الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

0 0
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

رئيس دورتموند يدعو لإنقاذ البوندسليجا من الانحدار

12:47 م الأحد 26 أبريل 2020

بوندسليجا

برلين - (د ب أ):

يرغب هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند في استئناف موسم الدوري الألماني لكرة القدم /البوندسليجا/ في أقرب وقت ممكن على أن تقام المباريات بدون جمهور.

وتوقف الدوري الألماني منذ منتصف الشهر الماضي بسبب جائحة كورونا.

وهناك مساعي لاستئناف البوندسليجا في أيار/مايو المقبل وسط إجراءات احترازية مشددة، لكن هذه الخطوة لن تتم إلا بعد الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة.

وقال فاتسكه لمحطة "سكاي تي في" اليوم الأحد "إذا لم نلعب في الأشهر القليلة المقبلة فإن البوندسليجا بأكملها ستتعرض للانحدار، وبعدها لن تصبح على نفس الشكل الذي عرفناها به".

وأضاف "بالتأكيد أدرك أن الكثير من الجماهير تقول أنه لن تكون هناك أجواء داخل الملعب وهذا الأمر سينقل عبر شاشات التلفاز، بالتأكيد هذا أمر واضح، ولكن المسألة تتعلق بإنقاذ كرة القدم".

وتتبقى تسع جولات على نهاية موسم البوندسليجا وبإقامة هذه المباريات سيتم رفع الحظر عن حوالي 300 مليون يورو (324 مليون دولار) من عائدات البث التليفزيوني.

ويرى فاتسكه أن التأخر في عودة مباريات البوندسليجا سيعني إفلاس بعض الأندية الألمانية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قاعدة 50+ 1 والتي من شأنها منع كبار المستثمرين من الهيمنة على مجالس إدارات الأندية، ستكون محل خطر.

وأشار "الجميع يعرف أنه إذا كان هناك حالات إعسار، فإن ما يطلق عليهم الفرسان البيض سيأتون ليقولوا سنمنحكم المال لكن عليكم أن تضمنوا لنا أن قاعدة 50+ 1 لن تكون موجودة، عليكم توخي الحذر من عدم حدوث تطورات في كرة القدم لا يمكن محوها".

ويتفق فاتسكه مع وزير العمل الألماني في رفض مقترح ارتداء اللاعبين كمامات عند استئناف منافسات البوندسليجا، مشيرا إلى أن الاحتكاك في كرة القدم أمر لا مفر مه.

وأوضح "اللاعبون يلتحمون ، عندما يعاود مصففو الشعر فتح متاجرهم سيكون هناك تلامس جسدي، يمكنهم تقليص المخاطر عبر الكمامات ، ونحن يمكننا ذلك من خلال عزل لاعبينا بأقصى صورة ممكنة مع إجراء فحوص دورية".

واستبعد فاتسكه إمكانية احتشاد الجماهير خارج الملاعب للاحتفال حال جرت المباريات بدون جمهور، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من مخاطر انتشار الوباء.

واتفق هيكو هيرليتش مدرب اوجسبورج مع وجهة نظر فاتسكه ، مشيرا إلى أنها ستكون إشارة إيجابية لكثير من الناس عند استئناف المباريات.

وأضاف في تصريحات لصحيفة بيلد ام سونتاج "حتى لو كانت مباريات بدون جماهير في البداية فإن الناس ستشعر بالسعادة بشأن هذا التغيير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان