الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الحلم يقترب.. غانا تقدم هدية لمصر بالتعادل أمام أوغندا بتصفيات المونديال

03:00 م السبت 07 أكتوبر 2017

مباراة غانا وأوغندا

كتب - محمد همام: 

فرض نتيجة التعادل السلبي مباراة أوغندا وغانا في المباراة التي أقيمت على ملعب نيلسون مانديلا ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية والمؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

نتيجة التعادل جعلت مصر تقترب من المونديال في حالة الفوز على الكونغو في المباراة المقرر إقامتها غدًا الأحد ضمن مباريات نفس المجموعة.

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة بـ9 نقاط في المقابل ارتفع رصيد المنتخب الأوغندي إلى 8 نقاط، يليله المنتخب الغاني صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط ويتذيل المنتخب الكونغولي ترتيب المجموعة برصيد نقطة.

وجاء تشكيل المنتخب الغاني كالتالي: ريتشارد أوفوري، دانيل أوبارا ، لامور أجبينيو، دانيال أمارتي ، نيكولاس أبوكو، ألفريد دونكان، كينجلسي سارفو ، أفري أكواه، أندي يدوم، توماس بارتي، فرانك أشيمبونج.

ومن جانبه جاءت تشكيلة منتخب أوغندا كالآتي:أونيانجو، نيسو وادادا، جوفدري والوسيمبي، حسن واسا، ايساك ايسندي، دينيس اجوما، ويليام كيزيتو، توني موايجي، فاروق ميا، ديريك نيسيمبي، ايمانول اكوي.

الشوط الأول

المنتخب الأوغندي استحوذ على الكرة في بداية المباراة وأسفر الضغط حصول دانيل أماراتي لاعب المنتخب الغاني على بطاقة صفراء في الدقيقة الخامسة. 

وسدد فاروق ميا لاعب المنتخب الأوغندي كرة قوية في الدقيقة السادسة تمر أعلى المرمى دون خطورة على المنتخب الغاني. 

الدقيقة 17 شهدت أخطر فرص المباراة لصالح المنتخب الأوغندي بعدما نجح ريتشارد أوفوري حارس المنتخب الغاني من ابتعاد فرصة خطيرة عن مرماه لتتحول الكرة لهجمة مرتدة لصالح المنتخب الغاني عبر تسديدة من توماس بارتي لكن تمر بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 33 ألغى حكم المباراة هدف لصالح المنتخب الغاني عن طريق رأسية من توماس مارتي بداعي التسلل إلا أن الإعادة أكدت صحة الهدف.  

وفي الدقيقة 42 سدد فاروق ميا لاعب المنتخب الأوغندي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية بين المنتخبين. 

الشوط الثاني

وكاد لاعب المنتخب الغاني أستانا أن يسجل هدف التقدم للبلاك ستارز بعد تسديدة في الدقيقة 57 تمر فوق العارضة بقليل. 

الدقيقة 64 كادت تسفر هدف لصالح أصحاب الأرض عن طريق رأسية  من ديريك نيسيمبي لكن يفشل في استغلال خلو المرمى وتمر الكرة بجوار القائم. 

وتغاضى حكم المباراة احتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب الغاني في الدقيقة 66 بعد عرقلة فرانك أشيمبونج مهاجم المنتخب الغاني. 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع رفض حكم المباراة احتساب هدف صحيح لصالح المنتخب الغاني بداعي التسلل. 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان