دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كييف تستضيف نهائي دوري الأبطال.. وتالين تحتضن كأس السوبر

05:28 م الخميس 15 سبتمبر 2016

ريال مدريد حامل لقب نسخة دوري الأبطال السابقة

أثينا- (د ب أ):

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، أن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017 / 2018 ستقام في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

واتخذ القرار اليوم الخميس، في العاصمة اليونانية أثينا التي شهدت أول اجتماع للجنة التنفيذية باليويفا بعد انتخاب السلوفيني ألكسندر سيفيرن أمس الأربعاء رئيسا لليويفا.

وتستضيف كييف نهائي دوري الأبطال في 26 مايو 2018 فيما تقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بنفس العام في تالين عاصمة استونيا وذلك في 14 أغسطس 2018 حيث تجمع بين الفائزين بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ولم يحدد اليويفا بعد مكان إقامة المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي لعام 2018 .

وتستضيف كارديف المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2016 / 2017 .

ويقام نهائي دوري الأبطال في أوكرانيا قبل أقل من شهر على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في جارتها روسيا التي ضمت إليها شبه جزيرة القرم بالشرق الأوكراني قبل عامين.

وقررت تنفيذية اليويفا أيضا تشكيل مجموعة عمل لإنهاء عملية إصلاح دوري الأبطال المثيرة للجدل ، حسبما أكد الدنماركي ألان هانسن عضو اللجنة.

وقال هانسن : "ما زالت هناك قليل من التفاصيل لم تتم مناقشتها" علما بأن عملية الإصلاح تنتظر الموافقة في وقت لاحق من العام الحالي.

ومن التغييرات التي أعلنها اليويفا للفترة من 2018 إلى 2021 أن تضم مرحلة المجمومعات لدوري الأبطال أربعة أندية من كل من بطولات الدوري الأربع الكبيرة في أوروبا (إنجلترا وأسبانيا وألمانيا وإيطاليا) .

وانتقد سيفيرن عملية الإصلاح قبل انتخابه رئيسا لليويفا أمس الأربعاء وقال إنها "ليست لمصلحة الاتحادات الصغيرة والمتوسطة".

والآن ، أكد سيفيرن أن هذا الموضوع أصبح له الأولوية في بداية فترته في رئاسة اليويفا.

كما انتقدت رابطة بطولات الدوري المحترفة في أوروبا (إيبفل) اليويفا لعدم التشاور بالشكل المناسب وأوضحت أن عملية الإصلاح سيكون لها "أثر ضار على البطولات المحلية" وأنها ستخلق "تزايدا مطردا في الفجوة المالية والرياضية بين الأندية الكبيرة في أوروبا من ناحية وباقي الأندية المنافسة لها في القارة من ناحية أخرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان