الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
نهضة بركان

نهضة بركان

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:00
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
18:00
ايفرتون

ايفرتون

جميع المباريات

إعلان

هالاند وأوديجارد الأبرز.. تعرف على أبرز اللاعبين الغائبين عن "يورو 2024"

10:53 ص الإثنين 20 نوفمبر 2023

إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -إبراهيم علي:

ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" إلى 16 منتخب، هي: ألمانيا - بلجيكا - فرنسا - البرتغال - إسبانيا - إسكتلندا - تركيا - النمسا - إنجلترا - المجر - سلوفاكيا - ألبانيا - الدنمارك - هولندا - رومانيا – سويسرا.

ويتبقى بذلك 8 مقاعد فارغة ليكتمل عقد الـ24 منتخبًا، وسيتم حسم بعض تلك المقاعد في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أمم أوروبا، وبقية المقاعد في الملحق الأوروبي الأخير الذي سيقام في شهر مارس المقبل.

وهناك العديد من أسماء اللاعبين البارزة في عالم كرة القدم، الذين سيغيبون عن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويعتبر ثنائي منتخب النرويج إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي ومارتن أوديجارد لاعب أرسنال، هما الثنائي الأبرز الذين سيغيبون عن المشاركة في بطولة "يورو 2024".

وكان المنتخب النرويجي لديه آمل في التأهل للبطولة عن طريق ملحق بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلا أن آماله قد تلاشت بعد انتهاء مباريات الجولة التاسعة وضمنت منتخبات أخرى تواجدها في ملحق دوري الأمم المؤهل ليورو 2024 إذا لم تتأهل بشكل مباشر.

وسيغيب النجم ديان كولوسيفسكي لاعب نادي توتنهام الإنجليزي عن بطولة "يورو 2024" أيضاً، بعد تأكد عدم تأهل منتخب السويد إلى نهائيات أمم أوروبا.

كما ستشهد بطولة "يورو 2024"، غياب النجم هنريك مختاريان لاعب إنتر ميلان الإيطالي، بعد فشل منتخب أرمينيا في ضمان مقعد مؤهل إلى الملحق الأوروبي أو حتى التأهل مباشرة إلى بطولة الأمم الأوروبية.

هناك بعض نجوم كرة القدم، يمكن أن يغيبوا عن بطولة "يورو 2024"، في حالة عدم التأهل مباشرة من مجموعاتهم في التصفيات أو حتى من الملحق الأوروبي ومن ضمنهم:

منتخب جورجيا: خفيتشا كفارتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي، يمكن أن يغيب عن الظهور في "يورو 2024" في حالة عدم التأهل من الملحق، بعد ضمان منتخب بلاده المشاركة في الملحق الأوروبي.

منتخب إيطاليا: يحتاج الآزوري لنقطة وحيدة لضمان التأهل إلى "يورو 2024"، ولكن في حالة عدم تحقيق هذه النقطة، سيلتحق المنتخب الإيطالي بالملحق الأوروبي، وفي حالة الفشل في التأهل من الملحق، سيغيب بعض اللاعبين البارزين في المنتخب الإيطالي عن البطولة من ضمنهم جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان وستيفان الشعراوي لاعب روما الإيطالي.

منتخب كرواتيا: يحتاج المنتخب الكرواتي لتأكيد التأهل إلى "يورو 2024" للفوز أو التعادل على الأقل في الجولة الأخيرة، وفي حالة الخسارة سيلتحق المنتخب الكرواتي بالملحق الأوروبي، وفي حالة الفشل في التأهل من الملحق، سيغيب بعض اللاعبين البارزين في المنتخب الكرواتي عن البطولة من ضمنهم النجم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وثنائي مانشستر سيتي ماتيو كوفاسيتش ويوشكو جفارديول.

منتخب بولندا: روبيرت ليفاندوفسكي نجم نادي برشلونة يمكن أن لا يلعب في بطولة "يورو 2024"، في حالة عدم التأهل من الملحق الأوروبي الذي ضمن التأهل له بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان