دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

أياكس يقصي مدريد من دوري الأبطال برباعية.. ويصطحب توتنهام لربع النهائي

09:00 م الثلاثاء 05 مارس 2019

مباراة ريال مدريد وأياكس

كتب- عمر قورة:

تأهل أياكس أمستردام الهولندي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعدما لقن مضيفه ريال مدريد الإسباني درسا قاسيا في فنون كرة القدم واكتسحه بنتيجة (4-1) مساء الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو، في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وظهر ريال مدريد حامل اللقب كشبح للفريق الذي نجح في الفوز على أياكس في أمستردام بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.

وتفوق أياكس أمستردام في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة (5-3).

افتتح أياكس التسجيل بعد سبع دقائق من انطلاق المباراة عن طريق المهاجم المغربي حكيم زياش من تسديدة أطلقها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس تيبو كورتوا، بعدما استغل تمريرة تاديتش داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ18، ضاعف أياكس النتيجة عن طريق نيريس، بعدما استغل البرازيلي تمريرة متقنة من تاديتش داخل منطقة الجزاء عقب مراوغة كاسيميرو لاعب ريال مدريد، ليسدد كرة مرت فوق الحارس كورتوا إلى الشباك.

أجرى ريال مدريد في النصف ساعة الأولى من المبارة تغييرين اضطراريين، بإقحام الثنائي جاريث بيل وماركو أسينسيو بدلا من لوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور اللذان تعرضا للإصابة.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بالضغط مبكرا على أياكس، وكاد أن يفتتح التسجيل في الخمس دقائق الأولى، لكن مرت تسديدة ماركو أسينسيو بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس أياكس.

وفي الدقيقة الـ59، مر بنزيما بطريقة رائعة في الجبهة اليسرى من مدافع أياكس، ليسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أونانا، ليهدر الريال فرصة جديدة لتقليص الفارق.

أحرز أياكس الهدف الثالث عن طريق تاديتش من تسديدة أطلقها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس كورتوا، ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة عدم خروج الكرة بكامل محيطها من إطار الملعب.

قلص ريال مدريد الفارق في الدقيقة الـ70 عن طريق ماركو أسيسنيو من تسديدة أرضية أطلقها بيسراه لترتطم بالقائم وتعانق الشباك، بعدما استغل الجناح الإسباني تمريرة ريجيليون داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ71، عاد أياكس ليسجل الهدف الرابع عن طريق شونه من ضربة حرة رائعة أطلقها من أقصى الجبهة اليسرى لتمر فوق الحارس كورتوا الذي لم يتمكن من التصدي لها.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ناتشو مدافع ريال مدريد بعد تدخله العنيف ضد لاعب أياكس، قبل أن يطلق صافرة النهاية معلنا إقصاء حامل اللقب.

تشكيل ريال مدريد: كورتوا، كارفاخال، فاران، ناتشو، ريجيلون، كاسيميرو، كروس، مودريتش، فاسكيز، فينيسيوس، بنزيما.

تشكيل أياكس: أونانا، دي ليخت، فان دي بيك، نيريس، تاديتش، مزراوي، بليند، شونه، دي يونج، حكيم زياش، تاجليافيكو.

وفي سياق متصل، تأهل توتنهام الإنجليزي إلى دور الثمانية لدوري الأبطال بالفوز على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدف نظيف.

وسجل هاري كين هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 48، بعد تمريرة متقنة من زميله الفرنسي موسى سيسوكو ليودعها في شباك الحارس رومان بوركي.

وتمكن الفريق الإنجليزي من التأهل لدور الثمانية مستفيدًا من فوزه 4 / صفر في مجموع المباراتين، ليدخل دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق وتأهل لهذا الدور في موسم 2010-2011.

تشكيل بوروسيا دورتموند: بوركي، وولف، أكانجي، فيجل، ديالو، جوتزة، فيتسل، سانشو، رويس، جيريرو، ألكاسير.

تشكيل توتنهام: لوريس، أورييه، ألدرفيلد، سانشيز، فيرتونخين، دافيز، وينكس، سيسوكو، إريكسين، سون، كين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان