الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

ريتيجوي يقود الآزوري.. أرجنتيني يلعب مثل هاري كين ولا يتحدث الإيطالية (فيديو)

08:06 م الإثنين 20 مارس 2023

ريتيجوي - مهاجم إيطاليا

كتب: أحمد عمارة

استدعى المدير الفني روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، لاعبًا أرجنتينيًا يدعى ماتيو ريتيجوي، إلى القائمة الرسمية التي تستهل مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا، يورو 2024، ما أثار الفضول بشأن الوجه الجديد الذي يلعب مثل هاري كين ولا يتقن الحديث باللغة الإيطالية.

منتخب إيطاليا غاب عن المشاركة في منافسات كأس العالم 2022 في قطر، لذا بدأ مانشيني في البحث عن عناصر جديدة.

مع إعلان قائمة منتخب إيطاليا، تبدو كل الوجوه مألوفة بالنسبة إلى جماهير المنتخب حامل لقب يورو 2020، باستثناء لاعب وحيد، يدعى ماتيو ريتيجوي، حيث ظهر اسمه ضمن قائمة اللاعبين الناشطين في خط الهجوم.

ريتيجوي البالغ من العمر 23 عامًا، أرجنتيني بنسبة 100%، لكن أصول والدته الإيطالية، تمنح له حق المشاركة رفقة فريق روبرتو مانشيني.

الملفت أن ريتيجوي لا يملك مسيرة استثنائية مع كرة القدم بالنظر إلى الأندية التي سجل لها أهدافًا، حيث يدافع حاليًا عن شعار نادي تيجري الناشط في منافسات الدوري الأرجنتيني، على سبيل الإعارة، قادمًا من العملاق بوكا جونيورز.

اللاعب الذي تقدر قيمته سوقيًا بـ8 ملايين يورو، بدأ بعض الشيء في جذب أنظار أندية إيطاليا، مثل روما وميلان، بعدما أحرز 6 أهداف في 9 مباريات بكل المسابقات الرسمية في 2023.

ويفسر مانشيني، سبب استدعاء رتيجيوي إلى قائمة إيطاليا، بقوله: "اتصلت به لأننا لا نملك لاعبين يسجلون أهدافًا.. أتابعه منذ فترة طويلة، هو صبي صغير لكنه أمل بالنسبة لنا، كنت أظن أنه لن يوافق، لكنه أجاب على الفور بنعم".

أما ريتيجوي نفسه، قال في أول تعليق له: "أنا سعيد بالحصول على فرصة تمثيل أحد أهم المنتخبات في العالم".

المفاجأة أن ريتيجوي لا يجيد الحديث باللغة الإيطالية، موضحًا أنه بدأ فقط هذا الأسبوع في الحصول على دروس تقوية، حتى يتمكن من التواصل مع اللاعبين في فريق روبرتو مانشيني، لكنه استشعر الحرج قليلًا في تجربة ذلك أمام وسائل الإعلام، بحسب "ESPN" العالمية.

وسلطت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الضوء على ريتيجوي، قبل مواجهة إيطاليا وإنجلترا المرتقبة، حيث أكدت أنه يلعب تمامًا بالطريقة ذاتها التي يتفرد بها هاري كين، في ظل قدراته على التسديد بالقدمين اليمنى واليسرى، إضافة إلى تحركاته خارج منطقة الجزاء.

يشار إلى أن ريتيجوي هو اللاعب الأرجنتيني رقم 24 الذي يمثل منتخب إيطاليا، عبر تاريخ كرة القدم.

فيديو قد يعجبك: