يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

1 1
04:00
إكوادور

إكوادور

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

1 1
19:00
ألمانيا

ألمانيا

جميع المباريات

إعلان

اكتمال نصف المونديال.. صربيا تعادل مصر.. وآيسلندا تصنع التاريخ

11:08 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

لحقت صربيا وآيسلندا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، ليتأهل حتى الآن 17 منتخبًا إلى روسيا، على رأسهم المنتخب المصري الذي حسم الصعود رسميًا بعد تخطي الكونغو مساء الأحد.

حتى الآن تأهل 17 منتخبًا من أصل 32 إلى مونديال روسيا: البرازيل وإيران واليابان والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسعودية وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا ونيجيريا وكوستاريكا وبولندا ومصر وآيسلندا وصربيا.

وصعد منتخب صربيا إلى كأس العالم بعد فوزه على ضيفه منتخب جورجيا بهدف نظيف سجله نيمانيا جوديل لاعب وسط تيانجين تيدا الصيني في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وأنهى منتخب صربيا مشوار التصفيات في الصدارة برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين أمام أيرلندا، ثم ويلز (17 نقطة)، والنمسا (15 نقطة)، وجورجيا (خمس نقاط)، وأخيرا مولدوفا في المركز السادس بنقطتين.

وبهذا التأهل، تعادل صربيا عدد مرات مصر في التأهل إلى كأس العالم برصيد ثلاث مشاركات، بعد تسجيل ظهورها في مونديال 2006 بألمانيا، و2010 بجنوب إفريقيا، لكنها غابت عن المونديال الأخير بالبرازيل.

وعلى ملعب "لاواردالسفولور" حقق منتخب آيسلندا فوزا تاريخيًا بثنائي نظيفة، عن طريق عن طريق جيلفي سيجوردسون، مهاجم إيفرتون، في الدقيقة 40، ويوهان بيرج جودموندسون، لاعب بيرنلي، في الدقيقة 68.

وبهذه النتيجة، يتأهل المنتخب الآيسلندي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، لتصبح آيسلندا أصغر دولة في التاريخ يتأهل منتخبها إلى كأس العالم.

وتصدر منتخب ايسلندا المجموعة التاسعة برصيد 22 نقطة، يليه كرواتيا (20 نقطة)، ثم أوكرانيا (17 نقطة)، وتركيا (15 نقطة)، وفنلندا (تسع نقاط)، وأخيرا كوسوفو في المركز السادس بنقطة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان