دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ماذا سيفقد برشلونة برحيل نيمار؟

02:03 م الخميس 03 أغسطس 2017

أ ش أ:

من وجهة نظر كروية بحتة فإن رحيل نيمار دا سيلفا يعتبر خسارة فادحة لنادي برشلونة الأسباني بصفة خاصة وللكرة الأسبانية بصفة عامة.

ويبدو أنه يكاد يكون من المستحيل الحصول على نيمار آخر، كما أنه من المستحيل العثور على تشافى جديد وربما سيكون من الصعب للغاية إيجاد انيستا ثان، إضافة إلى الكبير ليو ميسى والدون كريستيانو رونالدو.

وترى صحيفة (ماركا) الأسبانية أن ريال مدريد لم يتمكن من محاكاة زين الدين زيدان ولا رونالدو البرازيلي أو حتى راؤول جونزاليز، والأمر المشترك بين كل هؤلاء اللاعبين هو التفرد والاختلاف في طريقة اللعب بغض النظر عن الفريق الذي ينتمون إليه أو المراكز التي يشغلونها في التشكيل.

وإذا نظرنا إلى الجوانب الفنية التي يخسرها برشلونة برحيل نيمار فهي كثيرة، فحتى إذا جاء موسى ديمبلى أو كوتينيو أو حتى ديبالا أو اثنان منهم فإن الفريق الكتالونى خسر كثيرا من الأمور التي كان معتادا عليها.

فبعد أربعة مواسم في برشلونة، وتشكيله أحد أضلاع مثلث "أم أس أن" وكونه روح وقائد منتخب البرازيل فإن نيمار يوحد كل المزايا التي يمكن أن تطلبها من مهاجم عظيم.

فقد سجل نيمار 105 أهداف في 186 مباراة بقميص برشلونة، و52 هدفا في 77 مباراة بقميص منتخب السامبا و60 تمريرة حاسمة للبلوجرانا وتميز بالتحرك بالكرة لمسافات قصيرة وطويلة وهو يتمتع بأعلى مستوى في التحرك في مواقف واحد ضد واحد، وهو مفتاح لأي فريق يرغب في الهجوم.

ومن الطبيعي أن يلجأ اللاعب للخط المستقيم لاختراق حصون المدافعين لكن مهارة نيمار لا تبارى فيما يتعلق بالتصرف في المساحات الضيقة وهو أبرز تجسيد لأسلوب لويس انريكى المدير الفني السابق لبرشلونة.

كما يتمتع نيمار بقدرة كبيرة على الإبداع خلال المباراة والقيام بغير المتوقع وهو ما سوف يتفقده برشلونة كثيرا.

ومهما كان البديل القادم فمن المؤكد أنه سيتم افتقاده في برشلونة وفي الليجا الأسبانية بشكل عام في الموسم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان