يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح يُنافس شيرار وفان بيرسي كأفضل صفقة في أول موسم

11:33 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

رغم خوض النجم المصري محمد صلاح تجربة في الملاعب الإنجليزية تعد هي السيئة في مسيرته عندما لعب في صفوف تشيلسي إلا أنه جاء ليكرر التجربة لكن مع فريق آخر وهو ليفربول الذي انتقل إليه في صيف الموسم الجاري قادمًا من روما الإيطالي. 

انتقال صلاح إلى ليفربول كان محل شك كبير سواء عند عشاق النادي الإنجليزي ومتابعيه أو لمحبي صلاح بعد موسم واحد في بلاد الضباب إلا أن الفرعون المصري وقف أمام الجميع وأثبت أنه الصفقة الأغلى والأهم عند الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول. 

كلوب في النهاية كسب الرهان بعدما قرر دفع 50 مليون يورو لانتداب صلاح الذي لمع في وقت زمني قليل في إيطاليا ليكون أهم لاعب في البريميرليج بعد أشهر قليلة فقط ليصبح محط أنظار كبار الأندية الأوروبية سواء ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونيخ الألماني. 

طريقة وأسلوب كلوب جعلت صلاح يتحول إلى هداف يناطح كبار نجوم البريميرليج سواء هاري كين نجم توتنهام الذي توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في آخر نسختين أو سيرجيو أجويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي. 

وبعد مرور 28 جولة دخل صلاح قائمة أهم اللاعبين الذين سجلوا أكبر عددًا من الأهداف في الموسم الأول بالبريميرليج وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي: 

- أندي كول 

في موسم 1993-1994 دخل أندي كول لاعب نيوكاسل وقتها التاريخ بعدما استطاع في موسمه الأول داخل قلعة "سانت جيمس بارك" أن يسجل 34 هدفًا في 40 مباراة بالدوري ليصبح أكثر لاعب يسجل أكبر عددًا من الأهداف في موسمه الأول بالبريميرليج. 

وبعد هذا الموسم رحل أندي كول لمانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية ليكلف خزينة الشياطين الحمر مبلغ يقدر بـ10 ملايين جنيه إسترليني. 

- فان بيرسي 

أثار خبر انتقال المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي من آرسنال إلى مانشستر يونايتد ضجة واسعة في الصحف الإنجليزية خاصة أنه كان يعد من الأعمدة الأساسية عند كتيبة أرسين فيجر المدير الفني للجانرز. 

فان بيرسي رد على الجميع في موسمه الأول داخل مسرح الأحلام بعدما نجح في موسم (2012-2013) أن يسجل 26 هدفًا في الدوري. 

- كيفين فيليبس

في موسم (1999 -2000) استطاع كيفين فيليبس لاعب سندرلاند أن يحقق موسمًا متميزًا مع القطط السوداء، بعدما أحرز 30 هدفًا في 36 مباراة في الدوري. 

- آلان شيرر

يُعد المهاجم الإنجليزي آلان شيرر أسطورة من أساطير الكرة الإنجليزية حيث نجح مهاجم نيوكاسل السابق في موسم (1996 -1997) أن يقدم بداية مميزة بعد انتقاله من بلاكبيرن. 

شيرر بعد 31 مباراة مع نيوكاسل استطاع أن يزور شباك المنافسين في 25 مناسبة خلال الدوري الإنجليزي فقط. 

- جيمي هاسلبانك

لم يخجل اللاعب الهولندي الأسمر جيمي فلويد هاسلبانك مسئولي إدارة تشيلسي عندما قررت التعاقد معه مقابل 20 مليون جنيه إسترليني في سوق الانتقالات الصيفية موسم (2000 -2001). 

وفي موسمه الأول بقميص البلوز أحرز هاسلبانك 23 هدفًا في 35 مباراة بالدوري ليحتل المركز الخامس كأفضل لاعب يحقق بداية جيدة في البريميرليج. 

- محمد صلاح 

الاسم السادس في القائمة وهو محمد صلاح لاعب ليفربول، الذي استطاع أن يسجل 23 هدفًا في الدوري كما سجل سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

صلاح أمامه 10 مباريات قبل نهاية الدوري ولاتزال لديه الفرصة للوصول ما هو أبعد سواء من ناحية أفضل لاعب في البريميرليج في موسمه الأول أو في المنافسة على لقب الهداف والذي يبتعد عنه هاري كين بهدف واحد فقط أو على أفضل لاعبي ليفربول على مدار التاريخ.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان