الإفريقية؟

04:37 م السبت 13 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، في العاشرة مساء اليوم السبت، وكان من الممكن أن تشهد البطولة الأهم في القارة وجود العديد من نجوم العالم مزدوجي الجنسية، إلا أنهم فضلوا تمثيل بلد ثانية.

كان من الممكن أن يضم منتخب نيجيريا نجمي الدوري الإنجليزي بوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي ومانويل أكانجي لاعب مانشستر سيتي، إلا أنهما انضما إلى منتخبا إنجلترا وسويسرا على التوالي، كذلك قرر ثنائي كريستال بالاس إيبيري إيزي ومايكل أوليس تمثيل إنجلترا وفرنسا، رغم امتلاك الجنسية النيجيرية.

ويعتبر نجم بايرن ميونيخ جمال موسيالا هو اللاعب الآخر الذي كان من الممكن أن يلعب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 مع منتخب نيجيريا لأن والده نيجيري بريطاني، لكن اللاعب انضم إلى منتخب ألمانيا.

ليست نيجيريا المنتخب الوحيد الذي فقد العديد من نجوم العالم في هذه البطولة بسبب ازدواج الجنسية، إذ أنه كان من الممكن أن يستفيد منتخب ساحل العاج من مدافع مانشستر سيتي ناثان آكي، الذي فضل تمثيل هولندا على الرغم من أصوله الإيفوارية.

وانضم إليه لاعب بايرن ميونيخ سيرج جنابري، إذ أنه فضل تمثيل منتخب ألمانيا بداية من منتخب الشباب، على الرغم أن والده إيفواري.

وفشل منتخب غانا من إقناع الأخوين إيناكي ونيكو ويليامز بتمثيله، إذ فضل الثنائي ارتداء قميص منتخب إسبانيا، كما رفض يونس موسى لاعب ميلان الإيطالي وألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني، الانضمام لمنتخب غانا، وانضما إلى الولايات المتحدة وهولندا على التوالي.

ورفض إيدي نكيتيا لاعب أرسنال الانضمام إلى منتخب غانا في بطولة كأس العالم 2022، وفضل انتظار استدعاء منتخب إنجلترا.

وكان من الممكن أن يضم منتخب الكاميرون أحد نجوم الدوري الفرنسي كيليان مبابي، لكن لاعب باريس سان جيرمان فضل تمثيل منتخب فرنسا ووصل معه إلى نهائي كأس العالم، وتمكن منتخب فرنسا من ضم صاحب الأصول الكاميرونية أوريليان تشواميني.

أيضا اختار ليروي ساني لاعب بايرن ميونيخ تمثيل منتخب ألمانيا بدلا من السنغال، على الرغم من أن والده ارتدى قميص الأخير، لكنه فضل الانضمام إلى المانشافت، ورفض عثمان ديمبيلي هو الآخر تمثيل منتخب أسود التيرانجا.

وتخلى كريم بنزيما نجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي عن منتخب الجزائر وارتدى قميص منتخب فرنسا، إلا أن كريستيانو رونالدو هو الاسم الأبرز في قائمة اللاعبين مزدوجي الجنسية.

تعود أصول كريستيانو رونالدو إلى منتخب الرأس الأخضر من خلال جدته لأبيه التي كانت من الجزيرة الأفريقية، لكنه ارتدى قميص منتخب البرتغال.

وآخر هؤلاء اللاعبين هما آرون وان بيساكا نجم مانشستر يونايتد وإدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد، إذ أن كلاهما كان من الممكن أن يلعبا إلى منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضًا:

يرافقه مصطفى محمد.. فيتوريا يتحدث عن مواجهة موزمبيق في مؤتمر صحفي اليوم

ملك الأهداف والأسيستات.. فيتوريا يرفع شعار ممنوع استبدال صلاح في المنتخب (تقرير)

ميدالية لكل مشاركتين.. كيف سيطر منتخب مصر على منصات التكريم الأفريقية؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان