الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

كيف تفاعلت صحف أمريكا مع إعصار ميسي وإنتر ميامي؟

08:07 م الخميس 08 يونيو 2023

ميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد جلال

صدم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، مشجعي فريق برشلونة بعد أن قرر الانتقال إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي خلال الموسم المقبل.

وكان ميسي قد قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان بعد نهاية عقده، رافضًا تجديد بعد قضاء موسمين في الفريق العاصمي.

ومن ثم انتظر ليونيل ميسي حل الأزمة الاقتصادية لفريق برشلونة من أجل إتمام انتقاله إليه حتى ينهي مسيرته المهنية داخل الفريق الذي نشأ وتربى عليه.

وخيب برشلونة آمال ميسي ولم يستطع حل أزمته المالية الطاحنة مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" وكانت النتيجة هي رحيل ليونيل ميسي إلى الفريق الأمريكي.

ورغم أن ليونيل ميسي كان يمتلك عرضًا خياليًا من فريق الهلال السعودي وتخطى الـ400 مليون يورو، إلا أنه رفض التواجد في الدوري السعودي في الموسم المقبل، وفضل الانتقال إلى إنتر ميامي.

نيويورك بوست.. ميسي سيأخذ الكرة الأمريكية لمستوى أكبر من بيليه

واحتكر ليونيل ميسي عناوين الصحف الأمريكية بالأخص التي احتفت بشكل كبير بتواجد بطل العالم في الدوري الأمريكي في الموسم الجديد.

حيث أشارت صحيفة "نيويورك بوست" إلى أن تأثير انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي سيكون أكبر من انتقال بيليه إلى الدوري الأمريكي عن طريق بوابة فريق كوزموس.

وأضافت الصحيفة أن بيليه عندما كان لاعبا في الدوري الأمريكي نجح في نقل الكرة الأمريكي إلى آفاق جديدة، لكن ميسي الذي يعد من أهم لاعبي كرة القدم في التاريخ سيكون تأثيره أكبر لأن كثيرًا من الناس سيدفعون الأموال من أجل مشاهدته عن قرب.

وأوضحت أن تواجد ميسي في أمريكا بشكل عام سيجعل النسخة القادمة من بطولة كأس العالم 2026 والتي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك مختلفة للغاية.

نيويورك بوست.. ميسي رفع أسعار تذاكر الدوري الأمريكي

كما أكدت الصحيفة في تقرير جديد عن ليونيل ميسي أن خبر انتقال قائد المنتخب الأرجنتيني إلى الدوري الأمريكي وبالتحديد فريق إنتر ميامي، رفع أسعار مباراة فريقه القادمة ضد ريد بولز.

وتوقعت الصحيفة أنه من المنتظر مشاهدة ليونيل ميسي مع فريق إنتر ميامي يوم 21 يوليو المقبل أمام كروز أزول المكسيكي في كأس الدوري.

أو سيكون الظهور الأول لميسي بعد نهاية الموسم الحالي، حيث سيعود فريق ميسي الجديد للتدريبات في منتصف أغسطس ووقتها يلعب في بطولة الدوري.

لوس أنجلوس تايمز.. ميسي يمنح الدوري الأمريكي دفعة لا تقدر بثمن

وتحدثت الصحيفة عن تأثير وجود لاعب مثل ميسي الحاصل على لقب بطولة كأس العالم مع الأرجنتين في نسخته الأخيرة، وأكدت أنه سيمنح الدوري الأمريكي دفعة لا تقدر بثمن بسبب عشق الجميع له بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أن النادي سيستفيد ماليًا من وجود ميسي حيث ستكون أسعار التذاكر في المباريات مرتفعة وبالتالي سيفوز النادي الذي تأسس في 2018 بالعديد من الأموال فضلًا عن الرعاة والإعلانات.

واشنطن بوست.. تأثير ميسي سيكون أكبر من بيكهام في الدوري الأمريكي

وأكدت صحيفة "واشنطن بوست، أن تأثير ليونيل ميسي على الكرة الأمريكية سيكون أكبر من تأثير ديفيد بيكهام "مالك النادي" شخصيًا، بسبب أنه أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.

وأضافت أن ميسي سيحصل على مبلغ خيالي من إنتر ميامي حتى أنه سيكون في المرتبة الثانية كأعلى الرياضيين أجرًا في العالم، خلف كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي.

فيديو قد يعجبك: