دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من باصي لصلاح.. لمنتخب الـ " 1 - صفر"

12:52 ص الإثنين 30 يناير 2017

منتخب مصر

كتب- علي البهجي:

وابل من الانتقادات طال كتيبة الفراعنة المسافرة للجابون للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بنسخته الـ 31، متهمين الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بالاعتماد بشكل رئيسي على محمد صلاح، جناج روما الإيطالي، وبناء خطته في أغلب المباريات على سرعة اللاعب، واللعب على الكرات الطولية خلف المدافعين.

واعتمد المنتقدين لخطة كوبر على احصائية،والتي أظهرت تسجيل المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالجابون 7 أهداف، كان لصلاح نصيب الأسد منها بعدما هز الشباك 4 مرات.

وأحرز صلاح هدفا في ثلاثية مصر أمام تنزانيا، وسجل هدف التعادل في شباك نيجيريا، كما قاد الفراعنة للفوز على تنزانيا بثنائية دون رد.

ومع دخول المنتخب الوطني تبدل الحال بشكل واضح من حيث الناحية التهديفية لمنتخب مصر، فجناح روما لم يسجل سوى هدف واحد حتى بلوغ منتخب بلاده للدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية.

وخلال الدور الأول تعادل المنتخب المصري في مباراته الأولى أمام مالي، ليقود بعدها عبد الله السعيد الفراعنة للفوز على أوغندا بهدف قاتل من تمريرة صلاح على عكس المعتاد.

وفي ختام مباريات الدور الأول سجل صلاح هدفه الوحيد حتى الآن في البطولة، حين قاد منتخب مصر للفوز على غانا بهدف دون رد، منح الفراعنة صدارة المجموعة الرابعة.

واصطدم المنتخب المصري بنظيره المغربي في الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقة، ليتقمص البديل محمود كهربا دور البطولة ويسجل هدفا في الوقت القاتل، يقصي به أسود الأطلس من "الكان" ويقود الفراعنة للدور نصف النهائي لمواجهة بوركينا فاسو لانتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان