الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

"من التتويج بالدوري للهبوط للدرجة الخامسة".. ما قصة لوتون الصاعد حديثا للبريميرليج؟

06:46 م الأحد 28 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

لقد مرت 31 عامًا منذ آخر مرة حقق فيها نادي لوتون تاون الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز نادي لوتون على نادي كوفنتري أمس بركلات الترجيح 6-5 في نهائي بطولة "تشامبيون شيب" ليعود مرة أخرى للدوري الإنجليزي الممتاز.

في الفترة من عام 2007 لـ 2009، عاني لوتون من صعوبات مالية ومخالفات مختلفة، حيث خصم منه 30 نقطة من عدد النقاط التي حققها ليتم طرده من الدوري الممتاز وينضم للدوري الوطني (دوري نصف محترف في نظام الدوري الإنجليزي، وهو خامس أعلى مستوى في كرة القدم الإنجليزية). وفقا لصحيفة "ذا أثليتك" الشهيرة.

يعتبر نادي لوتون أول نادي من خارج الدوري الإنجليزي يخرج أحد أندية الدوري الممتاز من كأس الاتحاد الإنجليزي وهو ما فعلوه مع نادي نوريتش سيتي في يناير2013.

من مديرهم الفني؟

وصعد لوتون للدوري الممتاز الموسم المقبل تحت قيادة المدير الفني روب إدواردز، 40 عاما، الذي شارك كلاعب مع منتخب ويلز بـ 15 مباراة، وشهد ظهوره الأول الصعود بنادي فورست جرين لحصد بطولة الدوري الثاني في مايو الماضي.

أقيل "إدواردز" من واتفورد بعدما حقق 3 انتصارات وهزيمتين وخمس تعادلات في أول 10 مباريات، وفي غضون شهرين تولي مسئولية تدريب نادي لوتون خلفا للمدير الفني ناثان جونز.

روب إدواردز

من هو نجم النادي؟

يعتبر بيلي رودوك مبانزو من أكبر نجوم في الفريق، بعدما انضم إليهم في البداية على سبيل الإعارة من نادي وست هام، وهو شخصية مهمة للغاية في غرفة الملابس وعلى أرض الملعب.

ويعتبر "مبانزو" أول لاعب يشارك في الأقسام الخمسة الأولى الإنجليزية مع نادي واحد.

رودوك مبانزو

كما لعب حارس المرمى إيثان هورفات دورا مهما في نجاح لوتون هذا الموسم، بعدما ساعد نوتنجهام فورست في الفوز بنهائي البطولة "التشامبيون شيب" العام الماضي، برفقة المهاجم كارلتون موريس الذي أحرز 20 هدفا، ومعهم قائد الفريق توم لوكيير الذي نقل للمستشفى في مواجهة كوفنتري بعد الإصابة التي تعرض لها.

...

ما طريقة لعب لوتون؟

لوتون هو أحد أندية البطولة الذي لعب بـ 3 مدافعين هذا الموسم، ويمتاز خط الدفاع بالقوة في التعامل مع الكرات الثابتة والتنظيم الجيد للغاية.

واعتمد "إدواردز" على الضغط واستعادة الكرة في أسرع وقت من الخصم.

هل سينفقون الأموال على صفقات جديدة؟

لا يعتقد أن ينفق لوتون الأموال على إبرام صفقات جديدة، أو تمديد عقود اللاعبين الحاليين.

ماذا يتوقع لهم في الموسم المقبل؟

سيكون لوتون قريبا من الهبوط بالموسم المقبل أو سيهبط.

وإذا أرادوا البقاء في الدوري الإنجليزي لموسم آخر، فسيعتمد ذلك على شكل ملعبهم "الضيق" ومدى التفكير في استخدام ذلك لصالحهم.

فيديو قد يعجبك: