دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بقوة الـ1-0.. أتلتيكو مدريد يُسقط ليفربول "الغائب" في دوري الأبطال (فيديو)

09:50 م الثلاثاء 18 فبراير 2020

جانب من مباراة أتلتيكو وليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نتيجته المعتادة (1-0) ليقتنص فوزا صعبا على ضيفه ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "واندا موتربيليتانو" مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال.

ويدين أتلتيكو مدريد بالفضل في هذا الفوز للاعبه ساول نيجويز الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الرابعة.

افتقد الريدز أدائه الهجومي المعتاد في المباراة ولم ينجح في القيام بأي تسديدة على مرمى السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد يوم 11 مارس المقبل، حيث يحتاج ليفربول للفوز بفارق هدفين للتأهل لدور الثمانية، بينما يحتاج أتلتيكو للفوز أو التعادل بأي نتيجة ليضمن التأهل للدور التالي.

ملخص المباراة:

افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا، بعدما أرسل كوكي ركلة ركنية تصدى لها دفاع ليفربول قبل أن تصل إلى ساول نيجويز داخل منطقة الجزاء ليسددها في الشباك قبل أن تصل للحارس أليسون في الدقيقة الرابعة.

واصل أتلتيكو ضغطه على ليفربول لتسجيل الهدف الثاني، وكاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ20 بعدما أرسل كوكي عرضية رائعة من الجبهة اليسرى، لكن روبرتسون أبعد الكرة قبل أن تصل إلى موراتا داخل المنطقة.

زحف أتلتيكو على مرمى أليسون استمر بعدما استغل الفريق خطأ دفاعيا من فان دايك، لتصل الكرة إلى ألفارو موراتا ويراوغ فابينيو داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس البرازيلي تصدى بقدميه لتسديدة المهاجم الإسباني بالدقيقة 25.

وألغى الحكم هدفا سجله صلاح في الدقيقة 27، بعدما استغل الفرعون المصري تمريرة خاطئة من يان أوبلاك حارس أتلتيكو، ليمررها إلى فيرمينو الذي أعداها إليه ليسددها في الشباك، لكن المهاجم البرازيلي كان متسللا.

فرض ليفربول أول خطورة على مرمى أتلتيكو بعد مرور نصف ساعة، حين أطلق الظهير الأيسر أندي روبيرتسون تسديدة بعيدة المدى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى يان أوبلاك.

وفي الدقيقة الـ36، كاد ليفربول أن يعدل النتيجة عن طريق محمد صلاح، بعدما حصل على تمريرة فيرمينو داخل المنطقة ليسددها بيسراه مباشرة تجاه المرمى، لكن المدافع فيليبي نجح في إبعادها برأسه.

دفع يورجن كلوب بالمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي بدلا من ساديو ماني بين شوطي المباراة، وعلى الجانب الآخر أقحم دييجو سيميوني بيورينتي بدلا من ليمار في تشكيل أتلتيكو مدريد.

فرصة جديدة سنحت لمحمد صلاح في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة عرضية من جوميز داخل منطقة الجزاء لينقض عليها برأسه، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك.

وفي الدقيقة الـ72، أطلق لودي الظهير الأيسر لأتلتيكو تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة المدى، لكنها مرت قريبة من القائم الأيسر لمرمى الحارس أليسون.

واستبدل يورجن كلوب محمد صلاح في الدقيقة الـ73 بعدما دفع بتشامبرلين بدلا منه.

وحاول ليفربول الضغط في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة لخطف هدف التعادل لكن جميع المحاولات كانت فاشلة لتنتهي المواجهة بتفوق أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

تشكيل أتلتيكو مدريد: يان أوبلاك، شيمي فرساليكو، سيرجي سافيتش، فيليبي، رينان لودي، كوكي، توماس بارتي، ساول نيجويز، توماس ليمار، أنخيل كوريا، ألفارو موراتا.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون، فابينيو، جوردان هندرسون، جورجينيو فينالدوم، محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان