كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

1 1
04:00
إكوادور

إكوادور

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
19:00
ألمانيا

ألمانيا

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

جميع المباريات

إعلان

تسلسل زمني.. ماذا فعل لوبتيجي في مسيرة الـ140 يومًا بمدريد؟

11:25 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018

لوبتيجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

بات المدرب الإسباني جولين لوبتيجي على أعتاب الإقالة من تدريب ريال مدريد بعد الخسارة بخماسية مقابل هدف أمام برشلونة في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

مباراة الكلاسيكو كانت بمثابة الفرصة الأخيرة لمدرب المنتخب الإسباني السابق، فمنذ توليه مهام الإدارة الفنية للفريق الملكي والأمور لا تسير بشكل جيد، الميرنجي خاض 10 مباريات في الليجا حتى الآن حقق الفوز في 4 مباريات وخسر في مثلها وتعادل في اثنين، كما خسر مباراة من أصل 3 جولات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبالعودة للوراء قليلًا بالتحديد في النصف الأول من شهر يونيو الماضي، وقبل ساعات قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم الأخيرة التي أُقيمت بروسيا فوجئ الجميع بإعلان إدارة ريال مدريد تعاقدها مع مدرب منتخب إسبانيا -وقتها- جولين لوبتيجي الأمر الذي أثار غضب الاتحاد الإسباني ليعلن رئيسه لويس روبياليس على الفور إنهاء التعاقد مع الإسباني.

تم الإعلان رسميًا عن التعاقد مع لوبتيجي منتصف شهر يونيو ليقضي داخل صفوف الملكي قرابة الـ140 يوم نستعرض ماقدمه خلال التالي:

بداية المهمة

"سوف نُقاتل على جميع البطولات التي سنلعبها بهؤلاء اللاعبين الموجودين لدينا، ولست قلقًا بشأن سوق الانتقالات، أنا قلق فقط بشأن المباريات القادمة لنا".. كلمات قالها لوبتيجي بعد أيام قليلة من تولي مهام الإدارة الفنية للملكي بعدما قرر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق الرحيل عن ملعب سانتياجو برنابيو ليبدأ رحلة جديدة في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس ويفقد المدرب الإسباني أحد أهم عناصر الميرنجي الأساسية دون إيجاد بديل اخر.

وأضاف "لدينا المواهب الكافية لصنع فريق عظيم، ومتأكد من أنكم ستشاهدون ذلك، المهم هو اللاعبين الموجودين هنا، وليس اللاعبين غير الموجودين، لاعبو ريال مدريد يملكون مواهب وقدرات عظيمة أكثر مما قد يعتقد غالبية الناس".

فترة الإعداد

خاض ريال مدريد فترة إعداد في الولايات المتحدة الأمريكية وشارك في بطولة كأس الأبطال الودية.

خاض المينريجي 3 مباريات أمام مانشستر يونايتد وخسر (2-1)، ثم فاز على يوفنتوس (3-1)، وحقق فوز اخر على روما بنتيجة (2-1).

سوق الانتقالات

ضم ريال مدريد 3 لاعبين هم البرازيلي فينيسيوس جونيور القادم من فلامنجو البرازيلي، إلى جانب التعاقد مع صفقة من داخل إسبانيا وهي ألفارو أدريوزولا من ريال سوسيداد وتيبو كورتوا من صفوف تشيلسي الإنجليزي، في المقابل رحل كل من كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، كوفاسيتش (تشيلسي).

بداية الدوري

انطلقت منافسات الدوري في أغسطس الماضي، بدت الأمور طبيعية وتسير في مسارها الجيد على الرغم من تخوف الجماهير من عدم وجود "نجم" للفريق مثل رونالدو قادر على إنهاء تعقد المباريات في اي لحظة.

استهل الفريق مباريات الليجا بالفوز على خيتافي بهدفين دون رد، تلاها رباعيتين مقابل هدف في مرمى ناديي جيرونا وليجانيس، قبل السقوط في فخ التعادل (1-1) أمام أتليتك بلباو ثم الفوز بهدف نظيف على إسبانيول، وهنا بدأت مرحلة أخرى شهدت ترنح الفريق وتراجع النتائج.

مدريد يترنح

خمس مباريات متتالية لم يحقق فيها الملكي الفوز على منافسيه في الليجا بدأت بالسقوط أمام اشبيليه (3-0)، ثم التعادل السلبي أماما أتليتكو مدريد، ثم الخسارة على يد ديبورتيفو الافيس (1-0)، وخسارة أخرى أمام ليفانتي (2-1) قبل التعثر بخماسية في كلاسيكو الأرض أمام برشلونة.

على المستوى الأوروبي لم يختلف الأمر كثيرًا فقد خاض الملكي 3 جولات في البطولة فاز في الجولة الأولى والثالثة على روما (3-0)، فيكتوريا بلزن (2-1)، وسقط في الجولة الثانية على يد سسكا موسكو الروسي بهدف دون رد.

مباراة الكلاسيكو

قبل مباراة الكلاسيكو بدأت الأمور تسير في اتجاه إقالة لوبتيجي البعض أيّد والاخر رفض ورحب ببقائه في ملعب سانتياجو برنابيو حفاظًا على استقرار الفريق.

أكثر من صحيفة إسبانية تناقلت أنباء قرب إقالة لوبتيجي لافتة إلى أن أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي السابق هو المدرب الأقرب لخلافة لوبتيجي في حال حقق نتيجة سلبية أمام برشلونة في الكلاسيكو.

ويبدو أن فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد سيتخذ قراره خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة وأن أكثر من مصدر إسباني أكد أن كونتي قطع إجازته التي كان يقضيها في مصر للسفر إلى إسبانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان