الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

0 0
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

0 0
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

1 0
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

حيرة على تويتر حول انتماء محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب أفريقي

07:14 م السبت 06 يناير 2018

كتبت– سارة عرفة:

رصدت هيئة الإذاعة بريطانية حيرة بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول انتماء نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب في أفريقيا في 2017.

أشارت بي بي سي على موقعها بأن الأمر يبدو أنه بدأ كمزحة بيد أن بعض مشجعي كرة القدم على وسائل التواصل الاجتماعي كانوا يعتقدون أن مصر ليست دولة افريقية وبالتالي تساءلوا لماذا يفوز بالجائزة.

نقلت تغريدة لأحد مستخدمي تويتر بالإنجليزية: "الكرة الأفريقية شديدة الفساد... صلاح ليس أفريقي إنه مصري."

تتبعت بي بي سي القصة ووجدت أنها السؤال عما إن كان صلاح أفريقي أم لا بدأ كمزحة في تغريدة كتبها حساب كلينكال فيرمينو في الثاني من يناير خلال حديث مع أحد مشجعي ليفربول يدعى ريد إنرانبدبو. لاحقا أكد فيرمينو أن الأمر كله كان مزاحا.

كتب "بالفعل أعلم أن صلاح أفريقي. كانت مزحة..."

وكتب حساب يدعى رونو "هناك مزحة عن مو صلاح أنه مصري وليس أفريقي. لم يعد الأمر مسليا بعد. كلنا مصريون أفارقة ونحن فخورون."

وفاز الدولي المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، في حفل توزيع جوائز "كاف"، الذي أقيم ليل الأربعاء، في العاصمة الغانية أكرا.

وأصبح صلاح ثاني لاعب مصري يفوز بالجائزة بعد محمود الخطيب، لاعب النادي الأهلي السابق ورئيس مجلس إدارته الحالي، وحققها عام 1983، وكان اسمها جائزة الكرة الذهبية الإفريقية وتقدمها مجلة فرانس فوتبول، الفرنسية.

وهيمنت مصر على جوائز الكاف هذا العام وفازت بثلاث جوائز لأول مرة في تاريخها، فبجانب لقب أفضل لاعب لصلاح كانت مصر أفضل منتخب في القارة والمدرب هيكتور كوبر الأفضل في القارة أيضا.

وحسم لاعب ليفربول، 25 عاما، الجائزة بعد منافسة مع زميله في الفريق ساديو ماني من السنغال، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وقال صلاح عقب إعلان لجائزة: "كان لي شرف المنافسة مع لاعبين عظيمين، وتحقق الحلم هذا العام وكان حلما غير مسبوق".

وأضاف: "استمتعت بوقتي مع منتخب مصر وفريقي روما وليفربول، ووصلنا لكأس العالم بعد 28 عاما".

وعن الجائزة تابع صلاح: "بالنسبة لي هذ جائزة كبيرة ولحظة خاصة لي في تاريخي المهني، وأهدي الجائزة لكل أطفال أفريقيا وفي مصر، وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم وعن تصديق حلمكم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان