دوري أبطال أوروبا
موناكو

موناكو

- -
22:00
برشلونة

برشلونة

الدوري السعودي
العروبة

العروبة

1 0
18:55
الفتح

الفتح

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

0 0
18:40
القادسية

القادسية

جميع المباريات

إعلان

لاعب الزمالك السابق يصبح هدافًا بعد 6 سنوات من رحيله

03:56 م السبت 16 ديسمبر 2017

أبو كونيه

كتب - هادي المدني :

لم يكن أحد من جمهور نادي الزمالك يتصور أنه سيسمع يومًا عن أخبار سارة تتعلق بمهاجم الفريق السابق أبوبكر كونيه، الذي لا يتذكرون منه سوى مقصية ليست عظيمة، وشعراً أشقر يزين رأساً لا يحرز أهدافا.

لكن الآن استطاع أبوكونيه أن يبرز في صفوف فريق الكهرباء العراقي بعدما تجاوز الـ35 من عمره، وأصبح على رأس هدافي البطولة بعد مرور 6 جولات منها.

ولعب أبو كونيه مع الزمالك لمدة موسم واحد استطاع خلاله أن يسجل هدفا وحيدا في أول ظهور من مقصية سكنت شباك حرس الحدود، وعاني من أجل المشاركة بعد ذلك حتى رحل إلى طلائع الجيش.

الزمالك الذي دفع 500 ألف دولار للانتاج الحربي من أجل التعاقد مع المهاجم مقابل الشرط الجزائي، بعدما أحرز 4 أهداف في موسم كامل مع الفريق، عانى في نهاية موسم 2010-2011 من أجل التخلص منه.

لم يحصل الزمالك على أي مقابل مادي من انتقال أبوكونيه، لكن قام الجيش بمنح لاعبين اثنين مجانا للانتاج الحربي، مقابل التنازل عن باقي مستحقاتهما لدى الزمالك من صفقة انتقال المهاجم الإيفواري للأبيض.

لكن رحلة أبوكونيه تواصلت مع الملاعب، وخاض تجربة أخرى مع ألعاب دمنهور، قبل أن ينضم إلى الطلبة العراقي في بداية الموسم الماضي، ويسجل في الدوري 14 هدفا، ويأتي في المركز الخامس بقائمة الهدافين، في حين أن كل مسيرته بالدوري المصري لم تتجاوز 12 هدفا في 80 مباراة لعبها بتاريخه مع البطولة.

ومع بداية الموسم الحالي، كان أبو كونيه يختار بين الاستمرار في العراق أو العودة لألعاب دمنهور، واختار البقاء في بلاد الرافدين، وانضم إلى الكهرباء العراقي.

واستطاع صاحب الـ1.91 متر أن يسجل 8 أهداف في الدوري العراقي خلال 6 جولات فقط، كان من بينها 3 أهداف (هاتريك) في مباراتين متتاليتين أمام فريقه السابق الطلبة، ثم السماوة، بينما بلغ إجمالي أهداف ناديه 13 هدفا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان