الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

"صلاح ضمن الأسباب".. لماذا لم يحصل ليفربول على ركلة جزاء منذ 336 يوما؟

07:50 م الخميس 09 مارس 2023

محمد صلاح

كتب- وائل توفيق:

جاء ليفربول في المركز الثالث ضمن الأندية التي "لمست" الكرة بمنطقة جزاء الخصم، حتى الآن في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن لاعبو أرسنال من لمس الكرة (914) مرة، ومانشستر سيتي (931)، وليفربول 826.

ويعتبر ليفربول واحد من فريقين لم يتم منحهما ركلة جزاء حتى الآن في الدوري الإنجليزي، يليه بورنموث.

انتظر نادي بريستول سيتي 469 يوما للحصول على ركلة جزاء وانتهى الانتظار الشهر الماضي، لكن ليفربول ينتظر لـ 336 يوما حتى الآن (32 مباراة) منذ أن سجل "فابينو" آخر أهدافه أمام واتفورد في إبريل الماضي. وفقا لصيحفة "ذا أثليتك".

وحصل مانشستر سيتي على 5 ركلات جزاء، وأرسنال على ركلتين.

ورد "كلوب" على عدم حصول ليفربول على ركلات جزاء حتى الآن، لـ "أثليتك": " مع كل الإحصائيات السيئة التي لدينا هذا العام، لا يزال لدينا ثاني أكبر معدل استحواذ، وثاني أكبر عدد من التسديدات على المرمى، وثاني أكبر عدد من التسديدات بشكل عام، من ناحية الإحصائيات، ما زلنا هنا، نحن نتواجد في كثير من الأحيان بمنطقة الخصم".

وأضاف: "ليس لدي أدنى فكرة عن كيفية حدوث ذلك، عدم الحصول على ركلة جزاء في 32 مباراة، لكن هذا يحدث عندما نفوز، لا نفكر فيه أو نتحدث عنه، لكنه يظل أمر مضحك، لا أعتقد أننا حصلنا على الكثير من ضربات الجزاء طوال الوقت الذي قضيته هنا، وكانت لدينا فترات كنا ندخل فيها منطقة الخصم إلى حد كبير".

وفسر تقرير "ذا أثليتك" الأمر، بخروج ساديو ماني الصيف الماضي، و إصابة لويس دياز وديجو جوتا، باعتبارهم عدائين أقوياء غالبا ما كانوا ينقلون الكرة لمنطقة الخصم، بالإضافة لوجود محمد صلاح في مناطق أقل تهديدًا.

تسبب صلاح في 10 ركلات جزاء احتسبت لصالح ليفربول، يليه ساديو ماني بـ 6، ثم روبرتو فيرمينيو بـ4، ثم ديجو جوتا بـ2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان