دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"اعتمد في البداية على صلاح وهالاند".. بطل عالم فانتازي يكشف استراتيجيته

10:12 م الأربعاء 31 مايو 2023

بطل فانتازي

كتب- وائل توفيق:

كشف الأذربيجاني علي جهانجيروف الفائز الأول في فانتازي الدوري الإنجليزي الاستراتيجيات التي اعتمد عليها طول الموسم 2022-23.

تشكيل فريق بداية فانتازي

عند اختيار فريقه في بداية فانتازي، سعى جهانجيروف لإدارة ميزانيته، وذلك من خلال وجود لاعبين فقط من ذوي الأسعار المرتفعة، هما، محمد صلاح 13 مليون، وإيرلينج هالاند 11.4 مليون.

وأوضح الأذربيجاني، أن شعبية اللاعبين قبل الموسم، صلاح وهالاند، كانت العامل الرئيسي في إقناعه بالتغاضي عن اختيار هاري كين، وقال في حواره مع الموقع الرسمي "فانتازي الدوري الإنجليزي": "تلعب نوعية ملكية اللاعبين دورا عندما تمتلك أصولا مميزة، انت تعرف أن اللاعب إما مملوك لعدد ضخم من لاعبي فانتازي، أو أنه فارق ومختلف، مثل كيفن دي بروين في معظم الأوقات".

في البداية، كما أنفق جهانجيروف الكثير لجلب المدافعين المميزين مثل ألكسندر أرنولد، جواو كانسيلو، رييس جيمس، إلى جوار باتريسون لاعب إيفرتون، ولوكاس دينييه لاعب أستون فيلا.

وضع بطل فانتازي ثقته في حراس مرمى ليستر سيتي، داني وارد ودانيل إيفرسن، اللذين كلفاه 8 مليون إسترليني، بينما كان صلاح لاعب خط الوسط الوحيد الذي كلفه أكثر من 6 مليون إسترليني، إلى جوار كلا من بيلي لاعب أستون فيلا ومارتينللي لاعب أرسنال وأندرياس بيريرا لاعب فولهام، ونيتو لاعب ولفرهامبتون، واعتمد في الهجوم بجوارهالاند على كلا من جيسوس لاعب أرسنال، وداروين نونيز لاعب ليفربول، ويقول: "يجب أن يكون لديك توازن جيد في فريقك، لتمتلك المرونة الكافية في إجراء الانتقالات، امتلك عدد من اللاعبين المتمرسين في تحقيق النقاط، ويكون لديك مركزين أو ثلاثة تخطط لتغييرهم على المدى الطويل".

وأضاف: " بخلاف ذلك، إذا لم يكن لديك التوازن الصحيح، أعتقد أنك ستقضي موسما سيئا".

شكل مباريات ما قبل الموسم هو المفتاح

أوضح بطل فانتازي، أن تحليل جدول الدوري للموسم الجديد وتقييم اللاعبيين المتألقين خلال المباريات الودية الصيفية جزءا مهما من استراتيجية الفوز.

كان لدى ولفرهامبتون وأستون فيلا مواجهات مبكرة أمام خصوم في المتناول، وهو ما أقنع جهانجيروف باختيار لاعبي خط الوسط المتألقين ليون بيلي، وبيدرو نيتو، قال: "في بداية الموسم، تعتبر المباريات هي الجانب الوحيد المعروف في اللعبة، وهو الجانب الذي يجب عليك الاعتماد عليه، بمجرد الانتهاء من إعلان المواعيد، حاول فقط اختيار اللاعبين ذوي المستوى الجيد".

من خلال توزيع الميزانية على مراكز اللاعبين، واختيار ذو الجودة العالية، ضمن جهانجيروف بداية خالية من المخاطر في بداية الموسم، ثم أتاح له التركيز على المباريات والحصول على الوقت الكافي، إجراء التغييرات المبكرة، بالإضافة للبحث من خلال المؤشرات قبل تبديل صلاح بهاري كين في الأسبوع الثالث لاستثمار المزيد من الأموال في خط الوسط.

اقرأ أيضًا:

بطل فانتازي يكشف سر حصوله على المركز الأول

"مصريان ضمن الـ5 الأوائل.. كيف أضاع ويلسون لقب "فانتازي" من عبد الله عمرو؟

المصري كان متقدما.. بطل فانتازي يروي كواليس الدقائق الحاسمة في الجولة الأخيرة

فيديو قد يعجبك: